أهم الأخبار

ألمانيا وإيطاليا تدعوان أوروبا لوقف تدفق الهجرة جنوب ليبيا

ليبيا المستقبل | 2017/05/15 على الساعة 13:25

ليبيا المستقبل: قالت مصادر إعلامية إن إيطاليا وألمانيا دعتا إلى التزام أوروبي على الحدود الجنوبية لليبيا لوقف المهاجرين على الفور، كون التدابير المتخذة حتى الآن ليست كافية. وفي رسالة بعثها وزيرا الداخلية الايطالي والألماني ماركو مينّيتي وتوماس دي ميزير، إلى المفوضية الأوروبية، وتناقلتها صحف ألمانية وايطالية اليوم الاثنين، حسبما قالت وكالة (آكي) الإيطالية قالا إن "الأشهر الأولى من العام الجاري، تبين أن التدابير التي اتخاذها حتى الآن ليست كافية"، حيث لم يُمرر قبل يومين في لجنة الأقاليم ببروكسل، النهج الإيطالي بربط تخصيص أموال الاتحاد الأوروبي باحترام حقوق الإنسان، بما فيها استقبال المهاجرين.

وكان الوزير مينّيتي قد ذكّر قبل بضعة أيام بأن "هناك طريقين للهجرة، الأول عبر البلقان، والثاني من وسط البحر المتوسط"، وأنه ​​"على طريق البلقان تم خفض التدفقات بنسبة 86٪"، وكذلك “طريق البلقان الشرقية بنسبة 72٪"، مما "يعني أن هذه طريق تمت السيطرة عليها، وذلك لأن أوروبا أبرمت اتفاقا ثقيلا مع تركيا"، بينما "إذا نظرنا إلى معطيات عام 2016، نرى زيادة في تدفقات الهجرة عن طريق البحر المتوسط بنسبة 18٪".

وأضاف الوزير أنه "كان هناك تصديا حازما على إحدى الطرق، في حين تُركت الأخرى دون معالجة". وأردف "طالما كان الأمر يتعلق بظواهر معقدة، فمن الضروري أن يكون هناك نهجا ما، فلا يمكن مطاردة الهجرة، بل السيطرة عليها". وخلص وزير الدا خلية بالدعوة الى اعتبار "أفريقيا مرآة لأوروبا"، وبناء على ذلك "محاولة خلق ظروف لكي لا يهرب الناس منها". حسب قوله.

al-zawi | 15/05/2017 على الساعة 14:25
toooo late now
This obvious need to help the Libyan authorities (whoever they are) to limit the flow of Africans through the vast Southern borders was pointed out to the Europeans months ago, but was ignored. It is now somewhat late because the problem has become a high earner business for many influential Libyan including many in the security institutions. They think Europe and the Americans have conspired to wreck their country and are in no mood to help Europe control immigration. The flow of desperate immigrants heading for Europe is therefore more difficult to stop now than 2 years ago. Europe has to accept (even if they hate this) that leaving the Libyan affairs to the Americans will never resolve the case, never.
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل