أهم الأخبار

واينر يطالب بتوفير التمويل اللازم لقوات الحرس الرئاسي

ليبيا المستقبل | 2016/11/27 على الساعة 14:55

ليبيا المستقبل: طالب جوناثان واينر، المبعوث الأميركي الخاص إلى ليبيا، بتوفير التمويل اللازم لقوات الحرس الرئاسي، مؤكدًا أنها تستطيع إحداث فرق كبير في الوضع الأمني في العاصمة طرابلس. وقال واينر، اليوم الأحد في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل "تويتر": "إن المجموعة الأولية التي يقودها العقيد نجمي الناكوع، البالغ عددها 580 من إجمالي 3000، تستطيع إحداث تغيير كبير في الوضع الأمني في طرابلس. ويحتاج إلى تمويل حالاً". وطالب واينر في تغريدة أخرى بالتوصل إلى اتفاق حول ميزانية سريعة بين المصرف المركزي ووزير المالية والمجلس الرئاسي للإفراج عن الميزانية اللازمة لتوفير الخدمات الأساسية والخدمات الصحية والكهرباء للمدنيين. 

وأكد واينر أن حل الخلافات يكون عبر الحوار وليس عن طريق العنف، مضيفًا: "من الأفضل للجميع في كل مكان، سواء ليبيا وغيرها، حل الخلافات عن طريق الحوار وليس العنف. فالمواطنون يستحقون الأمن والحرية أيضًا". الجدير بالذكر أن رئيس المجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى "للجيش الليبي" أصدر يوليو الماضي قرارًا بإنشاء الحرس الرئاسي، الذي يتكون من وحدات الجيش والشرطة الذين يجري اختيارهم وإعادة تبعيتهم من مختلف الوحدات وكذلك الراغبين بالالتحاق للخدمة بصفوفه من مختلف المدن الليبية.

احمد حسن الفالح | 27/11/2016 على الساعة 17:53
مليشيا اخرى
مسمى جديد لمليشيا اخرى تضاف للمشهد وتمول من الخزانة العامة
LIBYAN BROTHER IN EXILE | 27/11/2016 على الساعة 16:52
صاحب السعادة المبعوث الأميركي الخاص إلى ليبيا
صاحب السعادة المبعوث الأميركي الخاص إلى ليبيا؛ أتمنى أن تطلع على تعليقي المتواضع هذا٠ ياصاحب السعادة احب أن أنبهك أن سبب عدم استقرار الاوضاع الامنية فى وطننا الغالي ليبيا هو إنتشار السلاح فى يد الكثيرين وتعدد العصابات المسلحة التي يسمونها مليشيات٠ ياحبذا لو تركز أهتمامكم على حل مشكلة إنتشار السلاح وتعدد العصابات المسلحة٠ واقترح العمل مع حكومة السيد السراج ومجلس النواب للاتفاق على إلأستعانة بقوات خارجية تحت علم الامم المتحدة لكى تساعد الجيش الوطني الليبي فى نزع الاسلحة وفرض الامن والاستقرار وضبط الحدود٠ حفظ الله وطننا الغالي ليبيا والليبيين الطيبين (فقط) من كل مكروه ومن كل شخص حقود شرير- اللهم امين
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل