أهم الأخبار

"الرئاسي" يلغي قرارات التعيينات السيادية لـ"المجبري"

ليبيا المستقبل | 2017/01/08 على الساعة 17:21

ليبيا المستقبل: أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا قرارًا بسحب التكليفات التي صدرت عن الرئيس المكلف للمجلس فتحي المجبري وإنشاء أجهزة ومؤسسات في الفترة من 28 إلى 31 ديسمبر العام 2016. وجاء قرار المجلس رقم 14 العام 2017 في أعقاب في قرار القائد الأعلى للجيش. كما أصدر المجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى "للجيش الليبي" القرار (35) يقضي بسحب قرارات التعيينات السيادية التي اتخذها أخيرًا النائب فتحي المجبري دون توافق.

وجاء في القرار: "بموجب أحكام هذا القرار تسحب القرارات كافة التي صدرت عن القائد الأعلى في الفترة من 28 إلى 31/12/2016 مع الإبقاء على نفاذ وسريان قرار القائد الأعلى رقم (35) لسنة 2016 بشأن إنشاء قوة لمكافحة الإرهاب". وكان رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج أعلن في حديث متلفز 4 يناير الجاري إلغاء قرارات التعيينات السيادية كافة التي اتخذت دون توافق.

الجدير بالذكر أن رئيس المجلس الرئاسي المكلف فتحي المجبري وقع في غياب السراج على قرارات خاصة بتعيين النائب فتح الله حسين عبدالكريم محمد رئيسًا جديدًا لجهاز المخابرات الليبية، والمستشار إبراهيم خليفة بوشناف بمهام وزير للعدل، والعميد محمد محمود محمد الزين آمرًا لقوة مكافحة الإرهاب. وأبدى نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، عبدالسلام كاجمان، اعتراضه على القرارات الصادرة عن المجبري التي أقرت تعيينات جديدة لجهاز المخابرات العامة وقوة مكافحة الإرهاب ووزيرًا للعدل وأدت تلك القرارات المنفردة إلي استقالة نائب رئيس المجلس الرئاسي موسي الكوني من المجلس.

عبدالحق عبدالجبار | 08/01/2017 على الساعة 17:29
القائد الاعلي
والله مصيبة أصبحنا دولة الاعلي بالأقوال و لكن إللي ماسكينها شياطين و اعمال معظم الليبيين لا تنتمي للاعلي عز و جل بشئ
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل