أهم الأخبار

ميركل تؤكد علي ضرورة استعادة النظام السياسي في ليبيا والعمل على استقراره

ليبيا المستقبل | 2017/03/21 على الساعة 15:49

ليبيا المستقبل: أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على ضرورة "القيام بمساع حاسمة في ليبيا من أجل استعادة النظام السياسي هناك بشكل خاص". وأنه "رغم العديد من القمم السياسية التي عقدت بشأن الهجرة فلا يزال آلاف البشر ينطلقون من ليبيا عبر رحلة عبور خطيرة للبحر المتوسط إلى أوروبا حيث تم انتشال أكثر من 3000 شخص خلال أكثر من 20 عملية تمت في 24 ساعة فقط مطلع الأسبوع الجاري". حسب قولها.

وقالت ميركل حسبما قالت وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ"، "إن الهجرة المنطلقة من ليبيا لها في كثير من الحالات أسباب اقتصادية وإن مئات الآلاف من المهاجرين كانوا في ليبيا بالفعل الخريف الماضي ويخططون للعبور إلى أوروبا. وأوضحت ميركل أن الشراكات التي أبرمت مع دول مثل النيجر على سبيل المثال للحد من الهجرة تحتاج بعض الوقت قبل أن تؤدي إلى توفير فرص أفضل لحياة الناس هناك وتحد من الهجرة من هذه الدول "وذلك لا يحدث خلال بضعة أشهر". وشددت ميركل على أولوية توطيد نظام سياسي في ليبيا والعمل على استقراره وقالت إنها سعيدة بأن مصر والجزائر وتونس أمسكت بزمام المبادرة بهذا الشأن "وهذا أيضا ليس شيئا يمكن حله خلال أربعة أسابيع، بل هي عملية معقدة".

وطالبت ميركل شعبها بالصبر فيما يتعلق بالسياسة الأوروبية تجاه اللاجئين حتى وإن تزايدت أعداد المهاجرين الطامحين للوصول لأوروبا عبر البحر المتوسط. جاء ذلك عقب لقاء ميركل برئيس بوركينا فاسو، روش مارك كابوري، الثلاثاء في برلين وأشارت  إلي إن هذا الأمر يمثل تطورا بعيد المدى "لذلك فنحن بحاجة للنفس الطويل أيضا". حسب قولها.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل