أهم الأخبار

القوات الأمريكية تعلن مقتل قيادي مقرب من البغدادي في سوريا

ليبيا المستقبل | 2017/04/21 على الساعة 21:03

ليبيا المستقبل (عن رويترز): كشفت الولايات المتحدة يوم الجمعة عن عملية عسكرية برية سرية قتلت عنصرا في تنظيم الدولة الإسلامية يعتقد أنه مساعد مقرب لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي ارتبط اسمه بهجوم على ملهى ليلي في تركيا أودى بحياة 39 شخصا. وقال الكولونيل جون توماس المتحدث باسم القيادة العسكرية المركزية الأمريكية إن عبد الرحمن الأوزبكي، الذي من المعتقد أنه من أوزبكستان، قتل في الهجوم البري الذي شن قرب مدينة الميادين في سوريا في السادس من أبريل نيسان. وأضاف قائلا "كانت عملية برية. أعتقد أن هذا كل ما نريد أن نقوله عن ذلك الأمر" وامتنع عن الإدلاء بالمزيد من التعليقات. وأكد أن الأوزبكي لم يقتل في غارة جوية.

وقال توماس إن الأوزبكي ساعد في تسهيل الهجوم على ملهي رينا الليلي في اسطنبول في الساعات الأولى من أول يناير كانون الثاني. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عن الهجوم قائلا انه انتقام من تركيا لتدخلها عسكريا في سوريا. ومن بين أولئك الذين قتلوا في الهجوم أتراك وسياح من بضع دول عربية والهند وكندا. وقال توماس "وجدنا أنه كان له صلة واضحة بالتفجير الذي وقع في اسطنبول عشية العام الجديد."

LIBYAN BROTHER IN EXILE | 21/04/2017 على الساعة 23:36
ننتظر خبر القبض على أو تصفية رأس الأفعى الزنديق أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم
ننتظر خبر القبض على أو تصفية رأس الأفعى الزنديق سبب الفتنة بين الأخوة المسلمين وعميل الصهيونية العالمية أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم٠ عسى أن تكون نهايته بإذن الله عزوجل نهاية للشر والفتنة وبشارة خير للمنطقة وللمسلمين كافة - اللهم أمين يارب العالمين٠ ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
آخر الأخبار
إستفتاء
ما رأيك في “مبادرة السراج” وخطة الطريق التي اعلن عنها؟
عملية وممكنة التحقيق
تستحق التفكير والمتابعة
غير واقعية وغامضة
لن يكون حولها توافق
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل