قضايا دستورية rss

د. الهادي بوحمرة يستعرض المسار الدستوري وإشكالياته في "أوراق دستورية"

عن دار طرابلس العلمية العالمية صدر للدكتور الهادي بوحمرة كتاب بعنوان "مقاربات دستورية". والكتاب مؤلف من عدة مقالات تحمل أفكارا محددة تتعلق بالمسار الدستوري وإشكالياته، كُتبت ونشرت في الفترة الممتدة من 2017، العام الذي أقرت فيه الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، إلى 2022؛ وهو العام الذي صدر فيه الكتاب.

باشاغا يرحب بالتقارب بين مجلسي النواب والدولة بشأن الاستحقاق الدستوري

رحب رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا  بالتقارب الحاصل بين مجلسي النواب والدولة بشأن الاستحقاق الدستوري الذي سيكفل انتقال السلطة وفق انتخابات تتجسد فيها إرادة الشعب الليبي.كما أكد باشاغا عبر صفحته الرسمية علي "تويتر" ندعم أي توافق يحصل بين السلطات التشريعية المعنية بالخصوص.

ويليامز: اللجنة المشتركة توافقت حول أجزاء مهمة من الدستور

عبرت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ستيفاني ويليامز عن سعادتها بـ"ما تم تحقيقه من تقدم مشجع خلال اليومين الماضيين من قبل أعضاء اللجنة المشتركة لمجلسي النواب والأعلى للدولة والذي شمل حتى الآن التوصل إلى توافق حول أجزاء مهمة من مسودة الدستور بما فيها تلك المتعلقة بالسلطة التشريعية والقضائية".

بيان لـ" وليامز" حول اجتماعات لجنة المسار الدستوري الليبي في القاهرة

اختتمت لجنة المسار الدستوري الليبي المؤلفة من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، اجتماعاتها في العاصمة المصرية القاهرة، برعاية الأمم المتحدة واستضافة حكومة جمهورية مصر العربية.

أبوالغيط: الجامعة العربية تدعم الجهود الأممية لتقريب وجهات النظر بين الليبيين

 أطلعت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، على مشاورات لجنة المسار الدستوري الليبي المؤلفة من أعضاء مجلسي النواب والأعلى للدولة برعاية الأمم المتحدة، والتي تعقد بالقاهرة منذ خمسة أيام برعاية أممية.

خلافات تنهي "المسار الدستوري" بالقاهرة.. واستئنافه عقب عيد الفطر

انتهت في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الإثنين، مشاورات اجتماعات المسار الدستوري في القاهرة، بين اللجنتان الدستوريتان المنبثقتان من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، دون تحقيق تقدم ملموس في مسار التوافق على قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات، على أن تتواصل المشاورات بعد عيد الفطر.

اجتماعات القاهرة.. خلافات حول القاعدة الدستورية وانسحابات للنواب

شهدت جلسات اجتماعات المسار الدستوري في القاهرة، بين اللجنتان الدستوريتان المنبثقتان من مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة، خلافات حول القاعدة الدستورية وانسحاب نواب، وذكرت مصادر لصحيفة "البيان" الإماراتية، أنّ اللجنة الممثلة لمجلس النواب لا تزال تتمسك بالتعديل الدستوري الثاني عشر فقط

اللجنتان الدستوريتان لـ"النواب" و"الدولة" تعقدان أول اجتماعاتهما في القاهرة

تعقد اللجنتان الدستوريتان المنبثقتان من مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة اجتماعاً، اليوم الأربعاء، في القاهرة، بتنظيم من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وبرعاية مصرية

بني وليد: ندوة حوارية حول "المسار الدستوري في ليبيا"

أعلن مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة برمجة ندوة حوارية بعنوان "المسار الدستوري في ليبيا بين خارطة الطريق والانتخابات"، يوم الثلاثاء القادم؛ الموافق 22 مارس 2022، على الساعة 10 صباحا، بقاعة مجمع ليبيا - مدينة بني وليد. والدعوة عامة.

جامعة بني وليد تنظم ندوة بعنوان: قراءة شرعية وقانونية لمشروع الدستور

في إطار تفعيل الموسم الثقافي لكلية القانون بجامعة بني وليد نظم قسما الشريعة الإسلامية والقانون العام بالجامعة ندوة علمية بعنوان: قراءة شرعية وقانونية لمشروع الدستور في ظل التحديات الراهنة

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل