أهم الأخبار

هيئة الإغاثة التركية تقدم مساعدات لـ400 أسرة عائدة لمدينة سرت

ليبيا المستقبل | 2017/02/22 على الساعة 13:46

ليبيا المستقبل (عن وكالة الأناضول): قدمت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية مساعدات غذائية لأكثر من 400 أسرة عائدة إلي مدينة سرت شمال وسط ليبيا، التي تم تحريرها منذ قرابة شهرين من تنظيم "داعش" الإرهابي. وقال رافث أيدوغدو، عضو الهيئة، إن الأخيرة قدمت أول أمس الاثنين مساعدات غذائية لـ404 عائلة عائدة للحي السبعمائة بمدينة سرت، متعهدا بحملات أخرى خلال الفترة القادمة لتقديم المساعدات لباقي الأحياء. وأضاف أيدوغدو، في حديث للأناضول، أن عملية التوزيع تمت بمساعدة من منظمة جاهد الليبية (غير حكومية) واستمرت ليوم واحد وهي عبارة عن سلة غذائية متكاملة. 

وأشار إلى أن الأسر العائدة لمدينة سرت بحاجة إلى مساعدات عاجلة من المنظمات المحلية والدولية. وفي وقت سابق، قال المكتب الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق الوطني إن عدد الأسر النازحة التي عادت إلى مدينة سرت تجاوز الألف أسرة، وذلك بعد مرور قرابة شهرين على استعادة المدينة من "داعش". 

وفي 17 ديسمبر/ كانون الأول 2016، أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية رسمياً تحرير مدينة سرت التي كانت خاضعة لسيطرة "داعش" لأكثر من عام ونصف عام. وسبق لهيئة الإغاثة التركية، أن قدمت مساعدات إنسانية للأسر النازحة من بلدة أوباري جنوبي ليبيا، بعدما شهدت البلدة اقتتالا بين قبيلتي التبو والطوارق، ومساعدات أخرى لعدة بلديات جنوبي البلاد. وتكثف الهيئة من مساعداتها في ليبيا على شكل طرود غذائية، تستهدف فيها المحتاجين والأسر النازحة.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل