أهم الأخبار

ليبيا: قصف جوي يستهدف مواقع لـ"سرايا الدفاع عن بنغازي"

ليبيا المستقبل | 2016/12/08 على الساعة 15:38

ليبيا المستقبل - وكالات ـ الأناضول: استهدف قصف جوي، اليوم الخميس، مواقع تابعة لـ"سرايا الدفاع عن بنغازي"، جنوب منطقة الجفرة، وسط ليبيا؛ ما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى، حسب مصادر متطابقة. وقال محمد أبوراس الشريف، أحد أعيان الجفرة، "استهدفت غاراتان جويتان صباح اليوم قاعدة الجفرة العسكرية التي تتخذها سرايا الدفاع عن بنغازي مقرا لها". و"سرايا الدفاع عن بنغازي" عبارة عن تشكيل عسكري أعلنت عنه شخصيات بارزة، مطلع يونيو الماضي؛ لنصرة "مجلس شورى بنغازي" (تحالف كتائب شاركت في إسقاط نظام معمر القذافي عام 2011) في مواجهة "قوات الكرامة" (التي يقودها الجنرال المتقاعد خليفة حفتر).

الشريف أضاف: "الغارتان خلّفتان عددًا (لم يحدده) من الجرحي في صفوف قوة سرايا بنغازي". القصف أكده مصدر عسكري مطلع، فضل عدم كشف هويته. وقال المصدر، مفضلاً عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام، إن طائرات تابعة لقوات حفتر "أقلعت من مطار رأس الأنوف واستهدفت سرايا الدفاع عن بنغازي". في السياق ذاته، قال مصدر طبي في "مستشفى العافية" (حكومي) ببلدة هون الواقعة في مناطق الجفرة حالة الطوارئ علي خلفية استقباله عددًا من الجرحي المسلحين الذين أُصيبوا جراء القصف. ولم يقدم المصدر، عددا محددا من القتلى، أو يوضح طبيعة الإصابات.

القابسي | 08/12/2016 على الساعة 17:03
الجيش الوطني الليبي
إنه الجيش الوطني الليبي يدك معاقل سرايا (مليشيات) الدفاع عن الإرهاب .. ارجع قليلاً وتذكر مافعله هؤلاء المجرمون فى أهالى المقرون من قتل وتنكيل .. لن تستطيع حجب شعاع الشمس بالغربال ! إنهم المفلسون إلى الهاوية لامحالة ذاهبون
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل