ليبيا - تركيا rss

رئيس البرلمان التركي للمشري: وحدة ليبيا وسلامة أراضيها من أولويات تركيا

أكد رئيس مجلس الأمة التركي الكبير مصطفى شنطوب، دعم بلاده الراسخ للشعب الليبي، معتبرًا أن وحدة ليبيا وسلامة أراضيها من أولويات الجمهورية التركية"، وفق بيان للمكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة.

البرلمان التركي يوافق على تمديد عمل القوات التركية في ليبيا

أفادت وكالة الأناضول، منذ قليل، أن البرلمان التركي وافق على المذكرة التي تقدم بها الرئيس أردوغان بشأن تمديد مهام القوات العاملة في ليبيا. وأضافت الوكالة، في خبر مقتضب نشر على صفحتها بشبكة فيسبوك، أن فترة التمديد التي وافق عليها البرلمان تبلغ 18 شهرا.

فنون ليبية في مهرجان بلدية باي أوغلو التركية

يتواصل في مدينة اسطنبول مهرجان بلدية باي أوغلو، بمشاركة فرق ووفود من دول عدة، بينها طلائع من شباب ليبيا بالساحة التركية، للتعريف بالثقافة الليبية وربط شباب الجالية الليبية بموروثها الثقافي والتقليدي. وتشارك ليبيا في المهرجان بعدة وصلات فنية من الموشحات والمالوف الليبي والتي قدمها عدد من الفنانين الليبيين الشباب.

الرئاسة التركية تسعى لتمديد مهام قواتها في ليبيا لمدة 18 شهرا

وجهت الرئاسة التركية، اليوم الاثنين، مذكرة إلي رئاسة البرلمان، بهدف تمديد مهمات القوات التركية في ليبيا، لمدة 18 شهرا إضافيا بدءاً من الثاني من يوليو المقبل.

طرابلس وأنقرة.. هل تؤثر الحكومات المتعاقبة في ليبيا على مستقبل العلاقات بين البلدين

تشهد العلاقات الليبية التركية تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية، فهل ترتبط هذه العلاقات بحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، أم أنها علاقات تاريخية بين شعبين بعيدا عن الحكومات المتعاقبة في ليبيا؟

شمام معلقا على "أحداث سوق الثلاثاء": كأنه تصوير لمسلسل جديد

شبه الإعلامي والناشط، محمود شمام، اليوم السبت، الأحداث التي تمر بها ليبيا وآخرها الاشتباكات في جزيرة سوق الثلاثاء، بـ"تصوير لمسلسل جديد".

مشاركة ليبية في النسخة الرابعة لمهرجان الشعر الفصيح بإسطنبول

خمسة وخمسون شاعراً عربياً يشاركون في النسخة الرابعة لمهرجان الشعر الفصيح، الذي تقيمه الجمعية الدولية للشعراء العرب، بجامعة مرمرة - إسطنبول، وذلك يوم الجمعة 17 يونيو 2022.

نوفا: اجتماع تونس خلص إلى ضرورة التفاوض بين باشاغا والدبيبة وتجاوز الأزمة

قالت وكالة "نوفا" الإيطالية، إن المشاركين في اجتماع مجموعة العمل الأمنية الخاصة بليبيا اتفقوا على ضرورة التفاوض بين رئيس الحكومة المكلفة من البرلمان فتحي باشاغا ورئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة لتجاوز الأزمة حول السلطة التنفيذية.

الدبيبة يشارك في افتتاح المعرض العسكري للصناعات التركية بمدينة أزمير

شارك رئيس حكومة الوحدة الوطنية، وزير الدفاع عبدالحميد الدبيبة، مساء اليوم الأربعاء، وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، افتتاح المعرض العسكري للصناعات التركية في مدينة أزمير التركية، رفقة عدد من وزراء الدفاع المشاركين في حضور المناورات التركية.

"نوفا": بدون اليونان.. جهود بين تركيا ومصر وإيطاليا لحل الأزمة في ليبيا

قالت وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء، اليوم الثلاثاء، إن "تركيا وإيطاليا ومصر بدأت العمل لوضع اتفاقية مهمة وإيجاد حل للأزمة السياسية في ليبيا، مع استبعاد اليونان من هذا الحل".

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل