أهم الأخبار

المبشر: يدعو لإجراء استفتاء على القضايا الخلافية برعاية دولية

ليبيا المستقبل | 2016/11/26 على الساعة 15:26

ليبيا المستقبل: دعا محمد المبشر رئيس مجلس أعيان ليبيا للمصالحة، إلى تشكيل قوة محلية لحفظ السلام، مطالبا بتجميد الأجسام القائمة المختلف على شرعيتها، وإجراء استفتاء على القضايا الخلافية في البلاد برعاية الأمم المتحدة وبإشراف الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية. وأوضح المبشر في بيان له أن هذه المطالب تأتي في ظل "التجاذبات الحاصلة في البلاد وأخذها منعرجات أكثر خطورة على مستقبل البلاد من جميع النواحي". وتقدم المبشر بالتحية "لقبيلة العبيدات" التي أصدرت مؤخرا بيانا أعلنت من خلاله "الابتعاد عن كل التجاذبات السياسية ووحدة البلاد والالتزام بنبذ الارهاب بكل أنواعه".

ودعا المبشر في بيانه "إلى تشكيل قوة محلية لحفظ السلام"، وشدد على ضرورة أن "توضع لها شروط للانضمام"، موضحا أن "مهمتها الوحيدة فض النزاعات وتثبيت السلام والتهدئة بين المدن والقبائل الليبية". وحث المبشر اطياف الشعب الليبي على "الالتزام بعقد اجتماعي جديد توضع نصوصه وفق ما تقتضيه مصلحة البلاد العليا" على أن يجري من خلاله "الاحتكام إلى الكتاب والسنة في الحقوق بين الناس والفصل فيها".

المراسل | 26/11/2016 على الساعة 19:44
اى اقتراح خارج الصندوق مرفوض
نرفض كل اقتراحات لا تستمد شرعيتها من الصندوق, اى من خلال الانتخابات, وتقرر بواسطة الشعب الليبى من خلال حقه فى الانتخاب واختيار ما يتناسب مع اغلبية اصوات الليبين, هولاء الذين يقدمون الاقتراحات والتوصيات نحن لا نعترف بهم ونعتبرهم اصوات مليشيات.
الحسين عمر فوني | 26/11/2016 على الساعة 18:36
الانتخابات هي الحل
قوات حفظ سلام محلية بدون تجريد الميليشيات من سلاحها يعني تقديمهم قربانا لقضية خاسرة. الخطوة الأولى تجريد الميليشيات من أسلحتها وهذا لن يتأتى بدون قوات أممية. الخطوة الثانية: انتخابات بإشراف مباشر من الأمم المتحدة بما في ذلك وضع صناديق الانتخابات تحت مراقبة قوات الأمم المتحدة. ما تفرزه تلك الانتخابات من نتائج هي التي تحدد من يحكم ومن يعارض. بدون هكذا حل سنسير من سيء إلى أسوأ.
خالد | 26/11/2016 على الساعة 17:36
الي السيد المشير آسف المبشر
وهذه القوة المحلية المقترحة من أين تستمد شرعيتها ، أكيد تريدها من المبشر ، وأنت من أين تستمد الشرعية وإلا من التقعمييز في المرابيع ودق اللقني وماكلة البازين واللحم اللي على مفاصله. شن ها التخلف .فكونا من هالوجوه اللي قاعدة تطلع علينا كل يوم .
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل