أهم الأخبار

الشويهدى يدعو إلى مسائلة قادات "قوات المؤقتة" والتحقيق معهما

ليبيا المستقبل | 2017/03/22 على الساعة 12:33

ليبيا المستقبل: عبرعضو مجلس النواب، جلال الشويهدي، عن ادانته واستنكاره الشديدين، لما قامت به "مجموعات منتسبة للمؤسسة العسكرية من أفعال إجرامية فى مدينة بنغازي من نبش للقبور وحرق للجثث وقتل للنساء وتصفية الأسرى خارج القضاء". وقال الشويهدى، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الأجتماعى "فيسبوك"، أمس الثلاثاء، "إن هذه الأفعال تتنافى مع شريعتنا الإسلامية السمحاء وكل الشرائع السماوية والاتفاقيات والقوانين الدولية"، محملا القائد العام "للقوات المسلحة" التابعة للحكومة المؤقتة، خليفة حفتر ورئيس الأركان العامة، مسؤولية ماحدث.

كما دعا النائب الليبي، القيادات العسكرية العليا وعلى رأسها خليفة حفتر، ورئيس الأركان إلى تحمل مسؤوليتهما، مشددا على ضرورة " استدعاهما امام مجلس النواب ومسألتهم عن هذه الأفعال المشينة وإحالتهم للتحقيق قبل اى جندي مارس هذه الممارسات المشينة"، مع "تقديم استقالتيهما فورًا لمجلس النواب". وطالب عضو مجلس النواب، حفتر ورئيس الأركان بالحفاظ على "ما تبقى من كرامة الجيش و شرفهما العسكري و تقديم استقالتهما وتقديم نفسهما للتحقيق"، وذلك في صورة وجود "مؤسسة عسكرية حقيقية" في ليبيا، وفق نص تدوينته.

وأوضح الليبي بالقول "قبل أن أحدد موقفى مما حدث لابد أن أقول لكل المزايدين والمتسلقين الذين سيهاجمونني فور إعلان موقفي، إنى كنت من أوائل المؤيدين للمؤسسة العسكرية النظامية (المنضبطة)، ولقد واجهت وزملائي من نشطاء المجتمع المدني في مدينة بنغازي كل التنظيمات الإرهابية والميليشيات التي كانت تطلق على نفسها مسمى (الثوار)، سواء عن طريق مواجهتهم في الإعلام أو في المظاهرات التي كان يقودها التيار المدني عندما كان الكثير ممن يتصدرون المشهد اليوم لا يستطيعون أن يتحدثوا عن تلك الأعمال الإرهابية والإجرامية".

على رمضان | 23/03/2017 على الساعة 00:34
لماذا هذا التبرير للجرائم التى ترتكب فى ليبيا من قبل بعض المعلقين
استغرب سرعة بعض المعلقين في إيجاد المبررات الواهية لمجرمى الحرب لإرتكابهم العديد من الجرائم التى يندى لها جبين البشرية ، فبهذه التعليقات يشجعونهم على إرتكاب المزيد من الجرائم إضافة الى أنهم يتحملون وزر جرائمهم معهم ، و إذا كانت هذه افعال قادة الكرامة ،،، فهؤلاء لا يمكن أن يكونوا نواة للجيش الليبى ... إنهم بأفعالهم الشنيعة هذه كل يوم يؤكدون لنا حقيقة أنهم مجرد عصابات مسلحة تسعى لتنصيب صنم جديد ليحققوا مقولة : " نبو سيسى كى سيسيهم " ! وهذا لن يكون بإذن الله ... فقد انكشفت حقيقة كرامتهم المزعومة ، وما على المؤيدين لعملية الكرامة -إن كانوا- لهم عقول يفقهون بها ! مراجعة مواقفهم من عملية الكرامة ، وعليهم في سبيل ذلك أن يستمعوا مجددا لـ تصريحات قادة الكرامة المنشقين عنها ... لعلهم يعودون الى رشدهم ... يا كرامنجية أليس فيكم رجل رشيد ؟!!!
ابوبكر فرج | 22/03/2017 على الساعة 13:32
دعم جمال الشويهدى
نعم وما يحدث في المنطقة الشرقية من قتل واعدامات وخطف واغتصاب وسرقة تقع المسئولية الكبرى على عقيلة صالح الذى لا يحرك ساكنا وهو عبد من عبيد حفتر الدكتاتور ورغم اننى كنت من المؤيدين ولكن لعد الكذب المتكرر بخصوص التحرير ومرور الدواعش الهاربين من درنه في اتجاه سرت اكتشفت اللعبة وما زاد الطين بلله عندما عين حكام عسكريين وعقيلة صالح لم يحرك ساكنا ومعنى تعيين حكام عسكريين على المدن هو الحكم العسكرى الدكتاتورى ولو في حفتر خيرا لما انهزم شر هزيمة من اتشاد وانكر القذافى وجوده
مراقب | 22/03/2017 على الساعة 12:56
الشويهدي متحامل على الجيش
اولا لايوجد اي او اوامر صدرت من القيادة العامة او من الاركان او من غرفة العمليات بتنكيل او بقتل الاسرى حتى تطالب بالتحقيق معهم ثانيا ان "نبش القبور" هو لغرض ازالة القبور الجماعية والجثث من الحي السكني عمارات 12 فالحي سكني هو مخصص للسكن وليس للقبور ثالثا ان لديك اختلاسات مالية ثالثا ماحدث هو تصرفات فردية ولايجوز تعميمها على كل افرادالجيش الوطني فهذه التصرفات تحدث في كل الحروب حتى من الدول المتقدمة حضاريا وماجرائم جنود الامريكان في العراق وافغانستان ببعيدة عنك و ومافعلوه داخل سجون غريب وقندهار
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل