ابراهيم محمد الهنقاري rss

إبراهيم محمد الهنقاري: في غات عرفت القمر..! (4)

كان يوم 15 ديسمبر 1955 يوما من أيام ليبيا التاريخية والخالدة. فقبل حلول الذكرى الرابعة لاعلان استقلال ليبيا بأسبوع واحد تم الاعلان عن تأسيس أول جامعة في ليبيا.!! فقد صدر في ذلك اليوم مرسوم ملكي بقانون يقضي بتاسيس أول جامعة في ليبيا المستقلة. كان اسمها "الجامعة الليبية".

إبراهيم محمد الهنقاري: في غات عرفت القمر..! (3)

كان لمدرسة الزاوية الثانوية إذن وكان اسمها مدرسة النهضة السبق في تخريج العديد من القيادات المدنية والعسكرية من جيل الثلاثينات المميز الذي قدر الله له أن يكون له دوره في بناء الدولة الليبية الحديثة المملكة الليبية المتحدة ثم المملكة الليبية الى جانب زملائهم من نفس هذا الجيل المميز من خريجي المدارس الثانوية

إبراهيم محمد الهنقاري: في غات عرفت القمر..! (2)

تم نقلي من غات الى طرابلس على إحدى سيارات شحن البضائع والركاب بالجرار من نوع فيات 82. هكذا كانت تسمى في ذلك الوقت. ومن طرابلس الى الزاوية الغربية كما كانت تسمى في وسيلة نقل لم أكن أعرفها من قبل يقال لها "القطار".!! وكان هذا القطار يسير على سكة حديدية كما علمت لاحقا وهو يربط بين المدن والقرى الواقعة بين طرابلس وزوارة في أقصى الغرب الليبي

إبراهيم محمد الهنقاري: في غات عرفت القمر..! (1)

اجمل ما يكون القمر في غات.! وما ادراك ما غات.!؟ مدينة من مدن الزمن الجميل. الزمن القديم. الزمن العتيق. قد تكون هي وغدامس من أقدم مدن العالم. كلتا المدينتين تحملان عبق التاريخ واسرار الكون.!! واجمل ما في غات القمر.!! القمر في غات كامل الأوصاف. كامل الجمال.

كتاب "هوامش على دفتر الأيام" في المكتبات والمعارض

علمت "ليبيا المستقبل" ان دار النشر العربية اللبنانية العريقة "دار الفرات" قد انتهت من طباعة كتاب الصديق الاستاذ ابراهيم محمد الهنقاري "هوامش على دفتر الأيام - مذكرات وذكريات" وبدأت في توزيعه في معارض الكتاب وفي المكتبات العربية في الدول العربية وفي جميع أنحاء العالم.

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل