أهم الأخبار

امطير تتهم كوبلر بـ"عرقلة" لقاء لجنتي النواب والأعلى للدولة لتعديل الاتفاق السياسي

ليبيا المستقبل | 2017/06/08 على الساعة 15:20

ليبيا المستقبل: اتهمت آمنة امطير عضو لجنة تعديل الاتفاق السياسي في المجلس الأعلى للدولة، المبعوث الأممي إلى ليبيا، مارتن كوبلر بـ"عرقلة" لقاء وفدي مجلس النواب والأعلى للدولة لبحث تعديل الاتفاق السياسي الليبي الموقع بمنتجع الصخيرات في المغرب، وذلك من خلال "محاولة إضافة أطراف أخرى للمشاركة في تعديل الاتفاق". وأوضحت امطير في تصريحات لوكالة (آكي) الإيطالية، أن "الأعلى للدولة وافق على تعديل الاتفاق السياسي وذلك من خلال أن يكون التعديل وفق المادة 12 من الاتفاق، والتي تقضي أن تقوم الأطراف المستمدة شرعيتها من الاتفاق هي بالتعديل، دون إشراك أطراف أخرى".

وأضافت امطير لوكالة (آكي) الإيطالية أن "لجنة تعديل الاتفاق في مجلسي النواب والأعلى للدولة لم يحددا إلى الان موعدا لعقد لقاء مباشر لبدء بحث تعديل الاتفاق السياسي"، ملفتة إلى أن رئيس لجنة تعديل الاتفاق في المجلس على تواصل مع نظيره في مجلس النواب.

وبيّنت امطير أن "لجنة التعديل الاتفاق السياسي في المجلس الأعلى للدولة بدأت اعمالها منذ 12 مايو الماضي، ومهمتها "بحث إمكانية تعديل الاتفاق حصرا"، أما مسألة "اعتماد هذه التعديلات وإلغاء مواد وإضافة أخرى في الاتفاق، هي من اختصاص الأعضاء المنتخبين في المجلس الأعلى للدولة". وفق تعبيرها.

أحمد تمالّـــه | 08/06/2017 على الساعة 18:36
هل استعبدكم الهرّ كوبلر؟
يا سيدة آمنة امطير، هل ضربكم الهرّ كوبلر على أياديكم أم هددكم بالسلاح؟ وهل أنتم غير أحرار فيما تريدون فعله؟ وإذا كان جوابك بالنفي، فماذا تنتظرون لكي تجتمعون؟ المادة 12 من اتفاق الصخيرات تمنحكم هذا الحق - وسيادتكِ تعرفين هذا - و الأهم من ذلك - في رأيي - هو أن الشعب الليبي طالبكم ويطالبكم بالجلوس مع بعضكم لتصلوا إلى حل لإنقاذ الوطن مما وضعتموه فيه أنتم بقتلكم للبرلمان الذي أصبح عبأً، بل عالة لا فائدة منها علي ميزانية الوطن! أفلا تستحون؟!
سالم | 08/06/2017 على الساعة 16:30
المنافقين الالمان
اولا علينا ان نعرف ان العرب كانوا ولازالوا يحبون المشاجرة والصراخ ( خلافهم في العالم فقط الكوريين الجنوبيين )، هذا مانشاهده بكثرة في مناقشات تلفزيونية وذلك الي درجة الضرب والعركة! مايحدث بليبيا من اختلاف ومشاجرة ليس غريب! الشعوب العربية بأجمعها ليست شعوب مسالمة وبذلك هم بعيدين جدا من نصوص ديننا الاسلامي! اما بالنسبة للسيد كوبلر فانا اعرف ان الالمان منذ مدة طويلة لا يستطيعون حل مشاكل شعبهم الاقتصادية،السياسية والاجتماعية فكيف ينجحون في حل مشاكل الآخرين خاصة عندما يكون " الاخريين " ليبيين؟ انا اعرف الالمان معرفة جيدة جدا! وزير خارجية المانيا ينشق من حزب فاشل وهو يبحث بعد مشاكله مع تركيا عن بديل غبي ينجز له بل يباعد عنه " العمل القذر " في ما يتعلق بمشكلة اللاجئين ، هذا ليس حبا في ليبيا!المان شعبا وحكومة أنانيين وعنصريين لا يحبون الا أنفسهم! انا لست معجب بالسيد كوبلر ولا أتوقع منه الخير في ما يتعلق في حل مشاكل ليبيا، وضع العرب في المانيا سيئ جدا وانا لا اقصد فقط معاملة اللاجئين ! علينا ان نكون حذيرين جدا اتجاه هذا البلد الغير صادق في اتجاهاته السياسية والاقتصادية!
عبدالحق عبدالجبار | 08/06/2017 على الساعة 15:44
احلي شئ في كل ما قالت السيدة
احلي ما قالت السيدة ( الأعضاء المنتخبين في المجلس الأعلى للدولة".) ههههههههه نكتة التاريخ منتخبين هل انتخبوا انفسهم ؟ او انتخبهم منتجع الصخيرات اقصد العمال هناك او السفراء الذين حضروا المسلسل ؟ نرجوا من السيدة الإجابة مع فائق الاحترام
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل