أهم الأخبار

عودة نحو 290 عائلة ليبية نازحة إلى سرت

ليبيا المستقبل | 2017/02/07 على الساعة 16:32

ليبيا المستقبل: تمكنت نحو290 عائلة من ضمن العائلات الليبية النازحة، خلال الـ24 ساعة الماضية، من العودة إلى مدينة سرت، وذلك بعد شهر من إعلان تحرير المدينة من تنظيم "داعش". وقالت عمليات "البنيان المرصوص" المشكلة من قبل حكومة الوفاق الوطني، أن هناك خطة لتأمين مدينة سرت وإزالة الألغام، وذلك على مراحل متتالية حتى تأمن عودة كافة العائلات النازحة إلى منازلهم. وفي تصريح، نقلته جريدة "العرب اللندنية"، اليوم الثلاثاء، أكد الحاكم العسكري لمدينة سرت، العميد أحمد أبوشحمة، إن البداية ستكون بعودة أهالي منطقة 700، مضيفا أن "عودة كامل أهالي سرت مرهونة بتأمين المدينة وتنظيفها من الألغام التي زرعها التنظيم خلال المعارك".

وأضاف أبوشحمة، أن هناك العديد من المناطق الواقعة وسط المدينة لم تؤمن بعد، بالاضافة إلى "وجود عدد من الجثث التي لم يتم انتشالها بعد، خاصة في حي الجيزة البحرية الذي كان آخر معاقل التنظيم في سرت"، مؤكدا "أن أعدادا من جيوب التنظيم الهاربة مازالت تتحرك جنوب سرت، وخاصة في الأودية الواقعة بين سرت وبني وليد". من جانبه، قال، عبدالوهاب الحداد، عضو المركز الإعلامي في عملية "البنيان المرصوص"، أن "عودة السكان ستتم على 6 مراحل، على أن تنتهي المرحلة الأولى منتصف الأسبوع القادم، مؤكدا على إن الإستجابة لعملية العودة "سريعة".

الجدير بالذكر، فإن حكومة الوفاق الوطني برئاسة، فايز السراج، أعلنت يوم 17 ديسمبر 2016، تحرير مدينة سرت من سيطرة تنظيم "داعش الإرهابي" الذي بسط نفوذه عليها لأكثر من عام ونصف، وذلك عقب عملية عسكرية واسعة شنتها "قوات البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق، بمساعدة الولايات المتحدة التي نفذت المئات من الغارات الجوية على مواقع التنظيم في المدينة.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل