أهم الأخبار

الغنوشي: النهضة أخذت من السلطة أكثر مما يفرضه ميزان القوى

ليبيا المستقبل | 2017/05/15 على الساعة 22:23

ليبيا المستقبل: قال رئيس حركة النهضة التونسية الشيخ، راشد الغنوشي، في سلسلة مقابلات مع برنامج "وفي رواية أخرى" على شاشة التلفزيون العربي، إن :"حركة النهضة أخذت من السلطة أكثر مما يفرضه ميزان القوى لذا حدث اضطراب." وأوضح الغنوشي أن الشعب أعطى حركة النهضة من السلطة أكثر مما تتحمله مضيفا أنه كان يتوقع أن تحصل الحركة على نسبة أكبر من الأصوات في أول انتخابات بعد الثورة، قائلاً: " لولا القانون الانتخابي لحصلنا على أكثر من 60% من الأصوات في أول إنتخابات بعد الثورة".

وحول أسباب تنازل الحركة عن الحكم منفردة قال السياسي التونسي: " تنازلنا جزئيا ثم كلياً عن السلطة حتى لا ينقلب الوضع رأساً على عقب"، مشيرا الى أن "غالبية النخبة لم تكن مع النهضة خلال الفترة الانتقالية" موضحاً أنه " لا يمكن أن تحكم مجتمعاً دون الاكتراث لتوجهات نخبته." اوضح الغنوشي الخلافات بين أعضاء الحركة بشأن التنازل عن السلطة، أن ردود فعل مجلس شورى حركة النهضة لم تكن إيجابية بعد توقيعه على قرار الانسحاب من السلطة، مضيفا أن أعضاء المجلس يجمعون حالياً على ذلك القرار لأن الإنسحاب من الســـلطة أنقـــــذ تونس والنهضة نفسها.

م . ز | 15/05/2017 على الساعة 23:55
الغنوشي اكثر ليبرالية من كل الليبراليين الليبيين !
إذا كان لابد من ابتلائنا بالاخوان ، فاللهم لا بأس بمثل الشيخ راشد الغنوشي ، فهو اكثر ليبرالية و انفتاحا من (الزعماء) الليبراليين الليبيين . كم هو الفارق شاسع بين درجة التطور الاجتماعي و نضوج الوعي و التقدم الحضاري في تونس (و خاصة لدى النخب) .. عما هو في ليبيا .
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل