أهم الأخبار rss

المغرب تشدد على ضرورة التوصل إلى حل ليبي بعيدا عن التدخلات الأجنبية

أكد الممثل الدائم للمغرب لدى الاتحاد الأفريقي واللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة،محمد عروشي، التزام بلاده بتحقيق الانتقال السياسي في ليبيا.

بعثة تقصي الحقائق تؤكد حصولها على أدلة جديدة على ارتكاب جرائم حرب في ليبيا

أكدت البعثة المستقلة لتقصي الحقائق في ليبيا، حصولها على أدلة جديدة على ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

أهلي بنغازي يُحذر اتحاد الكرة ويهدد بالانسحاب من مسابقاته والتصعيد للفيفا

وجه مجلس إدارة نادي أهلي بنغازي تحذيرًا شديد اللهجة إلى المسئولين في اتحاد الكرة الليبي، قبيل انطلاق منافسات الدوري السداسي، المحدد لبطل الدوري الممتاز.

"الترشح لرئاسيات ليبيا" تطيح بمحادثات جنيف

 أسدل الستار أمس على اجتماعات جنيف التي أدارتها الأمم المتحدة بين رئيسي مجلس النواب ومجلس الدولة الليبيين عقيلة صالح وخالد المشري.

إخراج المرتزقة نقطة فاصلة لوحدة وسيادة ليبيا

ملف إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب أحد أبرز البنود، التي فشلت جهود اللجنة العسكرية الليبية المشتركة "5+5" في تفعيلها حتى الآن، نتيجة عدم تعاون الدول المنخرطة عسكرياً في الصراع، ورفضها سحب قواتها أو العناصر الأجنبية التي تم نقلها إلى ليبيا للانخراط عسكرياً دعماً لأطراف سياسية بعينها. وأصدر مجلس الأمن الدولي قرارات تدعم إخراج ...

السايح للدبيبة: المفوضية جاهزة للانتخابات فور الاتفاق على قاعدة دستورية

 أكد رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح، على أن المفوضية جاهزة لمباشرة إجراء الانتخابات فور الاتفاق على قاعدة دستورية وقوانين منظمة.

المحادثات الليبية في جنيف تنتهي دون انفراج

 قالت مستشارة الأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، في بيان إن محادثات ليبيا في جنيف انتهت يوم الخميس، دون إحراز تقدم كاف للتحرك نحو الانتخابات.

تونس.. قيس سعيد ينشر مشروع الدستور الجديد

نشرت المطبعة الرسمية التونسية، مساء اليوم الخميس، مشروع الدستور الجديد للجمهورية، وذلك أياما قبل الاستفتاء عليه حسب ما أعلن سابقا الرئيس، قيس سعيد.

واشنطن: فرص إحياء الاتفاق النووي الإيراني أصبحت أسوأ بعد محادثات الدوحة

 قال مسؤول أمريكي كبير لرويترز اليوم الخميس، إن فرص إحياء الاتفاق النووي الإيراني المبرم عام 2015 باتت أسوأ بعد المفاوضات غير المباشرة التي جرت بين الولايات المتحدة وإيران في الدوحة وانتهت دون إحراز تقدم.

مؤسسة النفط تعلن حالة "القوة القاهرة" على مينائي السدرة ورأس لانوف

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان مساء اليوم الخميس، إنها أعلنت حالة القوة القاهرة على مينائي السدرة ورأس لانوف وحقل الفيل النفطي، مع استمرار حالة القوة القاهرة في مينائي البريقة والزويتينة، وذلك بعد انقضاء مهلة 72 ساعة وخسران أكثر من 16 مليار دينار ليبي.

المفوضية الأوروبية تدعو اليونان لوقف عمليات ترحيل وطرد المهاجرين

دعت مفوضة الشؤون الداخلية في الاتحاد الأوروبي إيلفا يوهانسون أثينا إلى وقف "عمليات الترحيل العنيفة وغير القانونية" للمهاجرين، وذلك في تغريدة نُشرت الخميس بعد محادثات عبر الفيديو مع ثلاثة وزراء يونانيين.

"النواب" يكشف عن أبرز الخلافات مع مجلس الدولة في اجتماعات جنيف

قال مجلس النواب في بيان مساء اليوم الخميس، أنه تم التوافق على معظم النقاط الخلافية بين لجنتي مجلس النواب والدولة حول مواد مسودة الدستور باستثناء ما يتعلق بحق حملة الجنسية الأجنبية في الترشح لرئاسة الدولة والمناصب السيادية، موضحا انه تم الاتفاق على إحالة الأمر للمجلسين للبت فيه.

عرض المزيد
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل