أهم الأخبار

إسماعيل ولد الشيخ يتهم الفرقاء اليمنيين برفض الاستجابة لجهود السلام

ليبيا المستقبل | 2017/03/15 على الساعة 05:13

ليبيا المستقبل (وكالات): اتهم مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الثلاثاء، الأطراف المتنازعة في اليمن برفض مناقشة جهود السلام التي ترعاها المنظّمة. وقال ولد الشيخ للصحافيين بعد محادثات أجراها في باريس مع وزير الخارجية جان مارك إيرو "نعرف أن الحل في اليمن يرتكز على وجه سياسي وآخر عسكري ولهذا من المخجل أن الأطراف لا تريد الجلوس إلى الطاولة لمناقشة ذلك". وأضاف "أحد المواضيع التي تثير قلقنا هو ما نلاحظه من زيادة في العمليات العسكرية مع ما تحمله من عواقب على المدنيين".

ويشير المبعوث الأممي بذلك إلى التحرّك الكبير الذي شهدته جبهات القتال في الحرب الدائرة باليمن بين القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا والمدعومة من التحالف العربي، وقوات المتمرّدين الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وذلك بالتزامن مع استئناف ولد الشيخ أحمد حراكه الهادف إلى إعادة إطلاق مسار السلام المتوقّف منذ انقطاع المحادثات السياسية التي احتضنتها الكويت إلى غاية شهر أغسطس من العام الماضي.

وشمل أبرز تغيّر في الوضع الميداني المناطق القريبة من العاصمة صنعاء، وهو الأمر الذي أرجعته مصادر سياسية يمنية إلى جهد مضاعف بذلته القوات الموالية لحكومة هادي لإثبات فاعليتها على الأرض استباقا لضغوط متوقّعة من المبعوث الأممي. ويقول مقرّبون من الحكومة إنّ ولد الشيخ يخرج ورقة الوضع الإنساني كلّما لاحت بوادر تقدّم لقوات الشرعية وتراجع المتمرّدين.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل