أهم الأخبار

بوخمادة: سيتم محاسبة كل من شارك في التمثيل بجثث قتلي "عمارات الـ12"

ليبيا المستقبل | 2017/03/21 على الساعة 15:06

ليبيا المستقبل: قال آمر القوات الخاصة الصاعقة والمظلات "القوات الموالية للحكومة المؤقتة"، العميد ونيس بوخمادة أنه سيتم محاسبة كل من شارك في التمثيل بجثث مقاتلي التنظيمات "الإرهابية" بعد السيطرة على عمارات الـ12 في منطقة قنفودة غرب مدينة بنغازي. وأوضح بوخمادة اليوم الثلاثاء حسبما قالت وكالة الأنباء الليبية (وال)، "أن هذه التصرفات التي وصفها بغير المسؤولة لا تمثل المؤسسة العسكرية ولا القوات الخاصة، مشددًا على أنها أعمال فردية ولن يسمح لشخص بتشويه صورة هذه المؤسسة العريقة، التي قدمت تضحيات جمة وساهمت في كل محاور القتال، وقدمت شهداء وجرحى وسطرت ملاحم تاريخ نضالي لاجتثاث "الإرهاب" والتطرف". حسب قوله.

الجدير بالذكر أن القيادة العامة للقوات الموالية للحكومة المؤقتة، أصدرت التعليمات لآمري الوحدات العسكرية في بنغازي بتقديم مرتكبي الانتهاكات بعد تحرير غرب بنغازي للشرطة العسكرية فوراً، مشيرة إلى اتخاذ التدابير اللازمة بحق من ظهر في مقاطع التنكيل بجثث الإرهابيين لتقديمهم إلى المحاكمة العسكرية.

مفهوم !؟ | 21/03/2017 على الساعة 21:47
ظهور حقيقة لغز السيارات السوداء والزجاج المعتم ولوحة بدون أرقام والجرائم التي أرتكبت .1
سبحان الله ولاإله إلاالله ولاحول ولاقوة إلابالله ، ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا إن لغز السيارات السوداء والزجاج المعتم والجرائم التي أرتكبت فى السابق ضد الشعب الليبي ولم يعرف من أرتكبها من المجرميين وقيدت ضد مجهول فإن الله فاضح المجرميين من عصابات حفتر المجرمة بأسم مليشيات الصاعقة ،ففي فيلم الفيديو نرى بكل وضوح المجرم الجبان محمود الورفلي التابع لعصابات حفتر الصاعقة كما كان واضح من قميصه الذي يرتديه وهو يقف بجانب سيارة سوداء ومعتمة الزجاج وبدون لوحة أرقام وهو يستعد هذا المجرم الجبان لفعل جريمته الذي كلف بها مجرميين جبناء كبار حفتر، والمسماري ، وبوخمادة وعندما نفذ هذا المجرم الجبان جريمته الشنعاء التي تحرمها كل الأديان السماوية ركب السيارة السوداء المعتمة الزجاج وبدون أرقام التي كانت تنتظره وترك باقية المجرميين لحرق الجتثث وسوف تقيد ضد مجهول مثل عشرات الجرائم السابقة التي ذهب ضحيتها الكثير من الليبيين الشرفاء الأبرياء ، فسبحان الله أن كل مجرم ذكي يخلف ويترك وراءه علامة تدل عليه وعلى من فاعل الجربمة ، ولهذا أقول وأوضح للشعب الليبي من هم مجرمي لغز السيارات السوداء ذات الزجاج ا
ليبي | 21/03/2017 على الساعة 19:21
الشعب يدعم الجيش
الشعب يدعم الجيش الذي يقوده المشير حفتر بقوة حتى النهاية ضد الميليشيات الارهابية الاخوان وتنظيم القادة وداعش
ابو وليد | 21/03/2017 على الساعة 18:50
علي من التسهويك
علي من تتسهوك يا ابو خماده؟.....انت اول المسؤولين على كل الجرائم التي حدثت وكذلك رئيسك في القياده الاكبر والمحرض على هذه الافعال الشيطانيه حفتر.....ليش محاولة در الرماد غي العيون؟......اتحداك ان تعترف بالجرائم التي ارتكبتها وعدد الافراد الذين قضوا علي يديك انت شخصيا.ولكن الله سيحاسبكم يوم لا وجه الا وجهه ويا ويلكم في الدنيا والاخره.........
أبومحمد | 21/03/2017 على الساعة 18:42
إستغلال الأحداث
عندما يطبق القانون ويعطى كل ذى حق حقه فهذا شيئ جميل يدل على رقي الشعب الليبى والمنادون بتحقيق العدالة فى هذا البلد. للأسف الشديد لم نسمع هذه الأصوات تطالب بتقديم الجناة والمجرمين فى أحداث غرغور ولا أبوسليم الذين راحوا فيهما العشرات من الضحايا. إنها فقط سياسة إستغلال الفرص من أجل مكاسب شخصية وتكالب للوصول إلى السلطة وليس من أجل إقامة دولة العدل والقانون وإحقاق الحق. عندما كان القذافى يقتل ويمثل بجتث الموتى لم نرى مثل هذه النداءات المطالبة بالقصاص للضحايا بل على العكس رأينا مسيرات التأييد لهذا العمل. إنها سياسة المصالح وإنتهاز الفرص. لقد أبهر الليبيون العالم فى اللاوطنية والتخلف والغباء السياسى
جمال | 21/03/2017 على الساعة 18:39
الكرامة تنتقم
على مين يا طبرق
علي | 21/03/2017 على الساعة 17:05
افعال
كما ذكر البنغازي يجب معاقبة هؤلاء القتلى أمام الرأي العام أو اعزامهم في نفس المكان الذي اعدموا فيه هؤلاء الأسرى حتى تكون العقوبة عبرة لكل من يحاول التشويه واستغلال الجيش في هذه الأفعال المشينة.
ابو خليفة | 21/03/2017 على الساعة 17:04
دراويش
درويش من يعتقد أنهم سيحاسبون..! هم يحتفلون بذلك و أحد خطبائهم قال لن يخرج منهم حي سنه 14 فما فوق ، و فيديو محمود الورفلي يعدم ثلاثة أطفال في طول الفيس و عرضه... أما مازلتم دراويش.. هذا جيش معمر عاد.. لقد انتصر الرتل على بنغازي في 2017!
بالقاسم | 21/03/2017 على الساعة 16:51
أي إجراء سليم
أي إجراء سليم يا إبراهيم السيد ونيس بوخمادة كان أول المحتفلين بصلب جلال مخزوم بالصور أمام مدرسة الصاعقة. لقد تم التمثيل بالجثت بناء على أوامر قيادات الكرامة الذين خرجو في فيديوهات مصورة يقولون أنهم سيقتلون وينتهكون أعراض كل من يخالفهم كما قال صفر الجروشي أمر القوات الجوية أو كما قال القائد العام خليفة حفتر في لقاء متلفز أنهم لا يريدون أسرى وأن الحسم سيكون في الميدان أما من قام بإعدام الأسرى في الشارع فهو أمر محاور الصاعقة برتبة نقيب فنحن هنا لا نتحدث عن ميليشات بل عن قيادات الجيش وكل شيء موثق بالصوت والصورة للتاريخ.
البنغازي | 21/03/2017 على الساعة 16:28
فرصة
هناك فرصة لا تعوض لدى قيادات الجيش لتحويل هذا الانتكاسة إلى نصر سياسي لو تمت معاقبة المتورطين في التمثيل بالجثث بشدة و تم إبراز ذلك بشكل جيد على الإعلام. خصوصا و أن من يدعون أنفسهم الثوار قاموا بانتهاكات كثيرة و لم تحاسبهم أي جهة.
عبد الله | 21/03/2017 على الساعة 15:55
إجراء سليم...
هذا هو الإجراء السليم ويجب أن توقع عليهم العقوبة المناسبة حتى يكونوا عبرة لغيرهم، وهم لا يمثلون لا الجيش ولا الليبيين، ومثلهم موجود في كل البلدان، وما جرى مع القذافي في مصراته خير مثال، وما جرى للشهيد الناجح السعفي من قبل بعض من كتيبة المرسى وبعض من ثوار زوارة، ومع الأسف حدثت مثل هذه الانتهاكات في ليبيا كلها تقريباً ومن قبل الجميع تقريباً..لا حد خير من حد، ثقافة متخلفة واحدة...
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل