ليبيا - الإمارات rss

تشاووش أوغلو: وضع ليبيا هش وبحاجة لمصالحة وطنية وانتخابات

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن "الوضع في ليبيا لا يزال هشا حتى الآن"، حسبما ذكرت وكالة (آكي) الإيطالية.

المنفي يلتقي عددًا من رؤساء الدول والحكومات المشاركين في قمة المناخ

دعا الرئيس البلغاري رومن راديف، رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي إلى زيارة صوفيا رفقة وفد من رجال الأعمال للاطلاع على فرص التبادل التجاري بين البلدين.

بن قدارة يؤكد التزام مؤسسة النفط بالعمل للحد من الانبعاثات الضارة

أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، التزام المؤسسة بالعمل على الحد من الانبعاثات الضارة لبناء مستقبل أكثر استدامة.

مندوبة الإمارات: عقد الانتخابات في ليبيا يحتاج لفتح حوار بين جميع أطراف الأزمة

أكدت مندوبة الإمارات لدى الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، أن مسألة عقد الانتخابات البرلمانية والرئاسية في ليبيا، مطلبًا مشروعًا للشعب الليبي، لكن تحقيقها يتطلب فتح حوار بين جميع أطراف الأزمة، وطالبت في السياق تمديد ولاية البعثة الأممية إلى ليبيا لعام إضافي.

سياسيون يرفضون تخصيص حكومة الدبيبة أراضي لسفارات

جدد قرار اتخذته حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، الجدل بشأن تخصيص قطع أرض لصالح سفارات أربع دول بمنطقة تاجوراء (وسط العاصمة طرابلس)، فيما استغراب مسؤول بوزارة الخارجية التابعة للحكومة، مما وصفها بـ"انتقادات غير موضوعية" لهذه الخطوة.

"نوفا": "قلعة دبلوماسية" للإمارات وقطر وتركيا والولايات المتحدة في طرابلس

 ذكرت وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء، أن الإمارات العربية المتحدة، وقطر وتركيا والولايات المتحدة، تعتزم بناء سفاراتهم المستقبلية في طرابلس بالقرب من مطار معيتيقة الدولي، كجزء من صفقة ضخمة، لتخصيص أرض تقدر قيمتها بنحو 100 مليون دولار، وقعها خلال عطلة الأسبوع عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية مع ممثلو الدول المعنية.

خبير إيطالي: باشاغا لن يتمكن من دخول طرابلس بالقوة

أكد الخبير الإيطالي البارز بموقع "ديكود 39" الإيطالي، دانييلي روفينيتي، أن رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب

الإمارات وقطر تدعوان للوقف الفوري للعمليات العسكرية في ليبيا

دانت الإمارات أعمال العنف المسلحة في ليبيا ودعت الأطراف كافة إلى وقف العمليات العسكرية بشكل فوري، والحفاظ على سلامة المدنيين والمقرات الحكومية والممتلكات، وأن يمارس الجميع أقصى درجات ضبط النفس للخروج من الأزمة الراهنة.

مصادر: الحكومة الثالثة ستكون برئاسة عبد الله اللافي

أفادت صحيفة العربي الجديد، اليوم الأحد، أن "الحكومة الثالثة التي اتفق على تشكيلها رئيسا المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب، ستكون

ماحقيقة المحادثات السرية التي احتضنتها دبي لتمكين حفتر من بعض الوزارات؟

قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة،عادل جمعة،أنه لا صحة لما يتداول حول وجود محادثات سرية في دبي لتمكين خليفة حفتر من وزارات في حكومة الدبيبة.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل