أهم الأخبار

توقيع اتفاق صلح بين التبو وأولاد سليمان بالعاصمة الإيطالية روما

ليبيا المستقبل | 2017/03/29 على الساعة 20:33

ليبيا المستقبل: وقع وفدان عن كل من قبيلتي التبو وأولاد سليمان اتفاق صلح بالعاصمة الإيطالية روما، اليوم الأربعاء. وتولى التوقيع كل من الزيلاوي مينا صالح قلمة شيخ قبيلة التبو والسنوسي مسعود عمر رئيس مجلس شورى قبيلة أولاد سليمان، بحضور كل من محمد كاجمان عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني وماركو ميننيتي وزير الداخلية الإيطالية. وينص الاتفاق على "الصلح الشامل والدائم بين الطرفين"، وعلى أن تتولى الدولة الإيطالية "دفع القيمة المالية لجبر الأضرار بين الطرفين وعلاج الحالات المستعصية". وتعهد الطرفان بـ"إخلاء الأماكن العامة والبوابات من كل التشكيلات المسلحة وتسليمها إلى الشرطة من جميع أطياف الجنوب". كما اتفقا على "معاملة الذين سقطوا من الطرفين معاملة متساوية واعتبارهم شهداء"، و"رفع الغطاء عن المجرمين"، بحسب نص الاتفاق.




عادل | 30/03/2017 على الساعة 13:15
جراتسي ايطاليا
مولتو جراتسي روما على هاته اللفتة الكريمة ففرسان الصحراء و المتحرشفين راقة لهم اناقة العاصمة الانيقة والوجوه الوسيمة فقاموا بالتصالح وياليت ليبيا كلها تتصالح في روما الرائعة الانيقة
عادل الغرياني | 30/03/2017 على الساعة 09:56
الحمد لله وشكرا للجمهورية الايطالية
الحمد لله على هذا الاتفاق الذي سيحقن دماء مسلمة كثيرة والشكر موصول للجمهورية الايطالية على هذا العمل الانساني ، نسال الله ان يهدي الليبيين ويصلح حالهم ويحقن دمائهم وان يالف بين قلوبهم ، وصلى الله على سيدنا محمد.
د. أمين بشير المرغني | 29/03/2017 على الساعة 21:32
وووووووووهـ
سعادة ماركو مينيتي وزير الداخلية بجمهورية ايطالياشكرا جزيلا على توقيعكم على صلح أسود البوادي ونمور الصحراء وتولي حكومة ابطالبا تكاليف الجبر والاضرار بحضور عضو المجلس الرئاسي .... معليش باقي الاعضاء في عمان للتشرف بمصافحة رؤساء الدول الناطقة بالعربية ويعودون وقد حل اصجاب الفخامة والجلاله كل مشاكل ليبيا وأنقذوها من أزمتها الاقتصادية والسياسية. يانا على يا ليبيا ....... شن صاير فيك ؟
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل