أهم الأخبار

حزب "الجبهة الوطنية" يقدم مبادرة سياسية للجنة الحوار السياسي

ليبيا المستقبل | 2017/01/16 على الساعة 15:34

ليبيا المستقبل: تقدم حزب الجبهة الوطنية بمبادرة سياسية للجنة الحوار السياسي، تتضمن عدة بنود حول رؤية الحزب لحل حالة الجمود حول الاتفاق السياسي. وذكرت المبادرة التي تحصلت "ليبيا المستقبل" على نسخة منها، ضرورة إعادة تشكيل المجلس الرئاسي ليتكون من ثلاثة أعضاء فقط "رئيس ونائبين اثنين"، وتشكيل لجنة تسمّى اللجنة المشتركة بين مجلسي النواب والدولة متكونة من 26 عضوا مهمتها إدخال تعديلات على الاتفاق، وتشكيل لجنة من الخبراء تعمل على صياغة مسودة دستور خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ تشكيلها. إضغط هنا للإطلاع علي نص المقترح كاملا.

عبدالحق عبدالجبار | 16/01/2017 على الساعة 22:35
لا حولة ولا قوة الا بالله مازلتو
هو انتم مازلتوا علي قيد الحياة .... يا والله حظ مغبر
سعيد رمضان | 16/01/2017 على الساعة 17:46
مقترح لصب المزيد من الزيت على النار
أصبح كل من هب ودب وكل من لاعمل له يتناول تلك التعديلات التى تقدم بها مجلس النواب بخصوص الأتفاق السياسى والتى نعلمها جميعا ،ويقوم بالتلاعب بها وتقديمها كمقترح ،حزب الجبهة الوطنية الذى لانعلم من أين أتى هو وغيره من الأحزاب التى فرضت علينا فرضا بدون وجود قانون أحزاب أو دستور ،هذا الحزب ليس له أى ثقل سياسى وهو مجرد حزب عائلى وله عضوين أو ثلاثة بالمؤتمر الوطنى السابق ولانعلم كيف وصل رئيسه الى رئاسة المؤتمر الوطنى العام ،نصيحتى أن يحتفظ هذا الحزب بأفكاره ومقترحاته لنفسه فالأزمة فى طريقها الى الحل ولاداعى لأشعال النار بهذه المقترحات الهدامة ،الجميع ومعهم المجلس الرئاسى أتفقوا على ضرورة مشاركة القائد العام حفتر فى المؤسسة العسكرية من أجل توحيد الجيش ،بينما يتجاهل حزب الجبهة منصب القائد العام نظرا للعداء القديم بينه وبين حفتر ،ويحاول فى مقترحه الوقيعه بين مجلس النواب والمجلس الرئاسى وهو يعلم بأن منصب القائد الأعلى للجيش محل خلاف بين الرئاسى والنواب ،أتمنى أن يقوم مجلس النواب بأصدار قرار بتجميد عمل كل الأحزاب فى ليبيا الى حين الأنتهاء من كتابة الدستور الدائم للبلاد .
د ناجي بركات | 16/01/2017 على الساعة 16:15
ليبقوا بعيد عن الوطن فالوطن لا يحتاج الي انقاذ بعد ان شاركوا في اغراقه
هذا مقترح الجبهة الوطنية للانقاذ والتي لعبة دورا اساسيا في خلط اوراق اللعبة السياسية مند نجاح ثورة فبراير واصبحت تنتقم من كل ليس معهمـ< تحالفت مع الاخوان ومع المقاتلة واخرون في سبيل ان لا يصل التيار المدني المعتدل الي السلطة بل واصرت في كثير من الاحيان بمنع اسماء معينة من دخول اي حكومة. رئيسها اشتهر بقانون العزل وتطبيقه وكذلك قرار رقم ٧ والذي اعطي لمليشيات مصراته الحق بدخول بني وليد وهو ما اشعل حرب ليس بها اي فائدة. هناك الكثير والكثير عن هذه الجبهة والافضل ان تبتعد عن المشهد السياسي الليبي حيث ما قام به رئيسها من تعين معظم اعضاء الجبهة كسفراء في عدة دول واعطيت لهم حقائب كثيرة في الوزارات< طبعا كان هذا مردوده سئ علي الجالية الليبية بالخارج وما تعانيه من هجوم شرس من قبل الليبين واصبح ذوبل شفرة هو المنطق السائد لدي البعض وهو نتيجة تحصيل حاصل ما قام به اعضاء هذه الجبهة من تجاوزات واستغلال مناصب. ليبقيوا بعيداً لان الوطن تم الغدر به وانا لا اقول جميعهم ولكن اغلبيتهم
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل