أهم الأخبار

آمر القوة الثالثة: ملتزمون بالحياد في اشتباكات سبها، وندعم جهود المصالحة

ليبيا المستقبل | 2016/11/20 على الساعة 14:49

ليبيا المستقبل: أكد آمر "القوة الثالثة لتأمين الجنوب الليبي" جمال التريكي أن قواته لن تتدخل في الصراع الدائر بين مسلحين من قبيلة القذاذفة وآخرين من قبيلة أولاد سليمان في سبها "إلا في حال ثبوت تدخل قوة خارجية"، موضحا أنها "تلتزم الحياد". وأضاف التريكي، في تصريحات صحفية، أن القوة الثالثة "تدعم جهود المصالحة بين القبيلتين"، مؤكدا وجود مساع تبذل من طرف من وصفهم بـ"الوجهاء والأعيان"، بهدف "وقف إطلاق النار ووضع حد لمعاناة الأهالي"، على حد تعبيره.

ابوفارس | 20/11/2016 على الساعة 22:44
أين النخوة
صدقت يا اخي الحارث في كل كلمة كتبتها . عن اي حياد يتحدث السيد التريكي والدم الليبي ينزف أمامه . هل من النخوة والرجولة والشهامة ان تقف متفرجا على هذا المشهد الدموي الذي الذي يتقاتل فيه الأهل والجيران ؟ عليك ان تتحرك اذا كنت فعلا قادرًا على الحركة لفض الاشتناك وتقف حاجزا بين المتقاتلين . ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم .
الحارث ... | 20/11/2016 على الساعة 18:12
حيادكم هذا سلبى
لا أدرى والله ما هذا الحياد ولا أستطيع أن أجد له تسمية ... ربما " الحياد السلبى " أ ليس كذلك ... يا سادة يا من تملكون القوة هناك إن كنتم تملكونها حقاً بين ظفرين ؟ ليس مطلوب منكم التدخل لصالح طرف ( تغليب طرف بعينه على الأخر ) بل عليكم التدخل فوراً ( دون أى تأخير ) والتنسيق مع حكماء (عقلاء ) سبها وهم كثر والحمد لله من أجل وقف نزيف الدم الليبى الليبى وفرض هدنة على طرقى الإقتتال الدائر هناك كخطوة أولى . أ ليس من العيب أو حتى من العار نعم من العار أن نرى الدم الليبى يسفك على هذا النحو و بجاهلية داحس والغبراء والناقة الجرباء ونبقى نحن هكذا محايدين متفرجين ؟
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل