أهم الأخبار

شكري: الحل فى ليبيا يخص الليبيين أنفسهم وحل الأزمة في الحوار

ليبيا المستقبل | 2017/02/15 على الساعة 14:51

ليبيا المستقبل - القاهرة: قال سامح شكرى، وزير الخارجية المصري، إن مصر عقدت سلسلة مشاورات مع الأطراف الليبية المختلفة، للخروج من الوضع السياسى القائم حاليًا، وشهدت اللقاءات مناقشات مع الليبيين حول تعديل اتفاق الصخيرات بما يلبى مصالح الشعب الليبى. وأكد الوزير سامح شكرى، فى مؤتمر صحفى مشترك مع سكرتير الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريس، عقب المباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، "أن أى حل فى ليبيا يجب أن يكون من الليبيين أنفسهم، مشيرًا إلى أن مصر تعمل على توفير المناخ المناسب للحوار، والتيسير على الأطراف المختلفة، والسعى لبناء الثقة من منطلق ما تحظى به مصر من قبول لدى كل الأطياف". حسب تصريحاته.

وأضاف شكري إن لجنة الحوار الخاصة بليبيا عقدت مشاورات برئاسة رئيس أركان القوات المسلحة المصرية مع القيادات الليبية ورئيس المجلس الرئاسي الليبي والبرلمان و"الجيش" الليبيين لبناء الثقة والوصول إلى رسم خارطة الطريق، وتشكيل الهياكل ومؤسسات الدولة بما يتفق مع اتفاق الصخيرات ونتائج مشاورات الاطياف السياسية الليبية، مع التأكيد أن أي حل يجب أن ينبع من حوار ليبي ليبي ومخرجات ليبية ومصر تسعى من جانبها لتوفير المناسب لتحقيق ذلك.

وذكر شكري "أن هذه المشاورات أسفرت عن استخلاص مسار تدعم الأطراف المشاركة يبني على إيلاء المسئولية للجان تشكل من مجلس النواب ومجلس الدولة لإقرار التعديلات التي تحتاجها اتفاقية صخيرات لاستكمال بناء مختلف مؤسسات الدولة الليبية". ووأضح شكري أنه الان هذا "اليوم" التقي رئيس الأركان التقي بوفد موسع لمجلس الدولة الليبي، وهناك احتضان لخارطة الطريق وهو تطور إيجابي يدعم المؤسسات الشرعية و"الجيش الليبي" الذي يضطلع بمسئولية لدحر الإرهاب ودعم استقرار البلاد. حسب قوله.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل