أهم الأخبار

مسؤول جزائري يستعين بـ"الغنوشي" لإنجاح الحوار الليبي

ليبيا المستقبل | 2016/11/20 على الساعة 11:11

ليبيا المستقبل – علاء فاروق: دعا مدير ديوان الرئاسة الجزائرية والأمين العام لـ"التجمع الوطني الديموقراطي"، أحمد أويحيى، وفدا من حزب النهضة الإسلامي التونسي، لزيارة بلاده من أجل بحث ملف الأزمة الليبية وتأثيرها على المنطقة، وكيفية بحث آلية إنجاح الحوار الليبي. وضم وفد "النهضة" الذي زار الجزائر، أحد أقرب مقربي الغنوشي، وهو صهره وزير الخارجية التونسي السابق رفيق عبدالسلام، إذ يراهن أويحيى على تأثير زعيم الحركة راشد الغنوشي في أقرانه في ليبيا، من أجل المشاركة الفعالة في الحوار".

وصرح عبدالسلام عقب اللقاء، بأن "الزيارة تمت بدعوة من أصدقائنا في حزب التجمع الوطني الديموقراطي، الذي يرأسه أحمد أويحيى لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات المنطقة، وعلى رأسها الأزمة الليبية وضرورة تضافر الجهود الثنائية والعربية لحماية سيادة ليبيا ووحدتها، وتأكيد أهمية التوافق السياسي بين مكونات الصراع وبين الفرقاء السياسيين في ليبيا، لأن أمن ليبيا من أمن تونس والجزائر ودول الجوار عامةً ومن مصلحتنا استقرار الأوضاع في ليبيا". يشار إلى أنه من المقرر عقد مؤتمر قريبا في تونس حول ليبيا، تحاول الجزائر إنجاحه بمشاركة كافة أطياف اللون السياسي في ليبيا، في محاولة جديدة تدفع الليبيين في اتجاه إيجاد حل بين الأطراف الليبية المتنازعة.

زيدان زايد | 20/11/2016 على الساعة 11:45
يستعين بزعيم النهضه لأدراكه
يستعين بزعيم النهضه لأدراكه ان المشكله في ليبيا هم الاسلام المتشدد المتمثله في الاخوان والمقاتله فهما وحدهما من يحمل في السلم بالعرض في ليبيا ليمران به من مكان ضيق وبصيفتة الغنوشي هو الوسيط للاسلاميين الليبيين مع قطر يوم أعلنوا عن تشكل احزابهم في ليبيا كان للغنوشي دور كبير كحلقه وصل بينهم وبين قطر حتي امتدت آواصر الهيمنه عليهم من جانب قطر واصبحت الرابطه قويه بين داعم قطري وحزبين عميلين والميلشيا الليبيه المقاتله وحزب نضهة تونس وحزب اخوان ليبيا فصاحب حرفتك ليس دائما عدوك كما يقول المثل فهؤلاء قد شذو عن قاعده المثل ودللوا علي انه في احيان يكون صاحب حرفتك لحيف ووسيط بينك وبين داعميك بالمال وخير دليل هاهو الغنوشي رئيس حزب خراب نهضة تونس تحت عبايه الاسلام حليف وصديق لحزب اخوان ليبيا وميليشيا المقاتله اللآتي يختبئن في ليبيا تحت عبايه الاسلام ويحاولان تخريب نهضة ليبيا فاخوة الخراب تجمع بين حزبين وميليشيا اجتمعوا علي الخراب لوحدة التراب
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل