حقل الزويتينة النفطي rss

بن قدارة يشكل لجنة تحقيق في حادث حريق البئر A55 التابع لـ"الزويتينة"

عبرت المؤسسة الوطنية للنفط عن أسفها العميق لوقوع حادث على وحدة النتروجين Nitrogen Lifting unit التابعة للمقاول شركة النسر الذي يقوم بتنفيذ عمل على البئر A55 التابع الشركة الزويتينة و تسبب في حريق.

رفع حالة القوة القاهرة عن الصادرات النفطية من مينائي البريقة والزويتينة

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، صباح الأربعاء، رفع حالة القوة القاهرة عن الصادرات من مينائي البريقة والزويتينة.

مؤسسات وطنية تحتج في طرابلس وتطالب باستئناف نشاط الحقول النفطية

نظمت النقابة العامة للنفط والاتحاد الوطني لعمال ليبيا، ومؤسسة المجتمع المدني ونقابة ضابط وموظفي الجمارك في ليبيا، وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار إغلاق الحقول والموانئ النفطية في ليبيا 

رئيس اتحاد عمال النفط بميناء الزويتينة يؤكد استمرار إغلاق الميناء وتوقف تصدير النفط

أكد رئيس اتحاد عمال النفط بميناء الزويتينة، مرعي بريدان، استمرار إغلاق الميناء وتوقف تصدير النفط.

أعيان وقبائل منطقة الهلال النفطي يؤكدون استمرارهم في إغلاق الحقول والموانئ

أعلنت مجموعة وصفت أنفسها بـ"قبائل وأعيان ونشطاء وسكان وأعيان منطقة الهلال النفطي"، استمرار إغلاق الموانئ والحقول النفطية، إلى حين تلبية مطالبهم.

باشاغا يعلن إعادة فتح موانئ وحقول النفط

أعلن رئيس الحكومة المكلف من مجلس، فتحي باشاغا، اليوم الثلاثاء، إعادة فتح موانئ وحقول النفط الليبية المغلقة منذ منتصف أبريل الماضي، بسبب خلافات سياسية.

عون: إنتاجنا من النفط 650 ألف برميل يوميا والغاز ملياري قدم مكعب

أكد وزير النفط والغاز في حكومة الوحدة الوطنية، محمد عون، أن إنتاج ليبيا من النفط الخام يقدر بحوالي 650000 برميل يومياً والغاز حوالي ملياري قدم مكعب يومياً، ولفت إلى أن الحقول والموانئ المغلقة هي حقول شركة الزويتينة وأكاكوس والسرير وبعض حقول مليتة وحقول شركة سرت.

تراجع صادرات النفط الليبى لأقل مستوى منذ 18 شهرًا

تراجعت صادرات ليبيا من النفط خلال الشهر الماضي إلى أقل مستوياتها منذ أكتوبر 2020 بسبب المواجهات بين فصائل مسلحة في ليبيا، والاحتجاجات السياسية التي أغلقت موانئ التصدير الأساسية وتضرر مستودعات التخزين.

"النفط" تحذر من كارثة بيئية في ميناء الزويتينة

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط أنها "تبذل ما بوسعها من أجل حل كافة المختنقات التي تواجهها في إزاحة خام أبوالطفل والزويتينة وتخزينهما في الخزانات المخصصة بميناء الزويتينة ونظرا للخاصية الشمعية، لخام ابوالطفل حيث يحتاج إلى التحريك والتسخين المستمر ودون توقف وإلا فإنه سيحدث تجمد بالخط وبالتالي تكون الخسائر فادحة قد تصل الى فقدان تشغيل الخط بالكامل".

وزارة النفط: استئناف الإنتاج في الحقول المتوقفة خلال أيام

أعلنت وزارة النفط والغازبحكومة الوحدة الوطنية،  بعد اجتماع وزيرها محمد عون، مع لجنة معالجة الإقفالات المشكلة بالقرار رقم 42 لسنة 2022، أن استئناف الإنتاج في الحقول المتوقفة سيكون خلال هذه الأيام.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل