أهم الأخبار

وفد من "حكماء وأعيان بوهديمة": المساس بعقيلة أو حفتر مساس بأمن الوطن

ليبيا المستقبل | 2017/06/09 على الساعة 22:07

ليبيا المستقبل: أفادت وكالة الأنباء التابعة للحكومة المؤقتة أن عددا ممن وصفتهم بـ"أعيان وحكماء وشباب منطقة بوهديمة"، أدوا زيارة، رفقة عضو مجلس النواب عن مدينة بنغازي عيسي العريبي، إلى رئيس رئيس المجلس و"القائد الأعلى للقوات المسلحة العربية الليبية" التابعة للحكومة المؤقتة عقيلة صالح بمقر إقامته بمدينة القبة. وأكد الوفد الزائر، بحسب نفس المصدر، على "دعمهم التام للمستشار عقيلة صالح بصفة قائدا أعلى للقوات المسلحة العربية الليبية والقائد العام للقوات المسلحة المشير أركان حرب خليفة أبو القاسم حفتر"، مشددين على أن "المساس بالقائد الأعلى أو القائد العام يعتبر مساسا بأمن الوطن ومحاولة إنهاء دور القوات المسلحة في محاولة الإرهاب والمتطرفين"، على وصفهم.

سعيد رمضان | 10/06/2017 على الساعة 15:35
1000 دينار لكل من رافق العريبى الى القبة
بكل أسف لقد تحول المواطن الى سلعة قابلة للبيع والشراء ،وهاهو عيسى العريبى يحاول أن يقدم الولاء والطاعة من جديد بعد أن أهتزت ثقة أؤلياء نعمته فيه ،فقرر عرض مبلغ ألف دينار لكل من يرافقه فى رحلته لتقديم الولاء والطاعة ،نتسائل ماذا قدم عيسى العريبى من خدمات لبنغازى أو لمنطقته بوهديمة ؟ بنغازى أصبحت شبه قرية مهملة تحاصرها القمامة من كل الجهات ،بدلا من النفاق يانائبنا الموقر كان يفترض أن تجد حلول لمشاكل المواطن التى لانهاية لها فى بنغازى ،لقد أثبت حقا بأنك نائب عقيلة وحفتر ولست نائب عن الشعب الليبى،العيب ليس فيك بل فيمن أنتخب أمثالك من الصعاليك واللصوص وسلملى على أعيان وحكماء بوهديمة " الشعبية والملاكى "
محمود الشلماني | 10/06/2017 على الساعة 13:59
من أنتم
من هم حكماء منطقة أو حيّ بوهديمة ؟ ثم لم أسمع من قبل بوجود هذه المسميات والألقاب ؟ حكاء واعيان البركة أو الماجوري أو السلماني الغربي او الشرقي أو حكماء شارع سيدي عبدالجليل ؟ أو حكماء ومشائخ الظهرة أو شارع التراب أو شارع الظلّ ؟؟ كلام سخيف ويدعو للسخرية والمغص ،، ومن هو عقيلة صالح أو حفتر ؟ وفلان خطّ أحمر وعلاّن دونه الموت ،، لايستقيم هذا المنطق ولا يمثّل سوى الشلّة الموجودة بالصورة التي لها لها مآربها وغاياتها ، اما بالنسبة لمطلب 94 نائب بتغيير عقيلة صالح وإنتخاب غيره فهو مطلب واقعي وصحيح وتتطلبه المرحلة
سالم | 10/06/2017 على الساعة 13:31
المنافقين واللصوص!!
بارك الله فيك اخي. " OMAR ". لما كتبته من تعليق جيد ورائع ! انا لا احتاج ان أضيف اي نص خلاف انك صدقت في كل ما كتبته علي هولاء " الصعاليك " المنافقين والطماعين والذين لا يكفيهم ما سرقوه كل السنوات الماضية من اموال الشعب وما سببوه ومازاولوا يسببونه من فوضي ودمار وتشويه سمعة لبلدنا الحبيب ليبيا!!!
علي الترهوني | 10/06/2017 على الساعة 09:36
ليبيا والقبلية المقيتة...
مع الاحترام والتقدير للاراء وكذلك للسادة المستشار عقيلة صالح وضيوفه الداعمين من ابناء منطقة بوهديمة الابطال والذين كان موقفهم حازما مع الوطن ضد المجرمين والعملاء واللصوص الا انني أقول ان القذافي وعلي مدي 42 سنة وهو يقوم بتجميع وثائق (( العهد والمبائعة )) وبعضها مكتوب حتي بالدم من جميع قبائل ليبيا الكبيرة والصغيرة شرقا و غربا وجنوبا وهذا تاريخ وموثق ولا احد ينكره وهذا معروف لجميع الليبيين لم تشفع له هذه الوثائق والتي بعضخا كان في بروزاز مذهب وآخر في شكل أنيق وعلي ورق حرير !!! كل هذه الوثائق لم تنفعه وبالتالي فأن الاعتماد علي القبائل وهي بالفعل مظلات اجتماعية وتكرس للعمل الاجتماعي الايجابي ومطلوبة في حل بعض النزاعات ولكن لا يعتمد عليها في حلول سياسية رئيسية مثل الدستور وغيره....أقول للسيد المستشار ان يقوم بتجميع هؤلاء الاعضاء السواح اغلبهم مع الاحترام لبعضهم ويجتمعوا ويقوموا بحلحلة مشاكل الوطن والمواطن..ياسيادة المستشار المواطن تعب وكل من هذه المعيشة الضنكي من انعدام السيولة وانعدام الدواء ونقص الوقود والغاز والخبز وغلاء الاسعار ..الحل في ايديكم فعجلوا بالحل..
ولد اماطين | 10/06/2017 على الساعة 09:21
مضاحك
بو شنة هضا هو القائد العام....هزلت و رب الكعبة... هضا رئيس مليشيات الشرق
علي | 10/06/2017 على الساعة 09:00
فهمونا ّّّ
بالله عفوا، حد يفهمنا لماذا اعلان التأييد هاضياهي؟ هل هناك حد شكك في هاتين القيادتين، أم هو استباق للمستقبل القادم؟ وشكرا.
هشام فكري | 10/06/2017 على الساعة 08:55
واااسيفاه
لا وقال لك حكماء وأعيان. الحكمة تنباع في ليبيا زي ما ينباع البصل. تحية للخط الأحمر ولرؤوس البصل الأحمر.
Jame basha | 10/06/2017 على الساعة 08:15
عقلية قبلية
استمرار عقلية الخمسينيات والستينيات،ممتزجة بالعقلية البدوية،القبلية بشخصنة كل شئ وربط الوطن والمؤسسات باشخاص هو ما أدى بناء الى هذا الحال،ليبيا هي معمر ومصر هي عبدالناصر او السادات وسوريا هي الأسد،الوطن ومؤسساته فوق الجميع وبالجميع واذا اعتمد مصيرها بمصير شخص او اسخاص فستنتهي بنهايتهم الحتمية.
مفهوم !؟ | 10/06/2017 على الساعة 03:22
لو ينشر الأستاذ حسن الأمين تعليقي ....
هؤلاء الصنف هم ومن يؤيدونهم سأفضحهم أمام الشعب الليبي على حقيقتهم بدون التستر عليهم ، ولكن وللأسف كم هم محظوظون ، نرى شبه رجال يريدون أن يحكموا ليبيا وهذا بعدهم ولو سالت أخر قطرة من دماء الشعب الليبي هؤلاء الصنف لن ولم يحكموا ليبيا ولو حتى تصبح ليبيا بدون شعب .
مجدي | 10/06/2017 على الساعة 02:44
عاهات
(( لاتسأل الظغاة لمادا طغوا & بل إسأل العبيد لمادا ركعوا )) يرون الوطن في اشخاص كيف لنا ان نعلمهم بأن الوطن باقٍ وان الاشخاص زائلون!!! ،،،، ولكن هيهات هيهات لمن تعودا على الاصنام!!!
M. Algehani...London UK | 10/06/2017 على الساعة 01:00
حفظ الله ليبيا وشعبها
طالما ثقافة تقديس الشخصيات والرموز السياسية مستمرة برفع صورهم والهتاف بأسمائهم وكيل المديح والتقديس لهم وأعتبارهم مخلوقات راقية وفوق مستوي البشر وأرفعهم عن الخطأ والزلل والأعتماد عليهم وأعتبارهم هم المنقدين والفرسان المبجلين وبأنهم الرحمة المنزلة من السماء,,,فلن تقوم لنا قائمة وسيستمر أنهيارنا للدرك الأسفل من الجهل والتخلف والضياع,,, (حفتر وعقيلة صالح) لو أن لهم الحد الأدني من الحكمة السياسية وبعد النظر كانوا أتخدوا قرار وألزموا به أتباعهم وأنصارهم بعدم رفع صورهم والهتاف والتغني بأسمائهم,,, ولكن هذا مالم يحدث ولن يحدث وهذا مايعتبر مؤشر سلبي عليهم يؤكد لكل عاقل ورشيد وصاحب عقل حصيف,,,بأنهم غير أهل لحمل الأمانة وأداء الواجبات التي تخدم صالح ليبيا وشعبها,,, ولكن لاحياة لمن تنادي.
إبن طرابلس | 10/06/2017 على الساعة 00:57
االصقر الوحيد وخمسة مليون بومة
وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ ۚ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَىٰ أَعْقَابِكُمْ ۚ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا ۗ وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ (144/2) صدق الله العظيم ، فهؤلا القوم الذين يعظمون البشر فالعظمة لله فقط الواحد القهار الحى الذى لا يموت اما عقيلة او حفتر سايموتنا يوما ما ، والعجلة ستستمر، وهذا يذكرنا بيخيمة ما يسمى بالصقر الاوحد ( زيد تحدى زيد يا صقرى الوحيد) اذكر يوما احد الاصدقاء نزلنا من سيارته امام محل تجارى وكانوا يرددون هذه العبارة فقال صاحبى بصوت عالى صقر وحيد وخمسة مليون بومة فلم اتماسك من شدة الضحك ... وطاب سحوركم ايها البسطاء من ابناء الوطن ..
بنغازينو | 10/06/2017 على الساعة 00:14
تكريس القبلية
تكريس القبلية ... وهذا ما يؤكد عدم قدرة شباب المنطقة الشرقية على تأسيس دولة عصرية حضارية ديمقراطية لأنهم وبكل أسف ورغم تحصيلهم العلمي إلا أن الروح العصبية القبلية والانحياز الأعمى لمنطق القبيلة والجهوية متأصل في عروقهم ... نسأل الله لهم الهداية جميعا
OMAR | 10/06/2017 على الساعة 00:04
ليبيا وليبيا فقط...
لن تقوم قائمة لليبيا مادامت أفكارالجاهلية الأولى-معششة-في هكذا رؤوس،هذا العقيلة الغير صالح سبقكم من زمان،عندما قدم الولاء لسيد مشيركم -المذهوبة شيرته-وذلك بخطبة عصماء للطاغية الأسبق،مالكم ياقوم،هل أنتم من الغافلين؟؟؟...سؤالي لكم يامعشر الإنس:كيف وصلتم إلى هذا المنحذر؟؟؟...تقديم الولاء بهذه الطريقة لا يكون لأفراد،بل يكون للوطن الذي إسمه ليبيا...إنهم بشر مثلكم ويضحكون عليكم لجهلكم،شخصياَ ولائي لليبيا وليبيا فقط،كفاكم مسكنة وتعّلموا معنى الرجولة،كفاكم إنبطاحاً لكل من هب ودب،كفاكم خيانة لدماء شهدائنا الأشراف،كفاكم تعبداً للفرد،إنهم مثلكم-أولاد تسعة-...أحِبوا ليبيا وليبيا فقط...
mustafa | 09/06/2017 على الساعة 23:13
الفرق
الفرق بين زمان والان زمان كان لنا كلمة فى الخارج معم فيه قصور فى الداخل ولكن كانت لنا كرامة اليوم يمجد اشخاص لا كرامة لهم يعتمدون على الخارج والله المستعان عليهم
بنت مصراتة | 09/06/2017 على الساعة 23:12
ما اشيه الليلة بالبارحة
لو وضعوا صور سيف الاسلام لكان افضل لهم "مش امس مش اليوم نحن رفاقة عمر "
ليبي ليبي | 09/06/2017 على الساعة 22:37
لا تعليق
شر البلية ما يضحك
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل