ليبيا - تركيا rss

تنسيق وتقارب ليبي.. تركي مشروط بخروج القوات الأجنبية والمرتزقة

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، يوسف العقوري، إن "موقف مجلس النواب تجاه الوجود العسكري الأجنبي في بلادنا ثابت ولم يتغير ولن".

تركيا ترسل إشارات متضاربة بشأن المرتزقة السوريين في ليبيا

سحبت تركيا عددًا محدودًا من المرتزقة السوريين من ليبيا خلال الأسابيع الماضية ، لكن مشكلة وجود القوات الأجنبية والميليشيات في الدولة التي مزقتها الحرب لا تزال دون حل قبل شهرين فقط من انتخابات البلاد.

تركيا تؤكد دعمها لحكومة الدبيبة من أجل ضمان الاستقرار في ليبيا

أكد نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال، وقوف أنقرة إلى جانب حكومة الوحدة من أجل ضمان الاستقرار في ليبيا، مشيرا إلى ضرورة أن تضم العملية السياسية كافة الليبيين.

"الزناتي" يناقش مع إحدى الشركات التركية إجراءات تشغيل مستشفى الكفرة

ناقش وزير الصحة في حكومة الوحدة الوطنية، الدكتور علي الزناتي مع إحدى الشركات التركية المتخصصة في تقديم خدمات الإدارة المتكاملة للمستشفيات والمؤسسات الصحية، إجراءات تشغيل وتجهيز "مستشفى الكفرة"، كنموذج أول للمستشفيات التي ستتولّى الشركة تشغيلها وتجهيزها.

اتفاق على تخصيص أول منفذ لبيع الكتب الليبية في تركيا

ابرمت مكتبة الكون وشركة (بزنس كوالتي) اتفاقا، صباح هذا اليوم، ينص على تخصيص أول منفذ لبيع الكتب الليبية داخل الجمهورية التركية. وبمقتضى هذا الإتفاق سيتم الحصول على منشورات مكتبة الكون وشركائها بداية من اليوم في تركيا من خلال التواصل عبر الواتساب

الصحة: لجنة مراجعة ديون العلاج بالخارج تناقش آلية سداد المستحقات لتركيا

عقدت "لجنة مراجعة واعتماد ديون العلاج بالخارج، المشكلة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، اجتماعها الأول أمس الجمعة، بمقر المكتب الصحي في تركيا.

وزيرة الخارجية تدعو نظيرها التركي للمشاركة في "مؤتمر استقرار ليبيا"

لتقت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي، نجلاء المنقوش،  بالعاصمة التركية أنقرة أمس الخميس، وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو ، حيث بحثت معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

وزير خارجية تركيا لـ"المنقوش": ندعم إجراء انتخابات حرة ونزيهة في ليبيا

أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو مواصلة تركيا المساهمة في استقرار ليبيا ورفاهيتها، مصرحًا: "ندعم إجراء انتخابات حرة ونزيهة وموثوقة".

المنقوش في تركيا، غدا

قالت وزارة الخارجية التركية أن وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية نجلاء المنقوش ستزور تركيا، غدا الخميس. وأضافت الوزارة، في بيان مقتضب على موقعها وصفحتها الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه "سيتم خلال الاجتماعات التي ستعقد بحث علاقاتنا الثنائية وآخر التطورات في ليبيا".

الرئاسة التركية توضح حقيقة زيارة أردوغان إلى طرابلس

نفت الرئاسة التركية، اليوم الأربعاء، الأخبار المتداولة حول زيارة مرتقبة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى ليبيا.

آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل