إثيوبيا rss

الاتحاد الأفريقي قلق من التصعيد العسكري بين إثيوبيا والسودان

 أعرب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد الأربعاء عن قلقه من "التصعيد" العسكري بين إثيوبيا والسودان ولو أن مسؤولين من البلدين نفوا شنّ أي هجوم جديد في منطقة حدودية متنازع عليها.

الأمم المتحدة تطلق تحذيرات صارخة بشأن أزمات غذائية جديدة

أصدرت وكالتان من وكالات الأغذية التابعة للأمم المتحدة تحذيرات صارخة يوم الاثنين، بشأن أزمات غذائية متعددة تلوح في الأفق على هذا الكوكب، مدفوعة بصدمات مناخية مثل الجفاف وتفاقمت بسبب آثار جائحة كوفيد-19 والحرب في أوكرانيا التي أدت لارتفاع أسعار الوقود والغذاء.

جنود إثيوبيون يطلبون اللجوء في السودان خوفا من العودة لديارهم

قال مسؤول مطلع، اليوم الثلاثاء، إن ما يصل إلى 550 من قوات حفظ السلام الإثيوبيين العاملين في السودان طلبوا اللجوء بدلا من العودة إلى بلادهم خوفا من التعرض للاضطهاد بسبب انتمائهم لعرق التيجراي.

قلق أمريكي إزاء تقارير عن ارتكاب جرائم تطهير عرقي في تيجراي بإثيوبيا

 أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، أنها "قلقة جدا" للمعلومات التي أوردتها منظمتان حقوقيتان وأشارت إلى "تطهير عرقي" في إقليم تيجراي الذي يشهد حربا في إثيوبيا، وفق "فرانس برس".

المنظمة الدولية للهجرة: 8 آلاف مهاجر إفريقي يصلون اليمن في فبراير

قالت المنظمة الدولية للهجرة، الإثنين، إن نحو 8 آلاف مهاجر إفريقي وصلوا إلى اليمن خلال شهر فبراير الماضي، كما عاد أكثر من 4 آلاف مغترب يمني من السعودية وسط استمرار الصراع في هذا البلد الفقير منذ سبع سنوات. وذكرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في تقرير شهري لتتبع حالات النزوح ومراقبة المواقع الرئيسية لوصول المهاجرين

المنفي يؤكد موقف ليبيا الثابت في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني

 أكد رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، على الموقف الثابت لليبيا في دعم الشعب الفلسطيني، من خلال الدعم السياسي المستمر لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس، ومناصرتها اللا محدودة لحقوق الشعب الفلسطيني، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

المنفي والجرندي يبحثان سبل تطوير العلاقات بين البلدين

بحث رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، سبل تطوير العلاقات بين البلدين بما يخدم مصلحة الشعبين.

المنفي يطالب الاتحاد الأفريقي بدعم إجراء الانتخابات الليبية وإخراج المرتزقة

طالب رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، الاتحاد الأفريقي بدعم إجراء الانتخابات الليبية، وخطط إخراج كافة المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا، والدعوة لعدم التدخل في الشأن الداخلي الليبي.

فلسطين تطالب الاتحاد الإفريقي بسحب ورفض اعتماد إسرائيل كعضو مراقب

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم السبت، الاتحاد الإفريقي بسحب ورفض اعتماد إسرائيل كعضو مراقب.

وزير خارجية المغرب يؤكد لـ"المنفي" حرص بلاده على عودة الاستقرار إلى ليبيا

أكد وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، حرص بلاده على عودة السلام والاستقرار إلى ليبيا، وعبور المرحلة الانتقالية من خلال إجراء انتخابات حرة وشفافة بمشاركة جميع الليبيين.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل