أهم الأخبار

الغرياني: حفتر منقلب ومتسلط والرئاسي مستعبد للأجنبي

ليبيا المستقبل | 2017/01/14 على الساعة 19:33

ليبيا المستقبل: وصف الصادق الغرياني "القائد العام للقوات المسلحة" التابعة للحكومة المؤقتة خليفة حفتر بأنه "رجل منقلب على الشرعية متسلط مستبد متعطش للسلطة يريد أن يحكم ليبيا بالحديد والنار ولو على جماجم الليبيين". واتهم الغرياني، في حديث تلفزيوني، حفتر بـ"التحالف مع الدواعش"، وأنه "لم يكتف بممارسة الإرهاب بل يريد جلب الروس الذي رأينا ما فعلوه بالمسلمين في سوريا من تدمير حاقد".

ووجه الغرياني ما وصفه بـ"نداء عاجل لكل الثوار بليبيا في كل المدن" طالبهم فيه  بـ"أن يعلنوا النفير العام وأن يدعموا مجلس شورى ثوار بنغازي"، معتبرا أن "المدن الليبية بعد أن يسيطر حفتر على بنغازي سيكون مصيرها مثل بنغازي وسيدمرها وسيرد نظام القذافي". كما هاجم الغرياني، في حديثه، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ووصفه بـ"حكومة البعثة الأممية"، واصفا إياها بـ"المتهاون والمستعبد للأجنبي والتي لم يسمع منه أنه أدان حفتر أو الروس الذين انتهكوا السيادة الوطنية"، على حد تعبيره.

علي الترهوني | 15/01/2017 على الساعة 07:56
دعوة القتل والتخوين الي متي يامفتينا..؟؟؟
ها قد مرت ستة سنوات عجاف علي ثورة التكبير ..الثورة المجيدة ... ثورة أطياح السعد وانت ياسيد مفتي الديار تحرض وتنادي بتدمير بنغازي واهلها وتعلن النفير وتحشد قوات الظلام والكهوف وطيور الشر علي اهل الشرق لانك كاره للمؤسسات الشرعية من جيش وشرطة وقضاء وصحافة وتحديدا كاره للسيد حفتر وجنوده ولمجلس النواب و رئيسه وتعتقد جازما بأن الحل في يد الطوار الميامين من امثال شيتا والتاجوري وغيره...؟؟؟!! هل هذا هو الاسلام ؟؟؟ هل هذا هو ديننا الحنيف ..؟؟؟ أستغرب ان تصدر هذه الفتاوي والتصريحات من شخص في منصب رفيع وبشهداة يحملها من اعلي درجات العلم ..؟؟!!الاسلام يدعو الي حقن الدماء والي السلام والمحبة والتعاون والايمان والعلم ...الاسلام يدعوا الي اتقان العمل وحب الوطن وان يحب المسلم لاخيه المسلم مايحبه لنفسه...دين الايثار والعطاء والحياة ...لادين القتل والذبح والنهب والتخوين والسرقة ...هذه من ابجديات الدين ياسيد الدكتور المفتي ...لاحول ولاقوة الا بالله...كراهيتك للمشير حفتر وجنوده الابطال لا يتخولك هذه الكراهية الدعوة الي تدمير الوطن وضياع البلاد والعباد...أتق الله فينا ...أتق الله فينا...أتق الله فينا..
نوري الشريف | 15/01/2017 على الساعة 07:47
حفتر والغرياني دمروا ليبيا
حفتر والغرياني من نفس الطينة فكلاهما يدفعون الليبيين الي الاقتتال ونشر الفتنة والكراهية (حفتر عميل لابوظبي) و (الغرياني عميل لقطر) وهذه الدول لاتريد لليبيا ان تقف علي رجليها ولو يختفوا من علي الساحة فليبيا ستكون بالف خير وعافية
ابوفاس | 14/01/2017 على الساعة 22:57
معول الهدم
شكرا سيد زيدان لقد وفيت وكفيت بردك العاقل الهادئ على آفاق زماننا الذي يصنف الناس على هواه . هذا الشخص لم يخف عمالته بل يصر عليها لاشعال الفتنة بين الأهل في ربوع ظننا الجريح . باع الضمير والدين والوطن وتعامل مع كل المعاول في الداخل والخارج التي تعمل ليلا ونهارا على زرع بذور الفتنة لمزيد من سفك الدماء . ائ مفتي هذا و ائ عالم هذا ، انه حليف ابليس في الارض . الدين والوطن منه براءة ويتحمل وزر الأرواح التي ازهقت بسبب تحريضه المستمر على قتال الليبيين بعضهم البعض .
ابن ليبيا | 14/01/2017 على الساعة 21:25
روح الارهاب !!!
الشبح/الصادق الغرياني ... هذا هو الخانب ال فيدة شمعة ...هذا هو الجمل ال ما يشبحش لعوج رقبتة ...تو بالله عليك ال امدايرة سيادة المشير ركن/خليفة بلقاسم حفتر "اطال الله في عمرة وحفضة من كل مكروة" اتسمية ارهاب !!! ...امالة ال ادير فية انت في اذاعة " الطناطح " شني اتسمية ...فتاويك الضالة ال تحرض فيها علي القتل واباحة وهدر الدم شني اتسمية ... استغلالك للدين شني اتسمية ...هذا كلة السابق ذكرة طبعا في نضرك "مش ارهاب" ...بس هو "روح الارهاب" بالصوت والصورة!!!...الاسلام ياسي الصادق للعلم دين تسامح دين حب دين صدق ... مش دين كذب، كراهية وطناطح ...مانبيش انطول اعليك ...نسأل الله ان يهديك انت وامثالك ...لا للكذب لا للتضليل لا للنفاق ...ليبيا للجميع وبالجميع ...لك الله ياليبيا.
زيدان زايد | 14/01/2017 على الساعة 20:35
كيف صار ياحاج الصادق خرفت وإلا كيف
كيف صار ياحاج الصادق خرفت إماله وإلا كيف لم تكن هناك شرعيه في البلاد بعد سقوط النظام في ليبيا حتي جاء حفتر وانقلب عليها كان فيه فتيه معتنقين فكر الضلاله متخذينك أنت مثلهم الاعلي في القتل وهو مزيج بين فكر الوهابيه وفكر الاخوانيه التكفيريه كان القتل والاغتيال والحرق والنهب فخاطب حكماء برقه شباب الكتائب بان يسلم أسلحتهم للجيش الوطني فأستجابت الغالبيه العظمه وأما القله التي رفضت حاربها الجيش واصبح من يحارب في الجيش في شرق البلاد يتلقوا في دعم وتحريض من جيهات في غرب البلاد مما أطال في امد الحروب في بنغازي وضعفوا الارهابيين في بنغازي دعمتهم انت بسرايا عاكف الغرياني لسنه 2016 ولكن حفتر قال اصبروا فعروش كثيره ستنهار بالفعل انهار عرش الجضران ومازال الحبل علي الجرار أما ان تقول الروس يدنسوا في الارض الليبيه فلا فكرتك خطأ فهم في المياه الاقليميه وأما الذي دنس مصراته وطرابلس والجنوب هي جحافل من الطليان والامريكان والفرق الرئاسي أعلن عن الطلبان فقط لكن الامريكان دخلوا خلسه لا اعتقد ان 2500 جندي أمريكي ممكن ان يدنسوا ارض الوطن طالما لا تري إلا الروس وصلوا الي ليبيا أما الآخرين فأنت لم تراهم ولم تسمع
mustafa | 14/01/2017 على الساعة 19:47
انت ياغريانى اخوانى
حكم العسكر ولا حكم المنتظر
عبدالحق عبدالجبار | 14/01/2017 على الساعة 19:47
الي السيد مفتي الديار المحترم
يا مفتي الديار المحترم بالله عن اي سرعية تتحدث؟ انت رجل صادق و اسمك الصادق فهل تقول لنا اي شرعية ؟ و لو اخذنا كلامك عن هؤلا من منقلبين و عملاء كما ذكرت ماذا عن الباقي ؟ أعزك الله اريد اجابة حتي نعرف الرأس من الساس
آخر الأخبار
إستفتاء
ما رأيك في “مبادرة السراج” وخطة الطريق التي اعلن عنها؟
عملية وممكنة التحقيق
تستحق التفكير والمتابعة
غير واقعية وغامضة
لن يكون حولها توافق
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل