أهم الأخبار

صوان يدعو الجزائر لمنع التدخل العسكري المصري في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2017/06/03 على الساعة 15:09

ليبيا المستقبل: دعا محمد صوان، رئيس حزب العدالة والبناء في ليبيا، الجزائر إلى لعب دور أقوى في رفض ومنع التدخل العسكري المصري والأجنبي في ليبيا. واعتبر صوان، في تصريحات مع وكالة "قدس برس"، أن استمرار القصف المصري لليبيا هو انتهاك للسيادة الوطنية، ومخالفة للقوانين الدولية وتصدير للمشاكل المصرية إلى ليبيا من خلال استغلال الظروف الاستثنائية التي تعيشها ليبيا".

وأشار صوان إلى أن "موقف رفض التدخل العسكري المصري في ليبيا يوحد كافة الليبيين بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم". وأضاف "لقد تواصلنا كحزب مع المجلس الرئاسي، وطلبنا منه التواصل مع دول الجوار الليبي وعلى رأسها الجزائر، وقد سمعنا أن هناك رفضا جزائريا للتدخل الخارجي في ليبيا، وهذا ما نتوقعه من الجزائر إزاء التدخل المصري الحالي في شؤون بلادنا".  

وأشار رئيس حزب العدالة والبناء إلى أن "هذا الموقف ينطبق حتى على الشرق الليبي الذي يسيطر عليه اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، حيث بدأت أصوات رافضة للتدخل المصري في ليبيا تتعالى في الآونة الأخيرة". ونوّه صوان إلى أن تبرير السلطات المصرية لتدخلها في الشأن الليبي بمحاربة جماعات إرهابية غير مبرر، وقال: "الشعب الليبي هو أكثر الشعوب رفضا للإرهاب ومحاربة لها، وقد أثبت ذلك في حربه على المجموعات المتطرفة في سرت وغيرها من المدن الليبية، وإذا كانت هناك مجموعات إرهابية ضيقة كما تتدعي السلطات المصرية، فإن القوانين الجدولية تقتضي أن يتم التنسيق مع الجهات الرسمية في ليبية، ممثلة في المجلس الرئاسي لمتابعة هذا الملف". حسب قوله.

وحول موقف المجتمع الدولي إزاء القصف المصري لليبيا، قال صوّان لـ"قدس برس": "للأسف المجتمع الدولي مصطلح مضلّل، وهو مجرّد تقاطع مصالح وولاءات، ولا يوجد مجتمع دولي، لذلك حتى الاتفاق السياسي الذي تم توقيعه أواخر العام 2015  في الصخيرات المغربية لاحظنا أنه لا توجد إرادة دولية لتنفيذه". وفق تعبيره.

عبدالحق عبدالجبار | 03/06/2017 على الساعة 21:34
لو الجزائر تقدر .....
لو الجزائر كانت تقدر راهي ساعدت القذافي ....... و لكن الامر ليس عند الجزائر
LIBYAN BROTHER IN EXILE | 03/06/2017 على الساعة 20:57
أخي اسماعيل الجزائري ردا على تعليقك
أخي اسماعيل الجزائري ردا على تعليقك أحب ان أذكرك بالمقاتلين الجزائريين والتونسيين والماليين الدواعش الذين قتل بعظهم وقبض على البعض الأخر فى مدن سرت وبنغازي ودرنة (فى ليبيا!)٠ وهل نسيت الغارة الامريكية على منزل فى مدينة إجدابيا (فى ليبيا!) كان يختبي به الداعشي او القاعدي الجزائري بالمختار (المشهور بالاعور الجبار)! آليسوا اخوة جزائريين إنضموا لعصابات الشر وجاؤا لذبح اخوتهم الليبيين وبعلم مخابرات حكام وساسة الجزائر الذين يسهلوا خروجهم من الجزائر لكي يتخلصوا من شرورهم هناك٠ إنني عندما أنتقد تدخل دول الجوار إنما أنتقد وافضح الحكام والساسة وليس اشقائنا الشعب الجزائري البطل المجاهد والصابرين على فساد حكامهم بمضض٠ ولازلنا ننتظر ثورة اشقائنا الجزائريين على حكامهم وساستهم الفاسدين٠ ورمضانك كريم٠ ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
هاني | 03/06/2017 على الساعة 17:31
ليش الزعل
بدون تعصب... لما الامريكان كانو يقصفو في سرت مفيش حد استنكر ..ولما المصريين قصفو درنه زعلتو ..والاثنين كانو يقصفو في داعش ..اذا ليش الزعل؟؟
الورفللي | 03/06/2017 على الساعة 17:14
لقد فقدتم ثقة الليبيين إلى الابد
لقد أسأتم لكل القيم النبيلة في حياة الليبيين وعلى رأسها ثورة السابع عشر من فبراير. كنتم لا ترون فيها إلا سلم يصلكم بالسلطة التي تملكون لها شهوة لا تقاوم يحسدكم عليها معتوه ليبيا. من المؤسف أن نقول لكم أن تصرفاتكم الخرقاء عبر السنوات الست الماضية قد جعلت منكم ورقة محترقة، ولا يمكن لليبيين أن يحترموا أي بيان أو تصريح صادر عنكم بحكم التجربة المريرة، حتى وإن كانت تحمل الحق والحقيقة في صلبها، لأن من يفقد ثقة الناس مرة واحدة فقد فقدها إلى الابد، وهكذا انتم وحزبكم التعيس.
اسماعيل الجزائري | 03/06/2017 على الساعة 17:03
حلوا مشاكلكم، لا دخل لنا فيها
الجزائر لم و لن تتدخل في شؤونكم الداخلية. الاسلاميين سببوا لنا المشاكل و الدمار . الليبيين يعيشون اليوم نتيجة سقطتهم في يد الارهاب الغربي و الاسلامي العربي فليحلوا مشاكلهم بأيديهم.
زيدان زايد | 03/06/2017 على الساعة 16:40
وبدات لعبة المكاييل المزدوجه فحسب وجهة نظر السيد صوان
ألاعيب المكاييل المزدوجه فحسب وجهة نظر السيد صوان حلال علي كيان الأخوان في ليبيا ان يتلقي دعم لا محدود بالسلاح والمال والمستشاريين العسكريين من قطر وحرام علي أي كياني ليبي أن يتلقي دعم من الخارج فمصر قصفت مواقع من رأت أنهم يشكلوا خطر عليها ونسقت مع الجيش الشرعي في ليبيا فيوم عجزت البنيان المرصوص عن مواجهة دواعش سرت طلبت من أمريكا أن تآتي وتقصفهم ولم يعترض صوان علي صقف سرت من الامريكان ويوم عجز جيش الكرامه في ضرب دواعش درنه طلب من مصر ذلك فهذه بتلك يا سيد صوان وطائل من الزوبعه والشئ الآخر طول عمرها قطر متدخله في الشأن الليبي بتقديم دعم لا محدود للاخوان من جيهه ودعم لفصائل ليبيه مصنفه في علي انها ارهابيه ولم نسمع عن السيد صوان يطالب من الجزائر منع قطر من التدخل في ليبيا
mustafa | 03/06/2017 على الساعة 15:43
لو ادرك وجهك
يا صوان لو ادرك وجهك انت والاخوان معاك توى ليبيا ترتاح
LIBYAN BROTHER IN EXILE | 03/06/2017 على الساعة 15:39
وهاهو الله عزوجل يفضح دور حكام وساسة الجزائر الخبيث والمريب -2-
مما أصبح لزاما على من هم فى موقع المسؤولية قطع الطريق على مؤامراتهم وطلب تدخل قوات حفظ سلام دولية تحت رعاية ألأمم المتحدة على ان تكون قوات حفظ السلام مكونة من جيوش دول عربية محايدة فى صراع الليبيين الداخلي مثل الاردن والمغرب الاشقاء ومعهم قوات من ماليزيا والباكستان الاخوة فى الأسلام٠ ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
LIBYAN BROTHER IN EXILE | 03/06/2017 على الساعة 15:38
وهاهو الله عزوجل يفضح دور حكام وساسة الجزائر الخبيث والمريب -1-
وهاهو الله عزوجل يفضح دور حكام وساسة الجزائر الخبيث والمريب على لسان رئيس عصابة الأخوان المتأسلمون المدعو صوان٠ لقد حذرتكم دائما من تدخلات حكام وساسة دول الجزائر وتونس ومصر والسودان وقطر وتركيا الهادفة لتقسيم ليبيا إلى دويلات ضعيفة لكي تحتلها فيما بعد ولأستفادتهم الشخصية الأقتصادية والسياسية٠ إن تتذكروا زيارات المدعوعبدالحكيم بالحاج المتكررة لأسياده حكام الجزائر وتونس بعد سقوط نظام الطاغية المقبور والتى كنت لغرض التنسيق وإستلام الدعم منهم! هذا الخبر أثبت عمالة عصابة الأخوان لحكام وساسة دول مجاورة (شعوبها بريئة من افعال حكامها المشبوهين) لليبيا! وكذلك اثبت صحة تحذيراتنا من حكام وساسة تلك الدول٠
جمال | 03/06/2017 على الساعة 15:26
الجزائر بلد الـ 25 مليون ميت
لقد أسمعت لو ناديت حيا, ولكن لا حياة لمن تنادي ...
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل