أهم الأخبار

الجهيناوي: لقاء أبوظبي لا يمثل سحبا للبساط من تونس

ليبيا المستقبل | 2017/05/05 على الساعة 21:32

ليبيا المستقبل: نفى وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، اليوم الجمعة، أن يكون لقاء رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بقائد القوات التابعة للحكومة المؤقتة خليفة حفتر في أبوظبي  "سحبا للبساط من تحت أقدام المبادرة التونسية لحل الأزمة الليبية"، وذلك على هامش الاحتفال بعيد الديبلوماسية التونسية في مقر الوزارة بالعاصمة تونس. وأكد الجهيناوي أن تونس "ليست في سباق مع أي طرف كان سواء كان الإمارات أو مصر أو الجزائر"، مضيفا أن "كل الخطوات التي تمت في اتجاه دفع توافق الأطراف الليبية حول حل سياسي سلمي لأزمتهم مرحب بها". وأشار الجهيناوي إلى أن "مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي هي المحرار والمعيار الذي سيحدد فيه الحل السياسي" وأن "ما اقترحته تونس مرحب به من قبل كافة الاطراف الليبية شرقا وغربا وكل الايديولوجيات والتوجهات"، حسب تعبيره.

عبدالحق عبدالجبار | 06/05/2017 على الساعة 05:05
متي يحيا قلوب هؤلاء الليبيين
متي يحيا قلوب هؤلاء الليبيين و يسحبوا البساط منكم و من غيركم ...هل سوف يأتي اليوم قريبا او ان القلوب ماتت
ابن ليبيا 1 | 06/05/2017 على الساعة 02:21
كلام حق
اول مرة أوافق الأخ زيدان زايد في تعليقه هذا كاملا والذي فعلا هو الحقيقة المرة التي نسمعها دائما منذ فترة سوى كان من تونس او مصر او غيرها بطرح مبادرة للحل السياسي او غيرها من امور اخرى ،،، كل هذه الاشياء لم ولن تؤتي أُكلها بل بالعكس فعدم استقرار ليبيا وبقائها على هذه الحالة فهو في مصلحة دول الجوار التي تتمنى ان يبقى هذا الحال كما هو عليه لانها في مصلحتهم هم فقط وكما يقول المثل مصائب قوم عند قوم فوائد وهذا الحال ِللاسف ينطبق علينا الان ،فنسأل الله العلي القدير ان يعجل بالفرج على ليبيا وشعبها الطيب وتصبح ليبيا دولة آمنة مستقرة يعم فيها الخير والازدهار ويعيش فيها شعبها بعد هذا العسر وهذه المِحنة في رغد وهناء وما ذلك على الله بعزيز.... حفظ الله ليبيا وشعبها الطيب من كل مكروه ،،،،آمين
زيدان زايد | 05/05/2017 على الساعة 21:59
البساط أنسحب وصار اللي صار فالمستفيد من ازمة ليبيا لا يمكن ان يساهم في حلها
البساط أنسحب وصار اللي صار فالمستفيد من ازمة ليبيا لا يمكن ان يساهم في حلها حتي وان اوهم الليبيين بسعيه الجاد لإيجاد حل ليش هو اهبل حتي يغلق مصدر ارتزاق أولاً دول نهب ليبيا يهه أنسيت قصدي دول جوار ليبيا تسترزق من الازمه فلا تريد للازمة السياسيه في ليبيا اي انفراجه وخليك مما يستهلك اعلاميا من كلام علي ان حل ازمة الشقيقه ليبيا شغلنا الشاغل فيزينا منا هالكلام فسيتآثر الدخل القومي لأغلب دول الجوار مع وجود حل للازمه فكيف ستسلب ليببا وتنهب مالم تكن هناك فيها ازمه فالسلب النهب أهم لدول الجوار من وصول ليبيا الي حاله من الاستقرار
آخر الأخبار
إستفتاء
ما رأيك في “مبادرة السراج” وخطة الطريق التي اعلن عنها؟
عملية وممكنة التحقيق
تستحق التفكير والمتابعة
غير واقعية وغامضة
لن يكون حولها توافق
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل