أهم الأخبار

صوان معلقا على التمثيل بالجثث: من خسر الأخلاق خسر كل شيء

ليبيا المستقبل | 2017/03/19 على الساعة 22:50

ليبيا المستقبل: قال محمد صوان، رئيس حزب العدالة والبناء، اليوم الاحد، أن "ما حدث في مدينة بنغازي من نبش للقبور وتمثيل وتنكيل بالجثث أمر مدان، فهو جريمة بشعة يندى لها الجبين وتتعارض مع القيم الإسلامية والإنسانية وتتنافى مع أخلاقيات المجتمع الليبي"، جاء ذلك في تعليقه على عملية نبش القبور والتمثيل بجثث الموتى بصورة "وحشية" في مدينة بنغازي والتي قيل أن منتسبين لـ"القوات المسلحة" التابعة للحكومة المؤقتة هم من قاموا بها. وتساءل صوان، في هذا الصدد عن امكانية "وجود من يصدق أن هذا جيش وطني أو حتى نواة له؟"، مشيرا إلى أنهم يرتكبون الجرائم "بوحشية ويتباهون بها ويوثقونها بالصوت والصورة ويعرضونها على مواقع التواصل الاجتماعي لكي يراها العالم لتنشر الرعب والخوف". وأضاف رئيس العدالة والبناء، أن "القادم هو السقوط المدوي" و"من خسر الأخلاق خسر كل شيء"، حسب تعبيره.

تجدر الاشارة إلى ان "العدالة والبناء"، أصدر بيانا في وقت سابق، استنكر فيه الحادثة، ودعا المنظمات الحقوقية المحلية منها والدولية لـ "توثيق كل انتهاكات حقوق الإنسان، وبحث سبل الاستفادة العملية من الحركة الحقوقية الدولية الداعية إلى ملاحقة مجرمي الحرب". كما طالب كافة الليبيين بضرورة "الابتعاد عن أفعال الانتقام والتشفي، ونبذ العنف وخطاب الحقد والكراهية، الذي يمس بقواعد التعايش السلمي".

منعم | 21/03/2017 على الساعة 17:02
تصريحاتكم فعلا محيره لكل من أراد ان يفهمكم
أولاً ماحصل ماكان المفروض أن يحصل لان ديننا الحنيف واضح في كيفيه التعامل مع أسري الحرب. ثانياً أتعجب من صوان وحزبه وجماعته لماذا الكيل بمكيالين؟ مالفرق بين الدواعش الذين في بنغازي وسرت؟ كلاهما يحملون نفس الرايه السوداء ولايؤمنون بالدوله المدنيه ويعتبرون الجيش والشرطه طواغيت... بالأمس قوات البنيان المرصوص قامت بأفعال مشينه بالأسري الدواعش في سرت بالتمثيل وسحل لأحد الدواعش ويدعي مليطان..بالصور والفيديو.. لم نري منكم بيان علي مافعلته قوات البنيان المرصوص والأن تقلبون الدنيا وتستنكرون ماقام به بعض الجنود اللأمسئولين في بنغازي؟ لماذا الكيل بمكيالين ياعداله وبناء؟
متابع | 20/03/2017 على الساعة 12:32
تعليق
يفترض بالسيد صوان وجماعاته الايدولوجية والجهوية اخر من يتحدث عن القيم والأخلاق والتعاليم السماوية .. هل تناسوا يوم كان انصارهم يدحرجون رؤوس جنود الجيش .. يومها لم يستهجن لاهو ولاجماعته هذه الأفعال
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل