أهم الأخبار

نواب يطالبون بإقالة ومحاكمة المهدي البرغثي

ليبيا المستقبل | 2017/05/19 على الساعة 08:12

ليبيا المستقبل: دعا عدد من أعضاء مجلس النواب إلى إقالة وزير الدفاع المكلف بحكومة الوفاق المهدي البرغثي وإحالته إلى القضاء، وذلك عقب مقتل أكثر من مئة عنصر من اللواء 12 مجحفل. وأدان النواب، في بيان صادر قبل ساعات، "العمل الإرهابي و الجريمة البشعة التي رافقته"، مطالبين بـ"خروج ميليشيا القوة الثالثة من الجنوب ومحاسبتها على ما ارتكبته" وبـ"تقديم الدعم لمستشفيات الجنوب لإسعاف الجرحى. كما طالب النواب بعقد جلسة طارئة "لتدارس الخطوات الضرورية للرد على هذا العمل الجبان واتخاذ موقف حاسم من المجلس الرئاسي"، حسب نص البيان.

 

ليبي ليبي | 19/05/2017 على الساعة 22:41
كلكم خاسرون
في الوقت الدي اتأسف فيه على خسارة ليبيا لشبابها في حروب لا فائدة منها ولن يستفيد منها اي من الاطراف ومن يموت يعتبر خسارة للوطن. فياسيد الشلماني انا اضع المسئولية كاملة على من يقف حجر عترة امام كل محاولات الاصلاح وهؤلاء النواب وافكارهم القبلية والجهويه هم فعلا السبب في ما نحن فيه وما هذه الدموع إلا دموع التماسيح ، ومعظمهم يقطنون بمصر هم واسرهم ولايهمهم إلا رواتبهم والبكاء المصطنع على ابنائنا الدين يسقطون في المعارك الخاسرة من الجميع. ياسيد الشلماني انا اتفهم الموقف واعرف جيدا ما يدور في وطني ولكنني لا اتلاعب بالحقائق لانني وببساطة لست سياسيا واكره السياسة والفكر القبلي والجهوي وملازمتها للثقية.
عادل الغرياني | 19/05/2017 على الساعة 10:45
كلهم مجرمون
نعم كلهم مجرمون سواء من قام بالقتل او من جلب الحرب الى منطقة الضحايا وتسبب في هذه الفتنه العظيمة.
عبدالقادر الشلمانى | 19/05/2017 على الساعة 09:38
إلى السيد ليبى ليبى
أعرف الحقيقة أولا ثم علق! الحرب شئ وما حدث شئ آخر. تفحص الصور والفيديوهات واذهب إلى الجنوب واسمع من أهلها الحقيقة. الذين قتلوا يا أخى لم يقتلوا فى قتال، بل تمت تصفيتهم بدم بارد بطلقة فى الرأس ومنهم الكثير من المدنيين. هل تصدق بأنهم يهاجمون قاعدة عسكرية ويقتلون فيها 134 شخصا ولم يقتل منهم شخصا واحدا؟ أنظر إلى الصور كيف تمت عملية التصفية واستمع إلى تقريرهم بعدم سقوط حتى قتيل واحد، والله أعطاك عقل واحكم بنفسك. الحقيقة تبقى فى الأخير بأنه تم قتل 134 ليبيا بالتصفية بدم بارد بالإشتراك مع مرتزقة تشادية والأيام بيننا والتاريخ يكشف كل الحقائق.
مفهوم !؟ | 19/05/2017 على الساعة 09:37
العين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم .
خير الكلام ماقل ودل ( العين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم ) أما أنثم يانواب النفاق لاقيمة لكم مجرد ...... أحترامآ للقراء .
زيدان زايد | 19/05/2017 على الساعة 09:34
أخي معلق أستغرابك ( أجيبك عليه وليس دفاعا عن أحد ولكن مجرد ادراكاً مني للامور فقط
ليس دفاعا عن أحد ولكن مجرد ادراكاً مني للامور فقط فالجميع في هذه البلاد يعرف الصائب في الخائب والصالح من الطالح ولكن قول الحق في احيان كثيره تحول معطيات كثيره بين الفرد وبين قوله رغم أيمانه به وهي جمله من المعطيات كقرابه الدم والصداقه والمصاهره وغيرها ولكن النأي بالنفس عن الخوض بعمق في موضوع ما لا يعني سكوته انه مع الباطل ضد الحق ولكن من باب خلي تشريح وتنقيح ومناقشه هذه المسأله الملام فيها فلان وفلان تجي من غيري أحس من تآتي حتي لا تتصدع علاقتي بفلان ابن فلان وحتي انا القارئ والمعلق البسيط الذي يكاد لا احد يعرفني وتراني دوما سباق بالتعليق عن هم من هموم الوطن تجدني أُفضّل في أحيان كثيره تجاوز التعليق علي مسأله ما لروابط اجتماعيه تربطني بفلان المخطئ في تلك المسأله وسيزعل مني وقيس علي ذلك الكتاب الكبار ورؤساء التحرير الصحف هم ايضا يواجهون نفس الشئ فمن لم يهاجم القوه الثالثه لا يعني انه معها فيما قمت به من خرق للهدنه والقيام بمجزره ضد الجيش
ليبي ليبي | 19/05/2017 على الساعة 08:43
افيقوا ايها النواب النائمون
ما هذا الهراء هل كان هذا اللواء 12 المجحفل يقذف بباقات الزهور على قاعدة تمنهنت ؟ هذه نتائج الحرب وللاسف. العقل ان يجتمع النواب لبحث عن حل سلمى للمشاكل بدلا من وضع العصاء في الدواليب تم النواح على نتاج اخفاقاتهم.
عبدالحق عبدالجبار | 19/05/2017 على الساعة 08:42
كل الذي كتب في هذا البيان
كل الذي كتب في هذا البيان يثبت بما لا شك فيه بأن مجلس النواب معترف بوزارة الدفاع المعينة من قبل الرئاسي و كذلك معترف بوزير الدفاع و كذلك الرئاسي .. و الاثبات كما يلي اقالة وزير الدفاع من منصبه في وزارة الدفاع و اتخاد موقف واضح من الرئاسي لا تقبل احد من مكان انت لست معترف لا بالمكان ولا بالشخص ولا تأخذ موقف من جهه انت لست معترف بوجودها..... و الله اعلم
معلق | 19/05/2017 على الساعة 08:28
استغراب
استغرب عدم قيام محرري موقع ليبيا المستقبل بنشر اخبار مفصلة حول مذبحة براك الشاطيء ومن بينهم مدنيين على يد تنظيم القاعدة وميليشيات القوة الثالثة..الاكتفاء بنشرها بشكل مقتضب اين شرف المهنة الاعلامية ؟
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل