إثيوبيا rss

الجيش الإثيوبي يسيطر على مدينة تشيفرا.. بمشاركة رئيس الوزراء

قالت هيئة الإذاعة الإثيوبية، اليوم الأحد، إن الجيش الإثيوبي سيطر على مدينة تشيفرا في إقليم عفر، في أول منطقة يستعيد السيطرة عليها من متمردي قوات تيغراي منذ ظهور رئيس الوزراء أبي أحمد على جبهة القتال قبل يومين.

مقتل 6 عسكريين سودانيين بينهم ضابطان بهجوم للجيش الإثيوبي

أفادت مصادر عسكرية سودانية في حديث لوكالة "رويترز" بمقتل 6 عسكريين سودانيين من بينهم ضابطان جراء هجوم للجيش الإثيوبي في منطقة الفشقة، اليوم السبت.

واشنطن تحذر آبي أحمد: "لا حل عسكريا" للصراع في إثيوبيا

حذرت الولايات المتحدة، الأربعاء، من أنه "لا يوجد حل عسكري" للحرب الأهلية في إثيوبيا، لافتة إلى أنها تدعم الدبلوماسية باعتبارها "الخيار الأول والأخير والوحيد".

مقاتلو تيغراي يواصلون زحفهم نحو أديس أبابا.. وأبي أحمد يلتحق بالجبهة

قال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد الاثنين إنه سيتوجه الثلاثاء إلى الجبهة لقيادة جنوده الذين يقاتلون المتمردين، في وقت تقترب فيه المعارك أكثر فأكثر من العاصمة أديس أبابا. ويأتي بيان رئيس الوزراء في وقت أكدت فيه "جبهة تحرير شعب تيغراي" مواصلة تقدمها باتجاه أديس أبابا، مشيرة إلى أنها سيطرت على بلدة شيوا روبت الواقعة على بُعد حوالي 220 كيلومترا ...

بلاد الحبشة.. قصة أثيوبيا من النجاشي إلى أبي أحمد

لإثيوبيا تاريخ عريق، فهي أول دولة أفريقية تنال استقلالها، وثاني أكبر دول القارة السوداء -بعد نيجيريا- من ناحية عدد السكان

الأمم المتحدة: خطر انزلاق إثيوبيا لحرب أهلية متنامية حقيقي تماما

قالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو اليوم الإثنين، إن الصراع المستمر منذ عام في إقليم تيجراي الإثيوبي بلغ مستويات "كارثية".

روما و أثينا تجددان الدعوة لانسحاب جميع المقاتلين الأجانب من ليبيا

قال وزير الخارجية الايطالي لويجي دي مايو، خلال تصريحات مشتركة مع نظيره اليوناني نيكوس ديندياس، بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الايطالية، إنه تم التأكيد خلال لقاء اليوم على "الضرورة الملحة لانسحاب جميع المقاتلين الأجانب" المتواجدين في ليبيا.

تقرير أممي إثيوبي: أطراف الصراع في تيغراي ارتكبت انتهاكات قد ترقى لجرائم حرب

أكدت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بالتعاون مع لجنة حقوق الإنسان في إثيوبيا، اليوم الأربعاء،في تقريرها، ارتكاب كل الأطراف في صراع إقليم تيغراي انتهاكات قد تصل إلى جرائم حرب.

متمردو تيغراي يزحفون نحو أديس أبابا.. وأبي أحمد للسكان: استخدموا أي سلاح

أعلن مجلس الوزراء الإثيوبي، الثلاثاء، حالة طوارئ في كل أنحاء البلاد، بعدما سيطر متمردو جبهة تحرير شعب تيغراي على مدينتين رئيسيتين في محاولة للتقدم نحو العاصمة على ما يبدو، كما أفادت وسائل إعلام رسمية.

مجلس الأمن يعيد ملف سد النهضة الإثيوبي إلى الاتحاد الأفريقي

أفادت بعض وكالات الأنباء وبعض وسائل الإعلام، أن مجلس الأمن الدولي، أعاد اليوم الأربعاء، ملف سد النهضة الإثيوبي إلى الاتحاد الأفريقي مجددا. واعتمد مجلس الأمن بيانا رئاسيا يدعو أطراف سد النهضة إلى العودة للمفاوضات.

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل