أهم الأخبار

"تحالف القوى الوطنية": هجوم الهلال النفطي شرعنة للتدخل الأجنبي

ليبيا المستقبل | 2017/03/05 على الساعة 13:33

ليبيا المستقبل: قال تحالف القوى الوطنية أنه "يتابع بقلقٍ وأسفٍ بالغيْن مسار الأحداث الأخيرة في منطقة الهلال النفطي". وأضاف التحالف، في بيان صادر عنه أنه "يدين بأشد عبارات الإدانة الاستعانة بالعناصر المسلحة الأجنبية"، معتبرا الأمر "شرعنة واقعية للتدخل الخارجي ودعوة لمن لم يتدخل بعد أن يتدخل". وأكد التحالف على أن "مقاطعة الحوار من قِبل من يُناط بهم تقديم الحلول السياسية، لا يُعد فقط جهلاً وتجاهلاً لدورهم المحوري في هذه الفترة، بل يُعتبر ذلك دعوة صريحة لمزيد من الاقتتال والانزلاق نحو حرب الجميع ضد الجميع"، وأن "متخذي القرار سواء الذين انتُخِبوا أو الذين نُصِّبوا أو نَصَّبوا أنفسهم، جميعاً يشاركون بوعي أو بدون وعي في حرب بالوكالة بأيادٍ ليبية ضحاياها ليبيون يُعَدُّ المنتصرُ فيها خاسراً"، بحسب نص البيان.

 


م . ز | 05/03/2017 على الساعة 19:26
ليتكم اكتفيتم بالصمت يا جماعة جبريل
يقرر التحالف في الفقرة 3 من بيانه ، أن الأطراف الأجنبية " تروض " الليبيين للحوار . أي أن ما يسمى الحوار الوطني الليبي ، هو صناعة أجنبية ، و أن الليبيين (حيوانات) تخضع للترويض الأجنبي . ثم يذهب التحالف ، في الفقرة 4 من بيانه ، الى وصف من يقاطعون ذلك الحوار (الذي هو صناعة أجنبية لترويض الحيوانات الليبية على الحوار) ، بأنهم جهلة ! . فهل ثمة سُخف أسخف من هذا السخف ؟ و هل ثمة أكثر جهلا بالسياسة ممن صاغوا و من اعتمدوا هذا البيان الهزيل المفتقد للجدية و المنطق ؟ ألا يبدو حزب الاخوان أكثر نضجا و أعمق خبرة في ممارسة العمل السياسي ، قياسا الى الهواة في حزب التحالف ؟ .. و فعلا : مفيش فايدة .
سليم عمير | 05/03/2017 على الساعة 14:13
النهي عن الخلق والاتيان بمثله
او لم يكن دلك بموافقتكم سنة 2011 ؟ من يساعد على تدخل الاجنبي لضرب بلاده عام 2011 لا يمكنه الاحتجاج بدلك الان ؟ يا تحالف القوى يا جماعة جبريل انتم من سعى وجرى ساركوزي لضرب البلاد والعباد وها انتم تحصدون ما زرعتم. اما نحن سنعود يوما وسنحاسبكم جميعا
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل