أهم الأخبار

حول كتاب "محمود أحمد المنتصر ودوره السياسي في ليبيا"

المهدي محمود المنتصر | 2017/04/30 على الساعة 14:14

قرأت وبكل إمعان كتاب (محمود أحمد المنتصر ودوره السياسي في ليبيا 1903-1970) والذي كتبه الباحث العراقي صادق فاضل زغير الزهيري ليكون عنوانا لرسالة الماجستير التي كُلف بها في قسم التاريخ / كلية التربية أبن رشد للعلوم الانسانية بجامعة بغداد والذي نشرته "دار الرواد" في شكل كتاب. وأود هنا أن أشير الى بعض المعلومات التي  ذكرها الباحث في الصفحة رقم 53 من الكتاب إستنادا الى ما كتبه (أنجيلو ديل بوكا) بأن محمود أحمد المنتصر قد حصل على شهادة القانون هي معلومة غير صحيحة. كما ورد في الصفحة رقم 60 من الكتاب أستنادا على ىشبكة الانترنت بأن محمود أحمد المنتصر قد هرب الى القاهرة هي أيضا معلومة غير صحيحة.

ولاشك أن الباحث قام بمجهود  كبير وذلك بشهادة المشرف على الرسالة الاستاذ الدكتور ظاهر محمد صكر الحسناوي في تقديمه للكتاب حيث يقول "ولا نقول أنها ضمت كل شيء عن موضوعه، بل نقول هذا ما أستطعنا أن نحصل عليه، فمن المؤكد هناك معلومات غابت عن الباحث وأخرى تعذر عليه الوصول اليها".

أود في هذة المناسبة أن أهني الاستاذ صادق فاضل زغير الزهيري على المجهود الجبارالذي قام به وأهنئه على نيله شهادة الماجستير ولا يفوتني أن أشكر الاستاذ الدكتور ظاهر محمد صكر الحسناوي الذي كان لاشرافه على هذة الرسالة ما أعطاها القدر الذي تستحقه من قيمة علمية لتساهم في بناء المكتبة العربية.

المهدي محمود أحمد المنتصر

سالم عتيقه | 30/04/2017 على الساعة 21:43
رحمه الله
رحم الله السياسي القدير ورجل الدولة السيد محمود المنتصر الذى قاد البلاد آلى بر الأمن والامان وفى اصعب الظروف. ما احوجنا الْيَوْمَ الى مثل هؤلاء الرجال
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل