أهم الأخبار

عوض البرعصي يعلن عن "مبادرة لإرساء السلام في ليبيا"

ليبيا المستقبل | 2017/03/01 على الساعة 14:50

ليبيا المستقبل: أعلن نائب رئيس الوزراء ووزير الكهرباء الليبي السابق عوض البرعصي اليوم الثلاثاء الموافق 28 فبراير 2017 مبادرة أطلق عليها "مبادرة لإرساء السلام في ليبيا"، موضحا أن المبادرة "تسعى لإنهاء الحرب والصراع في ليبيا من خلال دفع أطراف الحرب والنزاع للجلوس معا لمناقشة كل قضايا الاختلاف التاريخية والحديثة، وصولا إلى اتفاقية سلام ترسي الاستقرار وتؤسس للتعايش بين جميع الليبيين بلا إقصاء وتهميش". وقال البرعصي "إن كل الليبيين مدعوون لدعم هذه المبادرة بهدف الضغط على أطراف الحرب والصراع للقبول بمبدأ التفاوض والحوار بديلا عن الحرب والصراع". وأشارت المبادرة إلى أن كل من يتخذ الحرب وسيلة لتحقيق مطالبه ومصالحه أو طريقا لكسب نقاط وأوراق للتفاوض هم أطراف في الحرب والصراع لابد أن يدركوا خطورة استمرار الحرب الأهلية في ليبيا وتداعياتها على المجتمع والموارد والسيادة الوطنية.
 

إضغط هنا للإطلاع علي نص المبادرة
 

نورالدين خليفة النمر | 01/03/2017 على الساعة 17:37
كهربائي المعسكر لهذا اليوم البرعصي
"لمناقشة كل قضايا الاختلاف التاريخية والحديثة" المشاكل الحديثة بين الأخوان والشعب الليبي معروفة إنقلابكم على نتائج الأنتخابات التي أسقطتكم من واجهة المشهد ..المشاكل التاريخية شنو هي ممكن توضحها ياباشا مهندس كهرباء وإلا خليك في الكهرباء وبلاش عباطة قرار تصنيفكم أميركياً جماعة إرهابية في اللمسات الآخيرة .
البنغازي | 01/03/2017 على الساعة 16:40
إرساء السلام!
تغيرت اللغة من قبل الإخوان بعد خسارة هيلاري وتيارها الذي يدعمهم. بعد فرضهم لحرب داخل المدينة في بنغازي و فرض انفسهم مع حلفائهم في غرب ليبيا بمنطق من يسيطر هو من يحكم (اتباعهم لم يستحوا في قولها علانية على الاعلام)....الآن يريدون إرساء السلام!
بن عاشور | 01/03/2017 على الساعة 15:54
مبادره طيبه
لكن شد الطابور، بيش يوصل فيك الدور
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت موافق على عملية الإفراج على الساعدي القذافي واخرين من عناصر النظام السابق
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل