قضايا دستورية rss

المنفي يتسلم من أعضاء مؤتمر المسار الدستوري نسخة القاعدة الدستورية

تسلم رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، نسخة من القاعدة الدستورية التي نتجت عن مؤتمر المسار الدستوري الذي عُقِد خلال الأيام الماضية بطرابلس.

"صحيفة": تعثر المشاورات الليبية حول القاعدة الدستورية في القاهرة

قالت صحيفة "الإتحاد" الإماراتية، إن المشاورات بين رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، حول الإطار الدستوري اللازم لإجراء الانتخابات، تعثرت بسبب تمسك رئيس مجلس الدولة برفض ترشح العسكريين ومزدوجي الجنسية في الانتخابات الرئاسية المقبلة، حسبما أكد مصدر ليبي مطلع أمس.

نورلاند يدعو لاتخاذ خطوات ملموسة لإنشاء قاعدة دستورية تفضي للانتخابات

أكد مبعوث الولايات المتحدة الخاص وسفيرها إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، على الضرورة الملحة لاتخاذ خطوات ملموسة لإنشاء قاعدة دستورية نٌفضي لانتخابات موثقة وشفافة بما يتماشى مع تطلعات الشعب الليبي.

مجلسي النواب والدولة يناقشان القاعدة الدستورية في سرت الأحد المقبل

أكد عضو مجلس النواب أحمد الشارف، أن أعضاء مجلس النواب والمجلس الأعلي للدولة يلتقيان، الأحد المقبل، في مدينة سرت، للتشاور حول القاعدة الدستورية اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في البلاد، وذلك قبل يوم من عقد مجلس النواب جلسة رسمية في المدينة.

مجلس الدولة يحيل القاعدة الدستورية للجان المختصة لوضع الضبط النهائي

أعلن المجلس الأعلى للدولة، الأربعاء، التأكيد على استكمال التصويت على القاعدة الدستورية وإحالتها للجان المختصة لوضع الضبط النهائي لها.

النويري والمشري يؤكدان ضرورة توافق المجلسين على القاعدة الدستورية

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ضرورة توافق المجلسين على القاعدة الدستورية والقوانين الانتخابية والمناصب السيادية.

النواب: إحالة مشروع قانون المحكمة الدستورية لـ"الأعلى للقضاء" والمحكمة العليا  ووزارة العدل

 صوت مجلس النواب، اليوم الأربعاء، بالإجماع على إحالة مشروع قانون المحكمة الدستورية إلى المجلس الأعلى للقضاء والمحكمة العليا وإدارة القانون بوزارة العدل.

مجلس الدولة ينفي مطالبة أعضائه بتفعيل دستور 1963 في اجتماع البيضاء

نفي المجلس  الأعلى للدولة، اليوم الثلاثاء، أن يكون وفد المجلس الذي يضم أعضاء المنطقة الشرقية، والذي التقى مع وفد من مجلس النواب في البيضاء، قد طالب بتفعيل دستور عام 1963.

32 من "نواب برقة" يطالبون بالعودة إلى النظام الاتحادي وفق الأقاليم الثلاث

وجه 32 من أعضاء مجلس النواب عن "إقليم برقة" رسالة إلى رئيس المجلس عقيلة صالح، يطالبونه فيها بعرض دستور 1951 غير المعدل للتداول في جلسة خاصة للنظر في العودة إلى النظام الاتحادي وفقا للأقاليم التاريخية الثلاث.

الهيئة التأسيسية ترفض استمرار مجلسي النواب والدولة في مناقشة التعديلات الدستورية

 أعلنت الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور رفضها مواصلة مناقشة مقترح التعديلات الدستورية بين مجلسي النواب والدولة، الذي يهدف للتوصل إلى اتفاق بشأن قاعدة لإجراء الانتخابات.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل