أهم الأخبار

ليبيا تشارك في معرض الكويت للكتاب

ليبيا المستقبل | 2016/11/17 على الساعة 01:26

ليبيا المستقبل: تشارك الهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالحكومة الموقتة، بجناح عرض رئاسي في الدورة «41» لمعرض الكويت للكتاب. وقال نائب رئيس الهيئة لشؤون الثقافة والمجتمع المدني علي الصالحين العبيدي، عبر تصريحات صحافية «يشارك في المعرض هذا العام 563 دار نشرتمثل في ثلاثين بلداً عربياً وأجنبياً ،من بينها دولة ليبيا ، إضافة إلى العديد من المؤسسات الرسمية ومنظمات عربية ودولية». وأضاف العبيدي «أن معرض الكويت من المعارض العربية المهمة، ويعد ثاني أقدم المعارض العربية للكتاب والذي يحرص الناشرون العرب على المشاركة فيه، والالتقاء بالقراء الكويتيين والعرب المقيمين على هذه الأرض الطيبة من النخب المثقفة والتي تحرص على اقتناء كل ما هو جديد من الإصدارات المحلية والعربية والأجنبية المتوافرة في المعرض». وأشار علي العبيدي إلى أن زيارة الوفد الليبي لدولة الكويت ستشمل عدداً من الجهات الحكومية مثل وزارة الاعلام والثقافة والمجلس الاعلى للثقافة و مؤسسة عبد العزيز البابطين و مجلة العربي و مؤسسات ثقافية اخرى .

فاطمة الهنشيري | 17/11/2016 على الساعة 08:37
زيارة المؤسسات الثقافية الليبية اولى
كل مؤسسات الثقافة في ليبيا منهارة وتحتاج الى اعادة تاهيل والسيد العبيدي الذي تعاني بلاده من انهيار شبه تام في المجال الثقافي كان من باب اولى ان يزور ادارة الكتاب ومسرح الطفل والمسارح المعطلة ويتعرف لماذا حتى الان لم تستطيع هيئته اصدار الكتب المعطلة منذ سنوات ولم ترى النور وهي كتب لقامات ثقافية وفكرية واكاديمية ليبية ؟ رئيس الهيئة ما يدري ون هي سارية هيئتهونائبه تقمص شخصية مسؤل كويت وبدأ يشرح عن معرض الكويت للكتاب ونسى التحدث عن خيبة هيئته في اصدار الكتب الليبية جل الكتب المشاركة من ليبيا في معرض الكويت طبعت في عهد القذافي هدا الفراير لم يطبع اي كتب ذات شأن ربي يهدي وخلاص .
البهلول | 17/11/2016 على الساعة 06:07
احقية المشاركة
من باب اولى كان من المفترض ان يشارك او ان يحضر وقائع هذا المعرض الاستاذ محمود اللبلاب مدير ادارة الكتاب بالهيئة العامة للثقافة ، باعتباره هو المعنى اولا وثانيا هو من له خبرة ثالثا حتى يلتقى بدور النشر خاصة وان لديه اكثر من مئتي عنوان لم تطبع وهناك كتب لها سنوان فبراير طبعت ولم تحضر الى ليبيا لعدم دفع المبالغ المستحقة وبل ما يعمل العبيدي على حل هذه المعضلة حزم حقائبه وطار الى الكويت سبحان الله .
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل