ليبيا - الإمارات rss

"الحوار" الجزائرية: 7 مليارات يورو ديون متراكمة على حفتر لصالح فاغنر والإمارات

قالت صحيفة "الحوار" الجزائرية، إن الديون المتراكمة للإمارات و مجموعة "فاغنر" الروسية والتى تقدر قيمتها بحوالي 7 مليارات يورو ترتبت على القائد العام لـ"القيادة العامة" خليفة حفتر 

وزير الخارجية الإيطالي يزور الإمارات قريباً.. الأزمة الليبية على الأجندة

يزور وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني الإمارات، خلال أيام، وذلك للمرة الثانية خلال ثلاثة أشهر، حيث من المنتظر مناقشة عدة ملفات أبرزها الأزمة الليبية.

هل تتجه العلاقات بين الجنرال الليبي حفتر ومصر نحو التباعد بشكل أكبر؟

ترى وكالة نوفا الإيطالية للأنباء في تقرير أن العلاقات بين خليفة حفتر، قائد القيادة العامة شرق ليبيا، ومصر تتباعد بشكل متزايد خصوصا على إثر طرد قوات المشير لقرابة أربعة ألاف مهاجر مصري عبر الحدود الليبية المصرية سيرا على الأقدام منذ أيام.

الإمارات تعرب عن أملها في توقيع الأطراف الليبية على القوانين الانتخابية بأسرع وقت

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن أملها في توقيع الأطراف الليبية بشكل رسمي على القوانين الانتخابية وبأسرع وقت ممكن، كخطوة مهمة لإنهاء الأزمة وتعزيز الأمن والاستقرار في ليبيا.

الإمارات تدخل مربع المنافسة مع إيطاليا وفرنسا لاستكشاف النفط والغاز في حوض غدامس

بدأت المؤسسة الوطنية للنفط ، مفاوضاتها مع ثلاث شركات نفطية كبرى بشأن تطوير واستكشاف حقول النفط والغاز في الكتلة NC7 في حوض غدامس، الواقعة على طول الحدود مع تونس والجزائر.

وزارة النفط توضح موقفها من مشروع تطوير "حقل الظهرة"

قالت وزارة النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية، إن اعتراضها على ملف تطوير حقل "الظهرة"، كون أن قرار المؤسسة الوطنية للنفط جاء بالتكليف المباشر لشركة "إسناد" بعد مفاوضات بينها وبين شركة الواحة.

الوطنية للنفط تنفي تعاقدها مع شركة إماراتية لتطوير حقل الظهرة

نفت المؤسسة الوطنية صحة الأخبار التي أفادت بتعاقد المؤسسة الوطنية للنفط مع شركة إماراتية لتطوير حقل الظهرة، مشيرة إلى أن التعاقد كان مع شركة "إسناد" المحلية.

ميلوني: بإمكان الإمارات لعب دور أساسي في استقرار ليبيا

أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، اليوم السبت، أن الإمارات العربية المتحدة يمكنها لعب دورًا "مهمًا للغاية" في خطة الحكومة الإيطالية المسماة "خطة ماتي" لأفريقيا، حسبما أفادت وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء.

مؤسسة النفط: تصريحات المشري تصفيه حسابات و"ادعاءات زائفة "

أعربت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الأربعاء، عن أسفها لتصريحات رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري بشأن علاقة المؤسسة بدولة الإمارات واصفتها بـ"الادعاءات الزائفة"، ولا علاقة لها بالحقيقة.

تقرير استخباراتي إيطالي: ليبيا لم تتخذ خطوات مهمة لإعادة تشكيل السيناريو السياسي

أكد تقرير استخباراتي إيطالي، صادر اليوم الثلاثاء، بأنه بعد مرور عام من تأجيل موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي كانت مقررة في 24 ديسمبر 2021، "فشلت ليبيا في اتخاذ خطوات مهمة لإعادة تشكيل السيناريو السياسي ولا تزال تفتقر إلى إطار قانوني مشترك يسمح بتنظيم مسار انتخابي جديد وموثوق".

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل