أهم الأخبار

المهدي البرغثي يتفقد المناطق الحدودية مع تونس

ليبيا المستقبل | 2017/05/09 على الساعة 13:33

ليبيا المستقبل: تفقد وزير الدفاع المفوض بحكومة الوفاق الوطني العقيد المهدي البرغثي، المنطقة الغربية الحدودية مع تونس، في زيارة شملت عددا من المناطق، والنقاط الحدودية مع تونس، بحث خلالها سبل تعزيز منظومة العمل العسكري بالمنطقة. والتقى "البرغثي" خلال وصوله لمعسكر الجوبية حسبما قالت إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء، كلا من عميد بلدية نالوت عادل عسكر، وعميد بلدية وازن محمد صنام، ومدير منفذ وازن محمد احتيوش، ورئيس جمارك وازن العقيد خليل فليفل، وآمر القوة السادسة حرس حدود العقيد إبراهيم القطوس، ورئيس المجلس العسكري نالوت الصابر بن جمعة، وعددا من الضباط بالجيش الليبي.

كما تفقد البرغثي النقاط الحدودية، بمعبر وازن والسلسلة الجبلية المتاخمة للحدود المعروف بـ"المرابح"، بالإضافة إلى مناطق وازن تكوت، الغزايا، نالوت. وتوجه البرغثي، إلى معبر وازن، حيث ناقش مع المسؤولين أبرز التحديات لمواصلة تطوير العمل، وأداءه لضمان وقف عملية التهريب و التجارة غير المشروعة، وبحث سبل تعزيز منظومة العمل العسكري في المنطقة. واستعرض اللقاء، الصعوبات الخاصة بضبط الحدود بين تونس وليبيا.

 يشار إلى أن مدينة وازن تقع في نهاية سلسلة جبال نفوسة بالجزء الشمالي الغربي من دولة ليبيا تبعد عن مدينة نالوت بمسافة 70 كم غرباً وتبعد عن أول مدينة تونسية (ذهيبة) حوالي 4 كم فقط، حيث تعتبر المنفذ الثاني لليبيا مع تونس.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل