أهم الأخبار

انطلاق معرض الكويت الدولي للكتاب بمشاركة 563 دار نشر

ليبيا المستقبل | 2016/11/15 على الساعة 16:45

 ليبيا المستقبل - وكالات: يقام معرض الكويت الـ 41 للكتاب في الفترة من 16 إلى 26 نوفمبر الجاري، برعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح. ويشارك في المعرض الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت نحو 563 دار نشر عربية وأجنبية. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن مدير المعرض سعد العنزي قوله: إن معرض الكويت ثاني أقدم المعارض العربية للكتاب، مشيراً إلى أن الناشرين العرب يحرصون على المشاركة والالتقاء بالكويتيين والمقيمين، إذ يعدونهم من النخب المثقفة التي تحرص على اقتناء كل ما هو جديد من الإصدارات المحلية والعربية والأجنبية.

وأشار إلى أن معرض هذا العام يتزامن مع احتفاليات الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية، حيث يشهد فعاليات كثيرة احتفاء بهذه المناسبة فضلاً عما تحفل به الأجنحة من عناوين جديدة تتجاوز 11 ألف عنوان من مختلف التخصصات. وأفاد أن المعرض يشارك فيه هذا العام 563 دار نشر بشكل مباشر أو عن طريق توكيل تمثل 30 بلداً عربياً وأجنبياً، إضافة إلى العديد من المؤسسات الرسمية ومنظمات عربية ودولية، وذكر أن من جديد هذا العام مشاركة دور نشر متميزة لأول مرة في معرض الكويت وهي من مختلف الدول العربية وبعض الدول الأجنبية.

وقال إن المعرض يحفل ببرنامج ثقافي متنوع يأتي مواكباً للحركة الأدبية والثقافية في الكويت ويتضمن البرنامج الثقافي 6 محاضرات وندوات وأمسيات شعرية وورش عمل وعروضاً مرئية.ويقيم المعرض مثل دوراته الاخيرة السابقة معرضا للتصوير الفوتوغرافي بمشاركة نحو 120 مصورا فوتوغرافيا من الشباب والهواة والمحترفين الى جانب معرض للكاريكاتير يقدم أعماله مجموعة من أعضاء جمعية الكاريكاتير الكويتية.

كلمات مفاتيح : الكويت، فنون وثقافة،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل