أهم الأخبار

"النواب المعلقون": عقيلة تفرد بالسلطة التشريعية وتقمص صفة رئيس الدولة

ليبيا المستقبل | 2017/05/29 على الساعة 19:23

ليبيا المستقبل: قال عدد من النواب المعلقين مشاركتهم في جلسات مجلس النواب الليبي، في بيان لهم، اليوم الاثنين، أن رئيس المجلس المستشار عقيلة صالح "خرق لائحة العمل الداخلي لمجلس النواب وتفرد بالسلطة التشريعية". وأشار "النواب المعلقون" إلى انهم قاموا "بمكاتبة رئيس البرلمان بمطالنا الإصلاحية، غير أنه تجاهلها وضرب بها عرض الحائط مما سيضطرنا للعمل بكل الوسائل المتاحة قانونًا لتحقيق هذه المطالب وعقد جلسة مكتملة النصاب برئاسة أكبر الأعضاء سنًا ويكون مقررها أصغر الأعضاء واتخاذ حزمه من القرارات الجريئة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه".

وشدد في ذات السياق على مجلس النواب "أصبح عاجزًا عن القيام بمهامه المناطة به في ظل سوء الإدارة الحالي وتغول رئاسته على صلاحياته واتخاذها لقرارات تشريعية هي من اختصاص مجلس النواب مجتمعًا، ولا تمت لصلاحيات الرئيس أو نائبيه لا من قريب ولا من بعيد"، مطالبين بعدد من الإصلاحات اعتبروها "جذرية واللازمة".

وأكد "النواب المعلقون" على أن التعديل الدستوري الثامن قد جاء صريحًا وواضحًا بخصوص رئيس الدولة وتمثيل ليبيا بالخارج بتخويل رئيس الوزراء، معتبرين أن رئيس المجلس عقيلة صالح "تقمص صفة رئيس الدولة وتمثيل ليبيا بالخارج".

 

 

م . بن زكري | 29/05/2017 على الساعة 21:31
تصويب
... في حالة (( شغور )) موقع رئيس الإدارة التنفيذية .....
م . بن زكري | 29/05/2017 على الساعة 20:52
كلكم لا شرعية لكم و لا تمثلون إلا أنفسكم و مصالحكم الشخصية و الخاصة
لا حق لرئيس المجلس التشريعي في (تقمص) وظيفة القائد الأعلى للقوات المسلحة ؛ إلا مؤقتا و بالوكالة ، في حالة شعور موقع رئيس الإدارة التنفيذية للدولة . و بتوقيع اتفاق الصخيرات ، و اعتماده من قبل البرلمان ؛ فإن مسؤوليات و صلاحيات القائد الأعلى للقوات المسلحة ، تؤول (بالضرورة) إلى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني . (و لا يعتد بأي اعتراض على نتائج حوار ، شارك فيه البرلمان بلجنة يرأسها النائب الأول . و القانون لا يحمي المغفلين) . لكن لا قيمة و لا حُجية لدفع الأعضاء المقاطعين لجلسات البرلمان (المنتهية ولايته) بما أصدرته المحاكم من قرارات ببطلان (العديد) من قرارات البرلمان ؛ فالمحاكم – بما فيها المحكمة العليا – أصدرت أيضا قرارات ببطلان (كل) قرارات المجلس الرئاسي ، الذي يؤيده أعضاء البرلمان . و باختصار و تأكيدا لما قلناه مرارا و تكرارا : كلكم فاقدون للشرعية ، و منتحلون للصفة ، و مغتصبون للسلطة (و مرتزقة متطفلون – برقاعة الوجه – على الخزانة العامة ، تأكلون رزق الليبيين بالباطل) .
مودو | 29/05/2017 على الساعة 20:12
نواب مقاطعون وعلاما استفهام
لماذا انتقلت مجلس النواب الى شرق ليبيا (طبرق) ؟ ولماذا قاطعوا النواب المنتخبون عن الجلسات؟ سبب انتقال المجلس النواب الى طبرق هو انفلات الامني والفوضى العارمة في العاصمة الليبية طرابلس ، وذهاب الى طبرق املا لحصول الى امان ولكن قبل انفلات سيد عقيلة من القوانين ونشريعات لماذا تم انقطاع النواب عن الجلسات ؟ وسيد عقيلة تمكن على الستجلاء على السلطة ولو شكليا ورقى الحفر بعدد من الترقيات منها مشير وهي الاعلى الرتبة في التاريخ وبعد تحقيق الهدف استبعد سيد عقلية من المشهد اذن كل يغنى على ليلاها ليس هناك احترام للقانون ولا لوائح ومن كل الاطراف وضحية ليبيا والشعب الليبي
آخر الأخبار
إستفتاء
ما رأيك في “مبادرة السراج” وخطة الطريق التي اعلن عنها؟
عملية وممكنة التحقيق
تستحق التفكير والمتابعة
غير واقعية وغامضة
لن يكون حولها توافق
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل