أهم الأخبار

حفتر يجتمع مع السراج في أبوظبي

ليبيا المستقبل | 2017/05/02 على الساعة 13:54

ليبيا المستقبل: التقى قائد الجيش "القوات الموالية للحكومة المؤقتة" خليفة حفتر، رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الإماراتية، بدعوة من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. وجاء اللقاء بين السراج وحفتر -اللذين وصلا أبوظبي أمس الاثنين- بعد جهود ووساطات مكثفة قادتها الدبلوماسية الإماراتية، والتي جرت خلال الأيام الماضية على أعلى المستويات. وأشارت مصادر مطلعة على اللقاء، في تصريحات حسبما قال موقع "إرم نيوز"، إلى أن أجواء الاجتماع "إيجابية".

وكانت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية نقلت الأحد الماضي، عن حمد البنداق، العضو في مجلس النواب الليبي، قوله إن "اجتماعًا مرتقبًا سيجمع القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج في العاصمة الإماراتية أبوظبي". ورأى البنداق أن هذا اللقاء يشير إلى "قرب انتهاء الأزمة الليبية، ووضع الحلول لها بما يضمن استقرار الأوضاع في البلاد". الجدير بالذكر أنه تعذر في وقت سابق عقد اجتماع بين الطرفين في القاهرة.

- مواضيع ذات علاقة
- إستطلاع: ماذا تتوقع من لقاء فايز السراج وخليفة حفتر في أبوظبي؟

ليبي ليبي | 02/05/2017 على الساعة 17:44
دوارة يا دنيا
مصالح ، مصالح خاصة هي التي جعلت حفتر يقبل بلقاء السراج.
ساسين | 02/05/2017 على الساعة 16:28
تكلم جورج واشنطن الخليجي ، فليصمت الجمسيع
صنعت دبلوماسية البترودولار الخليجية ، ما لم تستطعه دبلوماسية المساعي الحميدة المصرية و لا دبلوماسية الضغوط السياسية الدولية .
زيدان زايد | 02/05/2017 على الساعة 14:13
قال له ايش ودك يا الاعمي قال ودي في قفه عيون
قال له ايش ودك يا الاعمي قال ودي في قفه عيون نتمني ان يعم الوئام والسلام ربوع ليبيا قديما يقال يخشوها عقال تتوازي واليوم حري بنا نقول يخشوها أمريكان تتوازي بحضور وفد امريكي هو الذي جمعهم واجتمع بهم في أبوظبي
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت موافق على عملية الإفراج على الساعدي القذافي واخرين من عناصر النظام السابق
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل