أهم الأخبار

معيتيق يكشف تفاصيل الاجتماع الدولي لدعم الحرس الرئاسي بتونس

ليبيا المستقبل | 2016/12/13 على الساعة 17:17

ليبيا المستقبل - وكالات: كشف عضو المجلس الرئاسي أحمد معيتيق اليوم الثلاثاء عن تفاصيل المؤتمر الدولي لدعم الحرس الرئاسي المنعقد في تونس والذي ضم قيادات من الحرس الرئاسي وعضو الرئاسي فتحي المجبري وممثلي الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والمجتمع الدولي. معيتيق أوضح في تدوينة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن آمر الحرس الرئاسي العميد نجمي الناكوع قد عرض خطوات تكوين الحرس الرئاسي وأسس تشكيله وشروطه وهيكلته ومهامه والخطوات القادمة له.

وبين عضو المجلس الرئاسي أن الناكوع أكد أن الحرس الرئاسى هو كيان بتبع رئاسة الأركان والقائد الأعلى للجيش والذي شكل بقرار رقم (2 – 2016) من قبل المجلس الرئاسي وسيكون مكون من كافة مناطق وأطياف الشعب. وأضاف: الناكوع اشار إلى توجيه رسائل تجنيد لكافة المناطق الليبية وأكد على أن إعلانات التجنيد موجهه لكل الشباب الليبين بدون تمييز ولا يخص فئة معينة ورحب أيضاً بإنضمام الشباب من كافة التشكيلات المسلحة فرادى بأرقام عسكرية وفقاً للآليات العسكرية.

واختتم معيتيق تدوينته بأن آمر الحرس الرئاسي تطرق خلال الإجتماع إلى دور المجتمع الدولي في الدعم الفني والتدريب الضروري لبعض الوحدات والاحتياجات التي قد يحتاجها الحرس الرئاسي تأكيداً على تشكيله بقدرات متطورة كفيلة بالقيام بمهامه بالشكل الصحيح.

صحفي ليبي | 13/12/2016 على الساعة 23:52
الجيش والبرلمان
الجيش الموجود تحت أمرة ضابط متقاعد وأسير حرب سابق .. وهذا لا يمكن قانوناً في أي دولة ... استبدلوا القائد المتقاعد بضابط آخر يكون الجيش شرعياً ... أما البرلمان فهو صحيح منتخب من الشعب هذا لا نكران فيه .. ولكن المدة القانونية انتهت لهذه الدورة البرلمانية ... ولم يغادر النواب مكانهم حفاظا على امتيازاتهم ... كما أن معظم قرارات البرلمان صدرت باسم رئيسه دون عرضها على جلسات اجتماع النواب مما يعتبر خرقا للقوانين وتصريحا بعدم شرعية تلك القرارات ... ليس المشكلة في الجيش أو البرلمان .. ولكن المشكلة في الأشخاص .. استبدلوا الاشخاص ولا تعبدوهم ولا تنحازوا لهم .. واجعلوا انحيازكم للوطن .. لليبيا ... دون غيرها
Libyee | 13/12/2016 على الساعة 23:03
The joke of the today, a country plans & strategizes its national manpower in a foreign country!!‎
The other key point that EmAteeg & other idiots do not know and never understand is that most of ‎the foreign attendees & delegates are Secret Services and Intelligence officers who are attending to ‎plant their seeds (i.e. find idiots as double agents) & continue their master plan of more destruction ‎and failures. All true Libyans should consider 12/17/2016 as a big EID and celebrate the vanishing of ‎this un-wanted and foreign made government; Saraj’s vicious circle of thugs & militia… ‎
المراسل | 13/12/2016 على الساعة 18:02
هذا نسميه البحث عن خلق مشاكل
الجيش موجود وبدأء فى الشرق الليبى تحت امرة البرلمان الرسمى المنتخب من قبل كافة الشعب الليبي , ويقدر عدد افراده الان بحوالى 80.000 مجند بينهم اعداد كبيره تدربت فى الخارج مثل الاردن وجمهورية مصر وباكستان والعديد من الدول الاخرى فى تخصصات اخرى عسكريه هامه. ان ما يفعله امعيتيق ومجموعته هو خيانه للوطن وعماله للخارج حيث ان المجلس الريئاسى سوف تنتهى مدته المتفق عليها بتاريخ 17 ديسمبر الجارى 2016 , وما يقوم به المجلس الريئاسى هو عباره عن اثاره للاحداث ولن ينجحوا فى ذلك .
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل