أهم الأخبار

أمير الكويت يتوجه إلى السعودية في وساطة لحل الأزمة الخليجية

ليبيا المستقبل | 2017/06/06 على الساعة 14:55

ليبيا المستقبل (عن وكالة الأناضول): غادر أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، العاصمة الكويتية، بعد عصر اليوم الثلاثاء، متوجهاً إلى مدينة جدة السعودية، في زيارة أخوية. وقالت وكالة الأنباء الكويتية، إن الأمير الصباح يرأس وفداً يضم وزير الخارجية، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، ووزير الإعلام بالوكالة، الشيخ محمد العبد الله المبارك الصباح، ومدير مكتب أمير الكويت أحمد الفهد، وغيرهم.

وتأتي الزيارة فيما تواترت الأنباء عن جهود كويتية للوساطة بين قطر من ناحية والسعودية والإمارات والبحرين من ناحية أخرى. وأمس الإثنين، قطعت الدول الثلاث، بالإضافة إلى مصر واليمن العلاقات الدبلوماسية مع قطر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة. ونفت قطر الاتهامات، وقالت إنها تواجه حملة "افتراءات وأكاذيب، وصلت حد الفبركة الكاملة"، وذلك بهدف "فرض الوصاية" عليها والضغط عليها لتتنازل عن قرارها المستقل.

الحارث ... | 06/06/2017 على الساعة 21:44
خطوة فى محلها
أن عزل قطر عن محيطها الخليجى وبصرف النظر سواء ( إتفاقنا أو إختلافنا ) معها حول تعريفاتها ومفهومها للإرهاب والجماعات الإرهابية عموماً, سيكلف دول الخليج وعلى رأسهم " المملكة العربية السعودية " التى تعانى أصلاً جراء تمدد الهلال الإيرانى " الشيعى " المضروب عليها من خمسة دول فى المنطقة , وفى رأي أن تعيد العربية السعودية " الشقيقة الكبرى لدول الخليج " قطر تحت جناحها ( لتظل تحت الرقابة والدفء ) أفضل من المقاطعة والتصعيد لانه وببساطة يعنى تحول " قطر " وعلناً هذه المرة للمحور الإيرانى ( إيران اليوم أعلنت فتح مجالها الجوى للخطوط القطرية لما يزيد عن 200 رحلة جوية يومياً ) , وهذه رسالة واضحة لا لبس فيها ... أن ما يقوم به الشيخ صباح الأحمد خطوة حكيمة فى الإتجاه الصحيح أتمنى أن تكلل بالنجاح لرأب صدع البيت الخليجى وجسر هوة الخلاف " الخليجى الخليجى " الذى أبداً لم يكن وليد الساعة , بل هو قديم متجدد فى إطار التنافس لقيادة المنطقة ( وعلى قطر أن تلتزم بمقررات دول الخليج و ما أتفق عليه من تعريفات للإرهاب والجماعات الإرهابية والملفات الأخرى ) .
الحارث ... | 06/06/2017 على الساعة 21:41
أخيراً ...
أتمنى على أمير الكويت أن يجمع قطر والإمارات على طاولة واحدة لأن الخلاف فى رأى ليس بين العربية السعودية وقطر بل هو بين الإمارات وقطر ... كما لايفوتنى هنا أن أنوه إلى تنافس خفى " وخلاف مؤجل " بين الإمارات والسعودية .
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل