أهم الأخبار

نصية: اتفاق داخل مجلس النواب علي تعديل الاتفاق السياسي

ليبيا المستقبل | 2017/01/20 على الساعة 13:49

ليبيا المستقبل: أكد الدكتور عبدالسلام نصية، عضو مجلس النواب الليبي، "إن مجلس النواب ناقش العقبات التي تواجه الاتفاق السياسي، واتفق الجميع على الخروج برؤية موحدة وتشكيل لجنة تمثله في الحوار لوضع حلول لكل المشاكل التي واجهت الاتفاق وأعاقت تنفيذه، وسيتم التصويت على هذه الحلول الأسبوع القادم، حتى تكون الرؤية واضحة للجنة التي سوف تمثل المجلس في الحوار". حسبما نقلت عنه وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقال نصية في لقائه مع برنامج ملفات ساخنة الذي يذاع على إذاعة "سبوتنيك"،"أن بريطانيا أيقنت أن الليبيين لن يتم فرض أي حكومة أو أي فصيل معين عليهم لم يتم التوافق عليه من مجلس النواب الذي يمثل الشعب الليبي. وأكد أن هذا الموقف جعل بريطانيا تعمل على الدفع باتجاه ما يتفق عليه الليبيون". حسب قوله. وأشار نصية، "إن المجلس الرئاسي الحالي لن يستمر، بسبب مواقفه السابقة وأعضائه، مطالبا بإعادة تشكيل مجلس جديد، أو أن يتم انتخاب رئيس للمجلس داخل مجلس النواب".

وعن زيارة القائد العام "للجيش الليبي" المشير خليفة حفتر للقاهرة، قال نصية، "إنها تأتي من أجل التنسيق والتواصل مع مصر وتبادل وجهات النظر، وقرب اجتماع وزراء خارجية دول الجوار في مصر الأسبوع المقبل. مضيفا أن الجميع في ليبيا يرغب في الوصول إلى حل سياسي وتتحد كل الجهود لمواجهة الإرهاب والتطرف الذي من الممكن أن يضعف تحركات الجيش للقضاء على الإرهاب".

وحول تصريح بيتر بافل رئيس اللجنة العسكرية في حلف شمال الأطلسي، الذي وصف الاتصالات القائمة بين المشير خليفة حفتر والمسؤولين الروس بأنها غير مفيدة، أوضح نصية "أن كل ما نخشاه في ليبيا هو أن تكون ليبيا ضحية لأي صراع أو تنافس دولي أو إقليمي، لأن هذا يؤدي إلى تدمير للوطن. مؤكدا أن العلاقة مع روسيا يحتاجها الليبيون من أجل استقرار البلاد وهي علاقة مع دولة عظمى". حسبما نقلت عنه وكالة"سبوتنيك".

أحمد تمالّــه | 20/01/2017 على الساعة 16:30
الشرعية لا تأتي باستعمال القوة والترهيب
قرار تعيين لجنة تمثل البرلمان في نقاش اتفاق الصخيرات وتعديله لن تكون شرعية إلا بالطريقة الديموقراطية، كما قبِل الشعب الليبي عند انتخابه البرلمان، بمعنى أن اجتماع البرلمان لانتخاب هذه اللجنة يجب أن يكون اجتماعا بنصاب رسمي، وأن تحوز اللجنة المختارة بالأغلبية حسب الإعلان الدستوري ولائحة البرلمان الداخلية، أما حركات كتلة الفساد التي تسيطر على البرلمان بالقوة والقبلية غير الشرعيتين - كما لاحظ المتتبعون في المدة الأخيرة - فلن يقبلها الشعب ولا أطراف الحوار الأخرى.
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل