أهم الأخبار

انطلاق مهرجان الأهرام الثقافي الخميس المقبل في بنغازي

ليبيا المستقبل | 2017/05/09 على الساعة 15:18

ليبيا المستقبل: ينطلق في مدينة بنغازي الخميس المقبل الموافق 11 مايو الجاري، مهرجان الأهرام الثقافي الذي تنظمه الهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالحكومة المؤقتة بحضور نخب ليبية ومصرية تزامنا مع احتفالات البلاد بثورة الكرامة، وذلك وفقا لما أعلن رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان  خالد الترجمان.

وقال الترجمان حسبما قالت وكالة الأنباء الليبية، إن "المهرجان يأتي بمناسبة احتفالات المدينة بالذكرى الثالثة للكرامة وانتصارات الجيش الليبي على الإرهاب"، لافتا إلى أنه يأتي تحت شعار (معا ننتصر على الإرهاب). وأشار رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان إلى مشاركة نخبة من المثقفين والفنانين من ليبيا وجمهورية مصر العربية الشقيقة، لافتا إلى أن فعاليات المهرجان تستمر لأربعة أيام ويتخللها ندوات فكرية وحفلات فنية وأمسيات شعرية إضافة إلى معرض للكتاب يضم نحو 2600 عنوان، فيما سيشهد مشاركة واسعة لمؤسسة الأهرام المصرية للصحافة.

وأضاف أن هذا المهرجان سيشهد مشاركة عدد من دور النشر والطباعة، وعدد من المكتبات الليبية، مشيرا إلى أن المهرجان الذي تنظمه الهيئة برئاسة خالد نجم جاء بدعم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية ورئيس الأركان العامة الحاكم العسكري للمنطقة الممتدة من درنة شرقا إلى بن جواد غربا اللواء عبدالرازق الناظوري. ونشرت وكالة الأنباء الليبية البرنامج العام للمهرجان وفعاليته من خلال المطوية التي أعدتها اللجنة التحضيرية للحفل. 

 

نورالدين خليفة النمر | 11/05/2017 على الساعة 16:22
ـ بنغازي تحب تفهم تدوخ ـ
القائد العام للقوات التابعة للحكومة المؤقتة خليفة حفتر يصدر قرارا حاسماً يقضي بإلغاء تشكيل غرفة العمليات الرئيسية بمدينة بنغازي بدون إيراد الأسباب!! ،سجين العسكر السياسي 76 ـ 1988 خالد الترجمان يحضّر على قدم وساق في11 مايو الجاري، لمهرجان الأهرام المصري الثقافي في بنغازي رباية الدايح لأحتفالات المدينة بالذكرى الثالثة للكرامة وانتصارات الجيش الليبي على الإرهاب" بندوات فكرية وحفلات فنية راقصة، وأمسيات شعرية إضافة إلى معرض للكتاب يضم نحو 2600 عنوان . آمر القوات الخاصة الصاعقة العقيد ونيس بوخمادة يحذّر أثناء مشاركته في احتفالية اليوم العالمي للتمريض بمركز بنغازي الطبي اليوم الخميس. من كارثة بيئية في منطقة الصابري نتيجة انتشار الحشرات والقوارض والكلاب وسط الطفح الكبير لمياه الصرف الصحي بالمنطقة.شيء يذكّر بمهرجان النهر الصناعي العظيم في الثمانينيات من القرن ال20
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل