أهم الأخبار

المبشر: اتفاق مبدئي لوقف إطلاق النار في سبها

ليبيا المستقبل | 2016/11/20 على الساعة 19:45

ليبيا المستقبل – علاء فاروق: أكد رئيس مجلس أعيان ليبيا للمصالحة محمد المبشر أنه تم الآن التوصل إلى اتفاق مبدئي على وقف إطلاق النار بين المتناحرين في سبها، وغدا سيتم تثبيت هذا الاتفاق والاعلان عنه رسميا. وقال المبشر في تصريحات خاصة لـ"ليبيا المستقبل": إنه "تم التواصل مع جميع الأطراف في مدينة سبها وأعيانها، من أجل وقف إطلاق النار، ومن ثم النظر بعدها في قضايا الخلاف وأسباب ما حدث"، مضيفا: ""مجلس أعيان ليبيا بأعضائه في الجنوب يبذل قصار جهده لوقف الاشتباك وتثبيت وقف إطلاق النار". وناشد المبشر جميع المؤسسات الحكومية والغير حكومية ببذل قصار جهدهم لدعم الجهات الطبية في مدينة سبها لعلاج جرحى الاشتباكات".

احمد تمالّه | 21/11/2016 على الساعة 12:07
الجاهلية الحديثة
كانت اطول حروب القبلية الجاهلية بسب حصان وفرس (وهما داحس والغبراء) والأخرى بسبب ناقة (حرب البسوس خالة جساس بن مرة الشيباني البكري)، حيث قَتل جساسٌ - من قبيلة بكرٍ - كليباً وهو من قبيلة تغلب ثأراً لعويل خالته البسوس على ناقة جارها! ودامت كل من الحربين أربعين عاماً، وكان ذلك قبل أكثر من قرنين من نزول الوحي على رسول الإسلا محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام، والآن (أواخر 2016)، أي أكثر من ثلاثة عشر قرناً على نزول القرآن الكريم، وبعد أن مكّن اللهُ الإسلامَ على أرضه، أضاف الليبيون حربا قبلية جاهلية جديدة بسبب (قـرد) اعتدى على بناتٍ من إحدى القبائل مما أغضب "فرسان" القبيلة الأخرى، فقتلوا من قتلوا من قبيلة صاحب ذلك القرد، مما أشعل حربا ضروساً بالسلاح الخفيف والمتوسط، وسط سبها الليبية، ولا يعلم إلا الله كم ستدوم هذه الحرب القبلية بالسلاح الحديث. ماذا تسمون هذا يا معشر خلق الله؟ هل هو تطور قبلي، أم رجوع إلى الجاهلية؟
سالم | 20/11/2016 على الساعة 21:06
الاطفال!!
والله انكم مثل الاطفال: مرة عركة ومرة اخري صحاب! وكل مرة عدد كبير من القتلي والجرحي! الفرق بينكم وبين الاطفال ان الخلافات بين الاطفال لا تسبب خسائر بشرية! ربي يشفيكم من هذا المرض المستعصي يا ثيران!!!
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل