أهم الأخبار

نقيب جامعة طرابلس يطالب بإلغاء القرار المتعلق بالساعات الإضافية

ليبيا المستقبل | 2017/05/18 على الساعة 20:36

ليبيا المستقبل: أكد نقيب جامعة طرابلس أسامة الأزرق، اليوم الخميس، أن قرار إيقاف الدراسة بالجامعة جاء نتيجة عدم الاستجابة لمطلب إلغاء القرار المتعلق بالساعات الإضافية لهيئات التدريس. وأضاف الأزرق، في تصريح إعلامي، أن ممثلي هيئات التدريس اجتمعوا، اليوم، لدراسة قرار الإلغاء، معبرا عن أمله في "الاستجابة للمطالب"، مشيرا إلى أن "الحل الوحيد لهذه المشكلة هو إلغاء القرار"، حسب تعبيره.

كما حمل المستشار الأقتصادي وأحد أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الليبية "مختار الجديد" ديوان المحاسبة طرابلس ورئيسه خالد شكشك المسؤلية التي ستترتب عليهم بسبب إيقافه اضافي اعضاء هيئة التدريس الجامعي. وقال الجديد "هل قضى شكشك على كل الفساد في ليبيا ولم يتبقى الا اعضاء هيئة التدريس الجامعي، ام انه منطق (عليش قادر ياجحي)!! وتابع الجديد قائلا: "حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا ديوان المحاسبة طرابلس، وانتم خصومنا يوم نقف بين يدي القاضي العادل، ولن نسامح في ذرة عرق واحدة من حقوقنا، فنحن لا نأخذ الاضافي جزافا كما يفعل غيرنا وانما يتم احتسابه بالدقيقة والساعة، ويمنح مقابل ساعة تدريس حقيقية، ولعلمكم ان مرتباتنا الزهيدة التي بالكاد تصل الى نصف مرتب اقل موظف في ديوان المحاسبة طرابلس والتي نصل اليها في المصارف بشق الانفس لينا أكثر من سنة نصرفوا منها على الجامعة في شكل اقلام سبورة وغيرها من جيوبنا". وقال الجديد في ختام تصريحه بأن "هيئة التدريس هذه السنة ملتزمة ادبياً مع الطلبة بأكملها ولن نكون سبباً في اضطراب دراستهم، والسنة القادمة أبحثوا عن أساتذة تٌدرس الطلبة واعبوا بروحكم وتعاقدوا مع اعضاء هيئة تدريس من الخارج وتحدثوا مع الصديق الكبير يجهزلكم عملة بالدولار" على حسب تعبيره.

LIBYEN | 19/05/2017 على الساعة 08:43
توضيح بلليبي
ان لم اذكر "يجب الغاء" الساعات الاضافية، بل قلت ان الساعات الاضافية في الجامعات الليبية محجوزة لفلان وعلان. وفي بعض الاوقات ياخد في فلوسهم من غير مايخدمهم "جزفا".
أستاذ متقاعد | 19/05/2017 على الساعة 01:23
اتقوا الله في هذا البلد!
من حق الأساتذة أن يتظلموا أو أن يخرجوا على الفضائيات أو أن ينضموا وقفات احتجاج لكن ليس من حقهم أن يوقفوا الدراسة خاصة أن بعض الكليات قد باشرت امتحاناتها النهائية! من حقهم أن يلجئوا إلى القضاء؛ كما انه من حقهم أن يعلنوا منذ الآن عن أن بداية الدراسة في العام المقبل مرهونة باستجابة وزارة المالية لمطالبهم! الإخوة أعضاء هيئة التدريس يجب أن لا ننسى أن دور الجامعة في الأساس هو المساهمة في تنوير المجتمع ومساعدة أجهزة الدولة! كيف لهذه المؤسسة أن تؤدي هذا الدور المزدوج وأساتذتها يمارسون ثقافة العوام (إغلاق الطرقات، إغلاق مصفاة الزاوية، إغلاق حقول النفط، إتلاف الكوابل والمولدات..الخ)؟
د. مصطفى التاجوري | 19/05/2017 على الساعة 00:44
رد على صاحب التوضيح
اغلب اساتذة الجامعة يحصلون على هذا الوقت الاضافي وبدون ذلك ستصبح الجامعات في حاجة لاساتذة مغتربين ينالون بمرتباتهم وتحويلاتهم المالية ما يعادل ما يصرف الان اكثر من عشر مرات... يبدوا انه لا علاقة لك بالتدريس الجامعي... ما يتقاضاه استاذ الجامعة يقل عما يتقاضاه اي ثائر من ثوار شبب الصبع باكثر من الثلث... اوهكذا يكافأ المعلمون؟؟؟
LIBYEN | 18/05/2017 على الساعة 22:59
توضيح
اولا ان الساعات الاضافية ليست مخصصة الا لبعض اعضاء هيئة التدريس ويبدو ان الاستاذ الجديد "يسترزق" منهم. ثانياً ليس كل عضو هيئة تدريس اسمه في هذه الساعات الاضافية يعني انه بالفعل "اشتغل" هذه الساعات. وحسبنا الله ونعم الوكيل
محمود | 18/05/2017 على الساعة 21:52
تحذير
على وزير المالية الرحيل وفورا قبل حدوث الكارثة
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل