أهم الأخبار

السراج: أستبعد وقوف تيار سياسي وراء أزمات الكهرباء والوقود

ليبيا المستقبل | 2017/01/18 على الساعة 18:57

ليبيا المستقبل: قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج أن "ما تواجهه البلاد من ترد معيشي على كل الأصعدة مرده إلى تراكم المشكلات عبر سنوات، وجدتها حكومة الوفاق أمامها"، نافيا فشل حكومته، ومؤكدا أنها "تعمل بالتفويض، وفي ظروف صعبة، فلا يوجه لها اتهام بالعجز أو الفشل، وعلى مجلس النواب تمكينها من العمل بمنحها الثقة، وحصولها على الميزانيات اللازمة". وأضاف السراج، في تصريحات أدلى بها لصحيفة العربي الجديد عقب وصوله إلى طرابلس، مساء اليوم، قائلا "نحن نمد يدنا للجميع، ونتواصل مع الجميع من أجل الوصول إلى حل لأزمات البلاد المتصاعدة".

وأكد السراج، في تصريحاته أن أولوية حكومة الوفاق في الوقت الحالي هي "حلحلة مشكلات المواطن المتزايدة التعقيد؛ وعلى رأسها الكهرباء"، موضحا أنها "بصدد تشكيل لجنة أزمة لوضع حلول سريعة لمشكلة الكهرباء والوقود والحاجات الأساسية". واستبعد السراج "وجود تيارات سياسية بعينها وراء هذه الأزمات"، مرجعا الأمر إلى "تأثر مؤسسات الدولة بالصراعات والحروب"، وهي مشكلات "لا يمكن حلها دون عودة البلد إلى الاستقرار".

وتطرق السراج، في تصريحاته للعربي الجديد، إلى وضع "القائد العام للقوات المسلحة" التابعة للحكومة المؤقتة خليفة حفتر، والمادة الثامنة من الاتفاق السياسي الليبي، مؤكدا أن "بحث تعديل أو الإبقاء على هذه المادة منوط بأطراف الحوار وليس بالرئاسي"، معتبرا أن الرئاسي "ينفذ ما طلبه منه الاتفاق". وأوضح السراج أنه "على الصعيد الشخصي لا مشكلة لديه مع حفتر، وكل ما هو مطلوب منه أن تبقى القيادة العسكرية تحت ظل القيادة المدنية، وهي المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، كما هو مبين بالاتفاق الذي وقعت عليه الأطراف الليبية بما فيها البرلمان"، على حد تعبيره.

زيدان زايد | 18/01/2017 على الساعة 21:59
صح لسانك تياران لا يمكن ان يتقابلن
صح لسانك تياران لا يمكن ان يتقابلن تيار سياسي وتيار كهربائي لابد ان ينقطع التيار الكهربائي لأن التيار السياسي هو الاقوي بيما لديه من ميليشيات تحميه أما التيار الكهربائي الكل قادر علي الوصول اليه والعبث به بل ممكن فك اسلاكه وبيعها المهم السارق يكسب فلوس ويخلي الاخرين في الظلام تحوس ولدينا تيارات سياسيه ضغط عالي ومن قوتها انها تعمل في مفاصل الدوله الليبيه ولكن تعيش في تونس أو مصر وتداوم في مهامها بالبرق والهاتف فأي التيارات اتضح انها الاقوي السياسيه او الكهربائيه
عبدالحق عبدالجبار | 18/01/2017 على الساعة 19:11
ايه لا خلاص
ايه لا خلاص صدقناك ههههههههه حتي الغاز و السيولة و الدولار و الاختطاف و التعذيب و القتل مصدقينك زي ان محادش من الخارج زرعك
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل