ليبيا - النيجر rss

سفير النيجر: ليبيا تشكل نقطة ارتكاز لأمن واستقرار المنطقة والقارة

قال سفير النيجر لدى ليبيا إسياد أغ كاتو، إن ليبيا تشكل نقطة الارتكاز لأمن واستقرار المنطقة والقارة، وإن ثبات القدم الليبية هو ثبات لكامل الجوار، واهتزازها اهتزاز لكامل القارة .

رئيس نيجريا: طالما لا توجد دولة في ليبيا فستظل منطقة الساحل الإفريقي في معاناة

قال الرئيس النيجري محمد بو عزوم، الذي تترأس بلاده مجلس الأمن لشهر ديسمبر الجاري، إن موعد الانتخابات الليبية في 24 ديسمبر مهم جدا.

جهاز مكافحة الهجرة: ترحيل 46 مهاجرًا غير شرعي إلى النيجر

 أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية - فرع طرابلس، مساء الخميس، عن القيام بترحيل 46 مهاجرًا غير شرعي من الجنسية النيجرية، عبر مطار معيتيقة الدولي، ضمن برنامج العودة الطوعية.

رئيس النيجر ينتقد ضعف التصدي لتهريب الأسلحة انطلاقا من ليبيا

 وصف رئيس النيجر محمد بازوم، اليوم الإثنين، ضعف وسائل مكافحة الاتجار بالأسلحة انطلاقا من ليبيا التي تعد مصدر رئيسيا لتسليح فصائل جهادية تنشط في منطقة الساحل، بأنه "خطأ فادح".

عبده أباري: شروط إجراء انتخابات ديمقراطية وتوافقية في ليبيا لم تتحقّق بعد

شدد رئيس مجلس الأمن الدولي ومندوب النيجر الدائم لدى الأمم المتحدة،عبده أباري، على أن "شروط إجراء انتخابات حرّة..

بعثات الأمم المتحدة لليبيا والنجير ومالي وموريتانيا تتحالف لمكافحة مهربي البشر

تعمل بعثات الأمم المتحدة لليبيا والنيجر ومالي وموريتانيا، على إطلاق مبادرة لإنشاء منصة للتعاون بين البعثات الأربع لمكافحة الاتجار في البشر بالتوازي مع احترام حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية.

البعثة الأممية: تم الاتفاق على آلية خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بيانًا حول اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة في القاهرة مع ممثلي دول تشاد والنيجر والسودان، والاتفاق على إنشاء آلية اتصال وتنسيق مع دول الجوار.

لجنة 5+5 تشكل لجانا مشتركة مع عدد من الدول للنظر في إخراج المرتزقة من ليبيا

قال عضو اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 عن المنطقة الشرقية، فرج الصوصاع، اليوم الاثنين، إن اللجنة  اتفقت في اجتماعها مع مندوبي الدول التي لديها قوات مسلحة في الجنوب الليبي على تشكيل لجان 

مرونة إفريقية كبيرة في تقديم الدعم لسحب المرتزقة الأفارقة من ليبيا

 نقل مصدر مطلع أن ممثلو النيجر وتشاد والسودان في اجتماع "لجنة 5+5" الليبية العسكرية بالقاهرة أبدوا مرونة كبيرة في إمكانية تقديم الدعم لسحب المرتزقة الأفارقة من ليبيا، بما لا يخل بأمن بلادهم الداخلي، وفق ما نقله موقع "سكاي نيوز عربية".

عضو لجنة "5+5": اجتماع القاهرة يناقش إخراج المرتزقة الأفارقة بشكل نهائي

قال عضو اللجنة العسكرية المشتركة "5+5"، الفريق خيري التميمي، إن اللجنة ستجتمع بعد غدًا السبت في العاصمة المصرية القاهرة، لمناقشة آلية وسبل إخراج المرتزقة الأفارقة بشكل نهائي من الأراضي الليبية.

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل