أهم الأخبار

تجمع ساحات الثورة في سبها: القوة الثالثة صمام الأمان للجنوب

ليبيا المستقبل | 2017/05/25 على الساعة 11:23

ليبيا المستقبل: أكد الناطق باسم تجمع ساحات الثورة في سبها علي المبروك أن القوة الثالثة المكلفة بتأمين الجنوب هي "صمام الأمان للجنوب"، وذلك في ظل الوضع الأمني والاجتماعي في المنطقة. وأضاف المبروك، في تصريح إعلامي، أن الجنوب " يعاني من حساسيات متعددة ونزاعات قبلية وخاصة بعد انتشار السلاح"، مشيرا إلى أن ذلك "يستدعي تواجد قوة لضمان الاستقرار وقد نجحت القوة الثالثة في هذه المهمة". وعبر المبروك عن حرص التجمع على "تواجد القوة الثالثة بالجنوب والتي استمدت شرعيتها من المؤتمر الوطني العام"، مبينا أن "بعض المخربين يريدون وجود فراغ أمني وانعدام استقرار كي تعم الفوضى بالبلاد والذي قد يؤدي لحرب أهلية".
وتابع المبروك أن "الكثير من الأهالي بالجنوب فقدوا الثقة بالرئاسي المقترح ويحملونه الحالة السيئة التي وصلت إليها البلاد عامة والجنوب خاصة"، مرجعا ذلك إلى "تقاعسه في حماية الجنوب وعدم السعي لفرض حظر جوي بالمنطقة الجنوبية لحماية المدنيين من عدوان طيران قوات الكرامة". واتهم المبروك المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بـ"الكيل بمكيالين"، وذلك بعد "تباين ردود أفعاله في الأحداث بالجنوب حيث التزم الصمت حيال الاعتداء على قاعدة تمنهت والجفرة ولكنه ندد واستنكر ما جرى في براك الشاطئ"، حسب تصريحه.

احمد بوزكور | 26/05/2017 على الساعة 09:05
لم يعد هناك مكان للثوار
مللنا من ساحات الثوار ومللنا من المتحدثين باسم الثوار .. عن اي ساحة يتكلم لازالت تبض بنبض الثوار .. هل اختزلت الثورة فقط عند الاخوان والمصاريت .. لماذا نفض الشرق والجبل واخيرا الجنوب ايديهم من هذه الثورة .. يجب علي مصراته ان تلتفت لبناء نفسها لا ان يجز بابنائها في اتون حرب خاسرة ...
علي الترهوني | 25/05/2017 على الساعة 13:18
هذه هي المشكلة...
للاسف هذه هي المشكلة يخرج علينا من يشق الصف ويقول ان القوة الثالثة صمام الامان وانه المتحدث باسم تجمع ساحات الثورة..؟؟!! مازلنا في قصة الثورة والثوار..؟؟!!! مادمتم هكذا هي الحالة ومازلتم مؤمنيين بان مؤامرة فبراير ثورة وثوار فأنه عليكم السلام من الآن وستنفعكم مباديء ثورة تكم العظيمة ....
خيري | 25/05/2017 على الساعة 12:46
سلبيون جدا
اهل الجنوب رغم عددهم الكبير ، اراهم سلبيين جدا تجاه قضاياهم العديدة وخاصة الامن. استطيع ان اقول لك ان خروج القوة الثالثة سيعني دخول قوات الكرامة. اي ان امنكم في ايدي غيركم سواء كانوا هؤلاء او اولئك . عليكم ان توحدوا صفوفكم ككيانات قبلية في مشروع واحد يهدف لتأمين الجنوب من قبل ابناء الجنوب. ولا تكونوا ادوات يحرككم الاخرون.
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل