أهم الأخبار

الكوني يلتقي برئيس الحكومة المغربي عبد الاله ابن كيران

ليبيا المستقبل | 2016/11/16 على الساعة 10:47

ليبيا المستقبل: التقي مساء الثلاثاء بمدينة مراكش المغربية نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق موسي الكوني مع رئيس الحكومة المغربية عبدالاله ابن كيران. ورافق نائب رئيس المجلس الرئاسي موسي الكوني خلال اللقاء القائم بإعمال السفارة الليبية بالمغرب عبدالمجيد سيف النصر. وقال موسي الكوني عقب انتهاء اللقاء المشترك للصحفيين بأنه "تمت مناقشة العديد من الملفات المشتركة بين البلدين والعلاقات الثنائية بين ليبيا والمغرب والعمل علي تطويرها في مختلف المجالات". وأضاف الكوني بأن "المملكة المغربية تعتبر صاحبة الفضل باستضافتها الإطراف الليبية وما نتج عنها من أجسام خلال اتفاق الصخيرات الذي رعاته بعثة الأمم المتحدة في ليبيا".

وشارك الكوني صباح اليوم باعمال المؤتمر العالمي للمناخ الذي تستضيفه مدينة مراكش المغربية ويمتد من الفترة من 7الي18 من الشهر الجاري. ويبحث المؤتمر العديد من الملفات، المرتبطة بالمناخ، أبرزها كيفية الحد من تأثيرات التغييرات المناخية، وآليات جمع 100 مليار دولار، التزمت الدول المتقدمة، بمنحها للدول النامية لتجاوز الانعكاسات السلبية للتغير المناخي بموجب "اتفاق باريس" العام الماضي.

م . بن زكري | 16/11/2016 على الساعة 23:39
لا سامح الله من كان السبب
لا حول و لا قوة إلا بالله ! ثمة سوء فهم (او ربما سوء نية) في الامر كله . فالتعليق المشار اليه ، هو فعلا تعليق مسيء و غير لائق للنشر أصلا و يخلو تماما من أدب الخطاب . و لست ادري ما اذا كان احد ما قد انتحل شخصيتي و استخدم الاسم الذي اوقع به بعض تعليقاتي ، و هو لقبي العئلي (زكري) . فأنا غالبا أوقع التعليقات باسمي العائلي ، و نادرا ما استعمل – في التعليق – اسمي الثنائي (محمد بن زكري) الذي اوقع به مقالاتي . و في كلتي الحالتين فأنا استعمل (في الارسال) نفس عنوان البريد الالكتروني (المعروف جيدا لدى إدارة الموقع) و لا استعمل أبدا اي عنوان بريدي آخر غيره . و عليه .. فأنا أتبرأ من ذلك التعليق قليل الادب و غير اللائق ، الذي استعمل صاحبه لقبي العائلي (زكري) . و من الآن فصاعدا سأحتاط للامر بما يقتضيه . و مرة أخرى .. لا حول و لا قوة إلا بالله !
زيدان زايد | 16/11/2016 على الساعة 21:05
يا أستاذ محمد بن زكري اليك الشخص المقصود
زكري ز. | 15/11/2016 على الساعة 22:31 فتبيّنوا إلى نقصان ناقص و المهبول: راكم فوّتوها وعفنتوها اكثر من اللازم، إتقيا الله فيما تكتبان، اتهامات بالخيانة وكذب متكرر، وكله من غير أي دليل. عائلة السراج معروفة عند أهل طرابلس بالنزاهة والوطنية واحترام الجميع، والجميع يحترمهم. إذا كان أي واحد منكم عنده دليل ضد السيد فايز السراج أو أي أحد من عائلته، خلينا نسمعوا الدليل، وياسركم من الكذب والتخوين، لأن كلامكم البايخ هذا يعود علي وجوهكم، زي اللي يشبح لفوق و يتفل.
زيدان زايد | 16/11/2016 على الساعة 20:59
انت سيد محمد بن زكري لست المقصود
انت سيد محمد بن زكري لست المقصود ولا ادري ليش انت دخلت علي الخط المقصود هو زكري ز في تعليقه تحت زياره السراج للجفره أساء هذا الزكري لي للاخ البهلول أنت راجع ردي عليه فسوف تجد المقصود هو زكري ز والمعذره كونك توهمت أنك أنت المقصود راجع خبر زياره السراج المفأجاه للجفره وستجد من هو المقصود بالزمزاك المعذره أنت ليس هو زكري ز
محمد بن زكري | 16/11/2016 على الساعة 19:48
يا اخ زيدان .. ماذا افعل و انت لا تريد ان تفهم ؟!
أولا : بكل التأكيد و الحسم و الجزم ، لم يحدث بالمطلق ان كتبت يوما ما يُفهم منه التقرب و التزلف لأي أحد كائنا من كان (سواء كأحد كتاب ليبيا المستقبل ، أم كمواطن عادي يسجل بعض التعليقات العابرة ) و لا اقبل ذلك على نفسي ، و بالعكس تماما مما ترميني به (بالباطل) فلم يصدر عني يوما إلا كل ما هو ضد السراج و مجلسه و حكومته . ثانيا : ليس من أخلاقي أن أشتم احدا ، و أربأ بنفسي أن أنزل الى مستوى التعامل مع الاخرين بالشتائم ، و لم يحدث على الاطلاق ان فقدت التزامي الاخلاقي و شتمت أي احد ، في أي تعليق لي . فلست ادري من أين أتيت بهذا الزعم الغريب ! ثالثا : ليست لي خصومة شخصية مع احد ، فحتى معارضتي للرئاسي و السراج و بقية حكام ليبيا الجدد ، تنصب على ممارساتهم و توجهاتهم السياسية ، و ليس على اشخاصهم . رابعا : لقد شتمتني على الملأ و تعمدتَ أن تقوّلني ما لم أقله ، و كطان الاجدر بك ان تعتذر لي ، لكنك مصرّ على الاساءة الجسيمة لشخصي و تشويه سمعتي و الحط من كرامتي ، لسبب لا اعلمه (!!!) و اترك ذلك لتقدير القراء و لإدارة الموقع (التي تعرفني و تعرف اخلاقياتي جيدا ككاتب) . و لن انزل الى مستوى المهاترات . انتهى .
زيدان زايد | 16/11/2016 على الساعة 17:55
يا أخ زكري
يا أخ زكري انا لم اتطرق لشخص السراج ولكن انتم كل من يريد ان يتقرب للسراج او يتزلف له لغايه في نفسه يمتدح عائلة السراج ويقول لنا السراج من عائله طرابلسيه محترمه يا سيدي علي العين وعلي الرأس حتي لو كان ليبي من آصل فلسطيني فلا يعيبه شئ طالما هو عربي مسلمي انعم به واكرم فلا اعتراض لدينا عليه كشخص فالعرب شعب واحد والمقاييس الأخلاقيه لدي العرب عموماً واحده فنحن نتحدثوا عن سياسات الرجل لكنكم معشر المدافعين عنه تنعطفوا بالحديث انعطافه توحي للقارئ بأننا نطعن في الرجل بالعكس هو علي العين وعلي الرأس كشخص محترم فكونه محترم هذا راجع بالنفع عليه وعلي أهله لكن ليبيا تستفيد من الشخص بعمله وماذا يقدم لها فانت تطاولت علينا انا والبهلول ووصفتنا بالكذب وكأنك الصادق الوحيد بين المعلقين
محمد بن زكري | 16/11/2016 على الساعة 15:40
سوال مؤدب للاستاذ زيدان
سؤال مؤدب جدا للسيد الاستاذ زيدان زايد : هل تفهم حضرتك ما يكتب باللغة العربية ، أم أن حضرتك فقط تريد أن تشتمني ؟
زيدان زايد | 16/11/2016 على الساعة 12:06
الي الزمزاك زكري ز
اذا ذهب الكوني يمثل ليبيا في مؤتمر المناخ يلحق به سيدك السراج لنفس المؤتمر ليش ماهو العائد علي الشعب من مؤتمر المناخ كونه مسؤولية الدول الكبري كون مصانعها العملاقه هي المسبب لمشاكل المناخ ولديها المال والعلماء لمعالجة الموضوع فهل زعيمك يا زكري حل مشاكل ليبيا هو ونائبه وتطوعان بعد ذلك بأفكارهم النيره الخيره لينيران طريق العالم واسداء الرأي والماشوره لمساعدة العالم في حل مشكله المناخ وترقيع ثقب الاوزون بالله عليك كفاك بالتزلف لمن تظن ان بيده نفعك والعمد الي التستر علي المخطين وتشجيع المتسلقين علي التمادي في السير بالبلاد الي الهلاك
زكري | 16/11/2016 على الساعة 11:24
ليبيا تلوث مناخ العالم !
نفهم أن تستضيف مراكش مؤتمرا عالميا للمناخ ، في إطار ما يعرف بـ (سياحة المؤتمرات) ، لجهة ما تدره هذه المؤتمرات من العملات الصعبة على البلد المضيف ، و مراكش بلد يعتمد الى حد كبير على السياحة في تمويل موازناته . لكن لا نستطيع ان نفهم مشاركة المجلس الرئاسي في أعمال مؤتمر دولي للمناخ ، فليبيا ليست من الدول الصناعية الكبرى التي تتسبب – بأنشطتها الصناعية الكثيفة – في تلويث مناخ الكوكب و زيادة الانبعاثات الحرارية و اتساع ثقب الأوزون و ظاهرة النينو . و لا نستطيع ان نفهم ما الذي سيضيفه حضور موسى الكوني الى المؤتمر العالمي للمناخ ، اللهم إلا كمية الدولارات و اليوروات التي ستسددها السفارة الليبية عن الكوني من تكاليف إقامته في جناح رئاسي بأحد فنادق السبعة نجوم أو المنتجعات السياحية في مراكش . (لماذا يصر هواة السياسة هؤلاء - القادمون الى السلطة من المجهول - على أن يكونوا محل سخرية العالم ؟!) .
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل